برامج تلفزيونية

حلقة عائلية من Arab Idol 2 حوّلت الخاسر إلى فائز!

راغب علامة, أحلام, نانسي عجرم, حسن الشافعي, arab idol2, حاتم العراقي, قصي حاتم

12 مايو 2013

فاز المشارك السعودي فارس المدني بـ "بطاقة الإنقاذ" التي استُخدمت لأول في موسمي Arab Idol، بعد أن أبدع بأدائه أغنية "ما بيّن بعينك" لـ عبد المجيد عبد الله، فاستحقّ ثناء أعضاء اللجنة التي وصفت أداءه بالمتكامل والخالي من أي زلّةٍ أو خطأ موسيقي، ونجح بأصوات راغب وأحلام ونانسي، ما حال دون خروجه من البرنامج بعد حصوله على أقل نسبة تصويت من الجمهور، بعد أن تنافس ضمن "منطقة الخطر" مع كل من يسرا سعوف وعبد الكريم حمدان، لتُحسم النتيجة بتأهل يسرا وعبد الكريم، ومن ثمّ فارس، بعد نجاحه في إقناع اللجنة منحه البطاقة الوحيدة في البرنامج.

الحلقة كانت عائلية بامتياز، فقد أحياها الفنان حاتم العراقي وابنه قصيّ الذي برز في برنامج the Voice أحلى صوت، وغنّيا معاً دويتو أغنية "فوق إرفع إيدك" في البداية، ثمّ أطلّ حاتم وأطرب اللجنة والجمهور بموّال عراقي وأغنية "يا طير يا مسافر له"، إضافة إلى حضور أفراد عائلات ثلاث مشاركين في Arab Idol 2.

رحّبت اللجنة بالفنان حاتم العراقي واعتبرته نانسي بحراً من الفن، متمنّية على قصيّ أن يشرب منه ويستفد من خبرات والده الفنيّة، فذكر قصيّ أن أول حفلة أحياها منذ صغره كانت بمشاركة نانسي في مهرجان قطر، فعلّقت نانسي عجرم قائلة: "أبكاني قصيّ عندما سمعت صوته في التمارين". بدوره أعرب راغب علامة عن سعادته بوجود العراقي في الحلقة، وقال "صوتك واختياراتك وإحساسك فخر لنا. وفرخ البط عوّام... أتمنّى لـ قصيّ التوفيق في مسيرته الفنيّة". كما تمنّى حسن الشافعي من المشاركين أن يتبعوه كونه مثالاً للفن الراقي.

أما أحلام فقد عارضت كلام قصيّ الذي قال بأنه يحاول أن يميّز نفسه عن طريق الابتعاد عن لون والده الغنائي، وتمنّت عليه أن يتبع خطى والده كما فعلت في بداياتها، حيث كان والدها مطرباً شعبياً، وانطلقت بدورها من خلال هذا اللون. وقالت "حاتم العراقي مدرسة غنائية تعلّمنا منها جميعاً".

افتتح الحلقة فارس المدني مع أخيه ماجد، وأدّيا سوياً أغنية "أنا مو ولهان" لـ عبد الله الرويشد وسط ثناء لجنة التحكيم على صوت ماجد وأدائه المتميّز، لدرجةٍ أنهم طلبوا منه التقدّم للمشاركة في الموسم الثالث من البرنامج. وكذلك، غنّى زياد خوري برفقة والده وأخيه أغنية "جينا نسأل خاطركن"، حيث أشاد الجميع بصوت والد زياد القوي وأدائه المتمكّن للموال، وكذلك نال أخوه ثناءً كبيراً على أدائه وحسن حضوره. أما مسك الختام فكان مع برواس حسين التي غنّت برفقة زوجها "كوران"، المغنّي المعروف في كردستان العراق، أغنية كرديةً رومانسية، فأبهرا الجمهور واللجنة بأدائهما الراقي وصوتيْهما المتميزيْن.

وفي التفاصيل قَسّمت مُجريات الحلقة المتنافسين الـ 10 على 3 مجموعات، ضمّت الأولى كل من أحمد جمال من مصر وبرواس حسين من كردستان العراق ويسرا سعوف من المغرب، لتدخل يسرا منطقة الخطر. فيما ضمّت المجموعة الثانية كل من محمد عساف من فلسطين ومهند المرسومي من العراق وعبد الكريم حمدان من سوريا، ليدخل عبد الكريم منطقة الخطر. أما المجموعة الأخيرة، فقد كان فارس المدني الحلقة الأضعف فيها بعد أن ضمّت إلى جانب اسمه كل من سلمى رشيد من المغرب وفرح يوسف من سوريا وزياد خوري من لبنان.

CREDITS

تصوير : استوديو دافيد عبدالله