إطلاق مؤسسة 'نساء من أجل المتوسط'

حقوق المرأة, مساواة الرجل والمرأة, عروض باريس, قضية / قضايا المرأة, مؤتمر صحافي, مؤسسة نساء من أجل المتوسط""

06 يوليو 2011

أُعلن في العاصمة الفرنسية باريس إطلاق مؤسسة «نساء من أجل المتوسط» التي تهدف إلى الربط بين مختلف الأطراف التي تعمل من أجل تحقيق استقلالية المرأة، والمساواة بين الجنسين في منطقة حوض البحر المتوسط.

وقالت رئيسة المؤسسة نتالي فوستيه خلال مؤتمر صحافي عُقد في معهد العالم العربي بباريس، إن هذه المؤسسة هدفها دعم النساء اللواتي تجمعهن قيم مشتركة تهدف إلى تعزيز المساواة بين الرجال والنساء وتحرير المرأة والمشاركة في المعرفة.

وأضافت أن المساواة بين الجنسين لا تتقدم بسرعة كافية، وأن العمل من أجل تحقيق هذا الهدف يجري بصورة منعزلة في كل دولة من دول منطقة المتوسط، لافتة إلى أن الأحداث العربية أعطت طاقة إضافية من أجل إقامة مؤسسة تجمع كل الأطراف العاملة في هذا المجال.

وشاركت في هذا الحدث رئيسة بلدية رام الله السيدة جانيت ميخائيل ووزيرة التنمية الاجتماعية والأسرة والتضامن في المغرب نزهة الصقلي وكاتبة الدولة للتضامن والتماسك الاجتماعي الفرنسية ماري ان مونشان وعدد من الشخصيات من لبنان والأردن وإيطاليا واليونان ومصر وتونس وغيرها من الدول المتوسطية.

وتسعى المؤسسة الجديدة لإقامة شبكة حديثة وواسعة على الانترنت باللغات الثلاث الفرنسية والانكليزية والعربية للربط بين المؤسسات والجمعيات العامة في قطاعات دعم المرأة في الدول الـ43 الأعضاء في الاتحاد من أجل المتوسط.