Q & A إسألي ماغي...

ترطيب البشرة, لانكوم, شانيل, تقشير البشرة, العناية بالبشرة, إيستيه لودر, فيتامين E

03 أبريل 2013

- أنا امرأة حامل في الشهر الثامن، أعاني من جفاف شديد عند الكوعين وبات هذا الجفاف يسبب لي الإزعاج والألم، ماذا أفعل ؟
عدلى القسيمي

أنصحك باختيار كريم غني الترطيب دهني التركيبة يحتوي على مستخلصات مغذية كالفيتامين  E وزيت جوز الهند، والصبّار البرّي Aloe Vera. لكن، قبل استعمال الكريم المرطب عليك تقشير بشرتك بواسطة الكريم المقشّر المخصص للجسم Body Scrub للتخلص من الخلايا الميتة المتراكمة على سطح البشرة ما يساعد على تمليسها ويهيئها لاستقبال فوائد الكريم: وزّعي الكريم المقشر عند الكوعين، ودلكي البشرة بحركات دائرية. بعدها، اشطفي البشرة بالماء الفاتر، وجففيها بطريقة التربيت، ثم وزّعي الكريم المرطب.
للتخلص من الجفاف الحاد، أنصحك بترطيب الكوعين أكثر من مرّة في النهار. لكن، لا تستعملي الكريم المقشّر إلا مرتين في الأسبوع.
في المساء، ضعي كميّة وافرة من الكريم المرطب على منطقة الكوعين، وغلفي البشرة بطبقة من النايلون اللاصق Cling Film لتحفيز الحرارة وترطيب الجلد بعمق، واتركي غلاف النايلون لليوم التالي. اتبعي هذه التقنية يومياً إلى أن تتحسن حالة بشرتك ويزول الجفاف عن الكوعين.

- أنا فتاة في السابعة عشرة من العمر، أريد أن أعرف ما هي أفضل وسيلة لتقليص المسامات، والحدّ من لمعان البشرة وظهور الرؤوس السوداء التي تزعجني ؟
سوسن العلي

النظافة والعناية الصحيحة بالبشرة تساعدانك في التخلص من المشاكل التي تعاني منها بشرتك، وتمنحانك النضارة والإشراق. إليك الخطوات الأساسية التي يجب أن تدرجيها في روتين العناية ببشرتك:
اختاري غسولا رغوياً  مخصصاً للبشرة المختلطة لتنظيف بشرتك به في الصباح والمساء. فالغسول الرغوي Chanel Gel Purete Foaming Gel Cleanser Purity + Anti- Pollution ينظف البشرة بعمق ويعيد التوازن إلى إفرازاتها. لكن تأكدي من شطف وجهك بالماء البارد ما يساعد على تقليص المسامات.

اتبعي هذه الخطوة باستعمال سائل التونيك المنقي والذي يقلص المسامات الواسعة ويحدّ من ظهور الرؤوس السوداء. جربي مثلا: Clinique Clarifying Lotion.
بعد تنظيف بشرتك، أنصحك باستعمال Estée Lauder Idealist Pore Minimizing Skin Refinisher، فهذا السيروم مثالي لتقليص المسامات ونتائجه فورية، واتبعيه بهلام مرطب مصمم للبشرة المختلطة.

للعناية الأسبوعية ببشرتك، دلكي وجهك بمستحضر مقشر Facial Scrub مثل: M.A.C Mineralize Volcanic Ash Exfoliator معتمدة حركات دائرية (انطلاقا من الجبين، فالخدين، الأنف، أعلى الفم ومحيطه، انتهاءً بالذقن أي أسفل الفم) ثم اشطفي وجهك بالماء البارد. الكريم المقشّر يزيل الأوساخ والخلايا الميتة المتراكمة على سطح البشرة ، ويحدّ من تكوّن الرؤوس السوداء. بعدها، ضعي قناعاً منقيّاً Lancôme Pure Empreinte Purifying Mineral Mask with White Clay واتركيه يعمل لمدّة 10 دقائق قبل شطفه جيّداً بالماء.
لضبط الإفرازات الدهنية المزعجة خلال النهار، استخدمي الأوراق النشافة المصممة لهذه الغاية مثل:Chanel Oil Control Tissues.
ولا تنسي أن عليك زيارة طبيب الجلد لتنظيف البشرة بعمق مرة كل شهر تقريباً.

نصيحتي لك:
لا تستعملي الكريم المقشر أو القناع المنقي بالقرب من محيط عينيك.
[email protected]