Q & A إسألي ماغي..

بوبي براون, كلارنس, ظلال الجفون, لانكوم, كلينيك, العناية بالبشرة, إيستيه لودر, ترهل الجلد

05 مارس 2013

- انا  في الرابعة والعشرين، عندي أكثر من مشكلة في البشرة منها انتفاخ الجفون تحت العين  وتصبّغات في وجهي خصوصاً حول الفم . كذلك، أريد اسم كريم يمنح شفتيّ لوناً وردياً.
ز. الشاذلي
عوامل كثيرة تؤدي إلى انتفاخ الجفون منها وراثية، ومنها صحيّة، وأخرى سببها اتباع عادات سيئة (قلة النوم، تناول أطعمة غنية بالأملاح والتوابل، استعمال مستحضرات تثير حساسية الجلد)، وفي معظم الأحيان يكون سبب الانتفاخ تكدّس الأكياس الدهنية في الجفون. مهما تعددت الأسباب أنصحك بمراجعة طبيب الجلد للكشف عن السبب الحقيقي لمشكلتك وإيجاد حل فعال لها. الأكياس الدهنية حلها بالجراحة التجميلية، والعادات السيئة يمكن تلافيها. كذلك، يفيدك استعمال كريمات العينين الملطفة التي تخفف من انتفاخ الجفون، لكنها ليست حلا نهائيا. من هذه الكريمات أنصحك باستعمال: Clinique All About Eyes Serum De-Puffing Eye Massage أو Clarins Eye Contour Gel for Puffiness and Dark Circles.
من المفيد إبقاء كريم العناية بالعينين في الثلاجة لأن استعماله بارداً يخفف من انتفاخ الجفون وينعش محيط العينين. بالنسبة للتصبغات الجلدية، أنصحك أيضاً باستشارة طبيب الجلد لأن وجودها يدل على خلل في الهرمون أو الغدد، والطبيب وحده قادر على إيجاد الحل الناجع لها. ربما يقترح عليك معالجتها بالكريمات التي تحتوي على حمض الريتينول أو مادة الهيدروكينون، أو يطلب منك الخضوع لجلسات التقشير الكيميائي أو أشعة الليزر. لكن مهما كان نوع العلاج الذي سوف تتبعينه عليك استعمال كريم الوقاية من الشمس الذي يحتوي على نسبة عالية من المرشحات الشمسية وعدم الخروج من المنزل بدونه. فكريم الوقاية يحمي بشرتك من التأثيرات السلبية  لأشعة الشمس ويحدّ من ظهور البقع الداكنة على وجهك وحول فمك. لشفتيك أقترح عليك استعمال Dior Crème De Rose أو Bobbi Brown Pot Rouge for Lips & Cheeks.

-أبحث عن كريم مضاد لترهل البشرة ولا أعرف كيف أختار المستحضر الملائم لأنني أريد أن ألتمس نتائج جيّدة في فترة قصيرة. أتمنى أن تنصحيني بأفضل نوع من الكريمات المصممة لصقل البشرة لأنني لا أحبذ جراحة التجميل. 
لينا صباغ
إن الكريمات الصاقلة مصممة لتفادي الترهل قبل حصوله أي يجب استعمالها مسبقاً ضمن برنامج عناية وقائية. لكن، هذا لا يعني أنها لن تنفع، إنما لا تتوقعي المستحيل. إذا كنت تريدين الإستفادة من كريمات العناية عليك الإلتزام بالإرشادات المدوّنة على عبوتها والمواظبة على استعمالها يومياً ضمن برنامج عناية متكامل. تذكري، أنه لا يمكنك التماس فوائد أي كريم تستخدمينه إلا بعد انتهاء فترة العلاج أي نفاذ محتوى الكريم. جربي: مجموعة Chanel Ultra Correction Lift، أو Estée Lauder Re-Nutriv Ultimate Lift Age Correcting Creme، أو Lancôme Renergie Multi-Lift. هذه المستحضرات تضم أجود المكوّنات وهي ترطب بشرتك، تجدد خلاياها، تصقل ملامح الوجه وتنحتها، تغذي وتعزز الإشراق. استعمال أي مجموعة من كريمات العناية بانتظام يحسّن حالة بشرتك، يحدّ من ترهلها، ويجعلها تبدو أكثر شباباً. لكن، تذكري أن الحل الوحيد للبشرة التي تعاني من الترهل في شكل فاضح هو الجراحة التجميلية.

نصيحتي لك:
استعملي كريم العناية على بشرة نظيفة، واستخدمي المصل المكمّل له لتعزيز فعاليته والحصول على نتائج باهرة في فترة قصيرة.
[email protected]