شفتان...

كلارنس, أحمر الشفاه, ديور, جيفنشي, شانيل, العناية بالشفاه, سيدة أعمال

19 مارس 2013

تجمع الكثيرات على أن أحمر الشفاه هو المستحضر الأهم في حقائبهن اليومية، فهو ليس مستحضر تجميل فحسب بل أكسسوار لا بدّ منه ومعزز للمزاج أيضاً. ورغم حجمه الصغير مقارنة ببقية مستحضرات التجميل، يعد اختياره الأصعب بينها نظراً إلى المعايير التي عليك التقيّد بها عند شرائك أحمر الشفاه وذلك من أجل الحصول على شفتين جذابتين. وسواء أردت أن تكون إطلالتك إطلالة الفتاة المدللة أو سيدة الأعمال الجريئة، إليك هذه الإرشادات حول كيفية اقتناء أحمر الشفاه ذات الأداء العالي الجودة، بالإضافة إلى نصائح تجميلية أساسية.


اقتناء لون أحمر الشفاه

يؤكد جميع خبراء التجميل أهمية اختيار أحمر للشفاه بلون يناسب لون السحنة بالإضافة إلى التركيبة الملائمة والملمس المطلوب. كما ينصحك الخبراء عند شراء أحمر للشفاه بأن تختاري الظلال الدافئة التي تتناغم بانسجام مع بشرتك السمراء وأن تقتني لبشرتك الفاتحة الألوان الزهرية بكل تدرجاتها. إلا أنه في إمكانك كسر هذه القاعدة عبر اختبار الألوان وتدرجاتها ومدى ملاءمتها لبشرتك، خصوصاً ألوان الموسم الجديدة المعززة للإشراق، فقد تجدين من بينها ما يناسبك.
أما كيف تختارين التركيبة المثلى فأمرٌ يعتمد كلياً على مزاجك والإطلالة التي تريدين الحصول عليها. فإذا كنت متعبة وتريدين إنعاش إطلالتك، فيستحسن أن تختاري لوناً جريئاً لتزيين شفتيك. أما إذا كنت تريدين لفت الأنظار فقط، فملمع الشفاه هو الأفضل لهذه المهمة.


العناية بالشفتين

الآن وبعد أن وجدت لون أحمر الشفاه المناسب لسحنتك وقررت الإطلالة التي تريدين الظهور بها، إليك بعض النصائح للعناية بشفتيك والتي تساعدك على تثبيت أحمر الشفاه لأطول فترة ممكنة:

- حددي شفتيك ولونيهما بقلم تحديد الشفتين بلون يتجانس مع لون شفتيك تماما، فهو بالإضافة إلى تحديدهما يعمل كطلاء أساس للشفتين قبل مد أحمر الشفاه. كما يساعد تلوين الشفتين بقلم التحديد في منع إنزلاق اللون عن شفتيك وثباته مدّة أطول.
- حافظي على رطوبة شفتيك خصوصاً ليلاً باستعمالك بلسماً خاصاً للشفتين يحافظ على رطوبتها ويمنع جفافها ويساعد على التصاق أحمر الشفاه على الشفتين صباحاً عند مدّه وبالتالي يعزز ثبات اللون مدّة أطول.
- استعيني بمستحضر مقشر لطيف خاص بالشفتين للتخلص من طبقة الخلايا الميتة المتراكمة عليها مما يمنحهما سطحاً أملس ونعومة فائقة خصوصاً قبل تلوينهما بأحمر الشفاه باللون الجريء.
- أزيلي كل أثار بلسم الشفاه أو المرطب عن شفتيك قبل مدّ أحمر الشفاه تفادياً لتلطخه.
- عند استعمال الألوان الجريئة لأحمر الشفتين، حددي شفتيك بقلم حيادي أو بلون أحمر الشفاه المستخدم نفسه لمنع انزلاق اللون وتلطخه.
- بعد مدّ أحمر الشفاه على شفتيك، قومي بتخفيف اللون بواسطة المناديل الورقية ثم انثري القليل من البودرة الحرّة حول فمك لمنح اللون ثباتاً طويلاً وللحصول على إطلالة طبيعية ومنع تلطخ أسنانك، خصوصاً إذا استعملت اللون الأحمر .
جربي:

  • Chanel Rouge Allure Velvet
  • Dior Rouge Dior Replenishing Lipcolour
  • Givenchy Hydra Sparkling Magic Lip & Cheek Balm
  • Clarins Extra-Firming Lip & Contour Gentle Exfoliator