نصر جديد لأصايل الخالدية

فرنسا, الأمير خالد بن سلطان بن عبد العزيز, إسطبلات الخالدية, بطولات جمال الخيل العربية الأصيلة, حصان الخالدية

14 نوفمبر 2011

سجّلت أصايل الخالدية انتصاراً دولياً للفروسية السعودية في سباق الخيل العربية الأصيلة الذي أقيم على مضمار تارب في جنوب فرنسا. وبلغت مسافة السباق2100 متر بمشاركة العديد من الخيول العربية التي قدمت من الامارات وقطر والسعودية وفرنسا.

وجاء فوز جياد الخالدية كاسحاً عندما خطفت المركزين الأول والثاني بواسطة «عصماء الخالدية» و«عامرية الخالدية». واستطاعت «عصماء» أن تتصدّر السباق في كل مراحله تساندها أختها «عامرية» التي تشارك للمرة الأولى لتعطي مؤشرات ايجابية للسباقات الكبرى المقبلة. وحلّت في المركز الثالث الفرس الإماراتية «فانتج ليدي» العائدة للشيخ طحنون بن زايد آل نهيان، وجاء رابعاً الحصان الاماراتي «حرثان» للشيخ منصور بن زايد ال نهيان.

وتعد الفرس «عصماء الخالدية» من الأفراس السعودية التي قدمت سباقات رائعة هذا الموسم على المضامير الفرنسية بأربعة انتصارات دولية في سباقات الخيل العربية للسرعة. وبهذا الانتصار الكبير تحافظ اسطبلات الخالدية على صدارتها للمرابط والاسطبلات العربية في سباقات السرعة.

وقد عبّر مدير اسطبلات الخالدية مطلق بن مشرف عن اعتزازه بتلك الانتصارات المتتالية لأصايل الخالدية في فرنسا وبقية الدول الأوروبية قائلاً: «نحمد الله على هذه الانتصارات الدائمة للخالدية التي تمثّل الوطن في المحافل الدولية بفضل من الله عزوجل ثم بفضل دعم القيادة الحكيمة وعلى رأسها راعي الفروسية وباني عزها خادم الحرمين الشريفين والمتابعة الحثيثة والتوجيه الدائم من مهندس هذه الإنجازات العالمية الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز.