'مونتروسو' الإماراتي يفوز...

الأميرة هيا بنت الحسين, الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم, سباق الخيل, كأس دبي للخيل

10 أبريل 2012

فاز الحصان «مونتروسو» لجودولفين الإمارات ببطولة كأس دبي العالمية للخيل في نسختها السابعة عشرة التي بلغت جائزتها الأولى منه نحو ستة ملايين دولار أميركي، فيما بلغت جوائز المراكز الخمسة الباقية من شوط الكأس نحو أربعة ملايين دولار.

وشهد السباق تنافساً ساخناً بين الخيول الأربعة عشر على مضمار سباق الخيل في ميدان بمنطقة ند الشبا في دبي، بحضور الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ، وجمع من الشيوخ والمسؤولين وضيوف الإمارات وأكثر من 63 ألف متفرّج غصّت بهم مدرجات الميدان .

وقد تسلّم الشيخ محمد بن راشد الكأس الذهبية الثمينة من أخيه الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المال، الذي سلّم كذلك العصا الذهبية إلى كل من مدرّب الحصان والفارس الذي قاده الى الفوز.

وأهدى الشيخ محمد بن راشد الفوز الكبير لرئيس الدولة ولشعب الإمارات، معتبرا أن الحظ وجهود المدرب والجوكي كان لها الأثر في هذا الفوز بعد غياب الكأس عن خيول الإمارات مدة طويلة.
وأكد أنه سعيد وفخور بهذا الإنجاز العالمي لخيول الإمارات على أهم مضمار في العالم وبمشاركة عالمية واسعة من خيول مشهود لها في مضامير السباقات الدولية، مشيراً إلى أنها «ليلة فرح عشناها وعاشها معنا أكثر من ثلاثة وستين ألف متفرج، بالإضافة إلى عشرات ملايين المشاهدين عبر شاشات التلفزة العالمية ما يعد مبعث فخر لنا ولكل شعب الإمارات».