ليبقى لون الشعر...

العناية بالشَعر, بانتين برو-في, شامبو , لوريال باريس, تسريحة الشَعر

06 مارس 2013

إليك هذه النصائح البسيطة والعملية التي تتيح لك إبقاء شعرك المصبوغ نابضاً بالحيوية واللمعان لأطول وقت ممكن.


لا تغسلي شعرك بالشامبو كل يوم

قد يكون غسل الشعر يومياً بالشامبو أسوأ ما يمكن فعله للون شعرك. ففرك الشعر بشامبو منظف يفتح مسام الشعر مما يؤدي إلى ارتشاح الأصباغ شيئاً فشيئاً. أغسلي شعرك مرة كل يومين أو ثلاثة أيام باستعمال تركيبة مرطبة. أفركي الشامبو عند حدّ الشعر والجهة الخلفية للعنق، حيث يميل الشعر لأن يكون دهنياً، ثم دعي الرغوة تنسدل بنعومة على بقية الخصلات قبل شطف الشعر جيداً بالماء.
 جربي:

  • Herbal Essences Hydralicious Reconditioning Shampoo.
  • Elvive Total Repair Shampoo.


علاج مكثّف

دللي شعرك مرة في الأسبوع بعلاج مغذٍ ومرطب. أضيفي بضعة قطرات من الألوة إلى الشامبو لحماية الشعر وجعل اللون لامعاً ومتألقاً. وإذا كان شعرك جافاً جداً، أضيفي قطرة أو قطرتين من زيت الفيتامين E المركز والمعزّز للمعان.
جربي:

  • مجموعة L'Oréal Professionnel Mythic Oil.
  • مجموعة Pantene Pro-V Clinicare.


تلطيف يومي

يمكنك تدليل نفسك وتلوين بعض خصل شعرك بلون أفتح في صالون التزيين للحصول على طلة طبيعية جميلة. لكن إذا كان شعرك جافاً، لن يبدو اللون جيداً. أثناء الاستحمام (حتى في حال عدم استعمال الشامبو)، بللي خصلات شعرك وغلفيها من وسطها حتى أطرافها بمستحضر التلطيف (Conditioner). مشطي شعرك بالمشط ثم اشطفيه جيداً بالماء. من شأن ذلك إعادة الرطوبة إلى الشعر ومنحه المرونة التي تجعله يبدو لامعاً وصحياً.
جربي:

  • بديل الزيت Pantene Pro-V Milky Damage Repair Oil Replacement.


التصفيف الخفيف

الرغوة والهلام والرذاذ... هذه المستحضرات المستخدمة عموماً في التصفيف تسلب الحيوية من لون الشعر. والتركيبات المحتوية على الكحول هي الأسوأ على الإطلاق، ولذلك تجنبي استعمالها بكميات كبيرة وجربي الأنواع الخالية من الكحول إذا أمكن، مثل مجموعة L'Oreal Paris Ever Style. امتنعي أيضاً عن استعمال الفراشي الحديدية. فأثناء تجفيف الشعر بالمجفف الكهربائي، يسخن الحديد في الفرشاة ويمكن أن يسبب الضرر للشعر الضعيف المعالج كيميائياً.


لا للشمس

الشمس ليست مؤذية فقط للبشرة، وإنما أيضاً للشعر. فقد تجعل الشعر الأشقر شاحباً، والشعر البني نحاسياً، والأحمر باهتاً. إذا لم يكن بوسعك وضع قبعة من الفجر وحتى المساء لحماية شعرك من أشعة الشمس المؤذية، عليك تغليفه بالزيت الواقي وربطه في عقدة أو ذيل حصان. جربي Johnson's Baby Creamy Oil الذي يولّد حاجزاً مرطباً يحمي الشعر من أشعة الشمس المؤذية.