جمعية اللبنانيات الجامعيات...

تكريم, مستشارة, جمعية اللبنانيات الجامعيات, منظمات المجتمع المدني

11 يوليو 2011

كرّمت رئيسة جمعية اللبنانيات الجامعيات الحالية الدكتورة الهام كلاّب الرئيسات السابقات للجمعية منذ تأسيسها العام 1953. وقد تسلّمت الرئيسات ميدالياتهن من الرئيسة الحالية إلهام كلاّب التي أرادت في هذا الزمن، الذي لم نعد نسمع فيه كلمات الوفاء ومعاني الإخلاص وعرفان الجميل، أن تتوجّه بالشكر والتكريم إلى كلّ الرائدات اللواتي تسلّمن منصب الرئاسة في الجمعية على مدار ستين عاماً تقريباً.
وقد تسلّمت  الميداليات الرئيسات الدكتورة تيريز بو مارون والقاضية المستشارة في مجلس الشورى دنيز جبارة خوري وأوّل وزيرة تُعيّن من المجتمع المدني أو الأهلي وتحديداً من جمعية نسائية هي جمعية اللبنانيات الجامعيات منى عفيش التي سلّمت بدورها الرئيسة الحالية كلاّب ميداليتها التقديرية.

أمّا حضور طبيبة الأطفال الأولى في لبنان في أربعينيات القرن الماضي وهي في عمر السادسة والتسعين الرئيسة السابقة الدكتورة سيلفي شديد، فكانت المفاجأة التي أسعدت كلّ المكرّمات.
وخلال حفل التكريم سلّمت كلاّب ميداليات تقديرية إلى أقرباء الرئيسات الراحلات مثل المحامية الأولى في لبنان نينا طراد حلو والطبيبة النسائية الأولى في لبنان الدكتورة أدما أبو شديد والمحاميات لور مغيزل وإيفيت حلو وفيوليت سعد...