تقنيات جديدة

مشكلة / مشاكل الشَعر, العناية بالشَعر, بوبي براون, بانتين برو-في, كيراستاز, لوريال بروفسيونال, تسريحة الشَعر

03 أبريل 2013

تخلّصي من تطاير شعرك نهائياً باتباعك هذه الخطوات البسيطة صباحاً والتي تتضمن أحدث التقنيات والمستحضرات لمحاربة كل العوامل المسببة لتطاير الشعر كالجفاف ورطوبة الجو والتكهّرب الناجم عن تعريض الشعر لأدوات التصفيف الكهربائية والفرشاة. ولأننا نعلم ضيق وقتك، اخترنا لك هذه الخدع البسيطة للتخلّص من تطاير شعرك صباحاً والتي بإمكانك إضافتها إلى روتينك الصباحي  للحصول على تسريحة متألقة سريعاً دون أي جهد يذكر.


رطّبي شعرك

يشير أهم خبراء العناية بالشعر إلى أن جفاف الشعر يسبب تطايره وتمرده، لذا عليك الإهتمام بترطيبه والعناية به. فعندما تكون بنية الشعر مشبّعة بالرطوبة، تكون قادرة على مقاومة كل العوامل المسببة للتطاير كرطوبة الجو والتكهّرب الناتج عن الإحتكاك بفرشاة الشعر وغيرها من العوامل. فلا تهملي شعرك الجاف أبداً بل على العكس انتقي لترطيبه أفضل المستحضرات المرطبة لكي تعيدي إليه ميزته بأن يكون تاج جمالك حقاً وليس آفة تريدين إخفاءها.
جرّبي:

  • Pantene Pro-V Moisture Therapy Oil Replacement
  • L'Oréal Professionnel Serie Nature Masque Macadamia Thirst Quenching Masque for Dry Hair
  • Kérastase Nutritive Masquintense Cheveux Fins Treatment for Dry Hair


أمصال باهرة

تعتبر الأمصال ومحاربة تطاير الشعر وجهين لعملة واحدة، فالأمصال تحتوي في تركيباتها عادة الكثير من الزيوت الطبيعية التي تمنع عطش شعرك وتحدّ من جفافه وتغلف خصلاته بطبقة عازلة تمنع تطايره وتمرده. فإذا كان شعرك جافاً وسميكاً، افرطي في استخدام المصل فخصلاته تتشرب مكوناته سريعاً. استعمليه على شعرك رطباً كان أو جافاً، وابدئي بتوزيعه من الجذور وصولا إلى الأطراف. أما إذا كان شعرك رقيقاً، فيستحسن أن تستعملي كمية صغيرة منه وأن تتفادي وصوله إلى الجذور لكي تتجنبي الحصول على تسريحة متلبدة وخصلات مسطحة لا تمت إلى الجاذبية بأي صلة.
جرّبي:

  • Kérastase Nutritive Sérum Oléo-Relax Smoothing Sérum
  • L'Oréal Paris Hair Expertise Ever Sleek Smoothing Anti-Frizz Serum


الفرشاة ومستحضرات تصفيف الشعر

بالطبع تعجزين صباحاً عن توفير الوقت الكافي للعناية بشعرك فتستعجلين تصفيفه بالمجفف الكهربائي على حرارة عالية وقريباً جداً من خصلات شعرك مما يسبب تضررها. لذا ننصحك بأن تستعيني بأحدث تقنيات تصفيف الشعر المتوافرة على شكل فرشاة ذكية تعمل على الحدّ من تطاير خصلات شعرك وتعزز لمعانها وتساعد في التخلّص من تشابكها بسهولة، بالإضافة إلى أدوات تصفيف الشعر المزودة تقنيات خارقة المتطورة تحمي الشعر من الحرارة العالية كتقنية Iontec الفعالة في ترويض خصلاته ومنع تطايرها عبر توزيع الحرارة بشكل متساو على كل شعرك وبالتالي تمنحك تسريحة أنيقة ولمعاناً جذاباً ونعومة قصوى. 
جرّبي:

  • Braun Satin Hair 7 Senso Care
  • Braun Iontec Satin Brush
  • Babyliss Ion Hot Air Ceramic Brush


زيوت الشعر

استعيني بزيوت الشعر المتطورة لمنح خصلات شعرك تغذية عميقة وبالتالي مساعدتها في التخلص من التطاير. فهذه الزيوت تأتي بمزيج غني يغذي بنية الشعر ويرطّبها ويساعد على تمليس خصلاته ومنع تطايرها وتشابكها، كما أنها تعزز لمعان الشعر وتزيد حيويته. وما يميز هذه الزيوت أنها غير دهنية بتاتاً بل يمتصها الشعر سريعاً لتسريحة متألقة ومظهر جذاب، كما في إمكانك استعمالها على الشعر الرطب لحفظ رطوبته أو كعلاج ترطيبي مكثف ليلا بالإضافة طبعا إلى استعمالها قبل تصفيف الشعر للحد من تطاير الشعر وحماية خصلاته من رطوبة الجو وحرارة أدوات التصفيف العالية.
جرّبي:

  • L'Oréal Professionnel Mythic Oil Nourishing Concentrate
  • Kérastase Elixir Ultime Oleo-Complexe Versatile Beautifying Oil


سر صغير:
الجدير ذكره هنا، أن استعمال الفرشاة المناسبة يحدّ من تطاير خصلات شعرك بنسبة كبيرة ويمنحها لمعاناً مذهلاً وحيوية فائقة، فأسنان فرشاة الشعر الجيدة تساعد جذور الشعر على الإنسياب بالإتجاه الصحيح مما يعزز نعومة شعرك ويمنحه ملمساً حريرياَ تعجزين بعدها عن مقاومة تمرير أصابعك بين خصلاته. فاحرصي على شراء الفرشاة المناسبة.