تحميل المجلة الاكترونية عدد 1074

بحث

منجزات جديدة لجياد 'الخالدية'

واصلت «إسطبلات  الخالدية» انتزاع البطولات الأوروبية في مسابقات جمال الخيل العربية الأصيلة عبر إنتاجها المحلي. ففي بطولة بلوميرود المفتوحة في السويد استطاعت أصايل الخالدية تسجيل رقم قياسي جديد بواسطة الحصان العالمي «معتز» الذي سجل أعلى درجة في تلك المسابقة الدولية والأعلى عالميا على الاطلاق وهي 94.67 في المئة، ليستحق عن جدارة الميدالية الذهبية في  مسابقة  فئة الفحول متفوقا على الحصان البولندي «آلِ تس» الذي اكتفى بالميدالية الفضية. وسبق للحصان «معتز» أن حقق ذهبية هولندا الشهر الماضي عن جدارة واستحقاق.وواصلت أصايل  الخالدية انتزاع الذهب في فئة المهرات التي شهدت تنافسا حاداً بين المهرات العالمية المشاركة.

وقدمت المهرة «هيفاء الخالدية» أجمل عروضها وأبهرت الحضور ولجنة التحكيم بروعة جمالها العربي الأخاذ مسجلة أعلى  درجة في فئة المهرات بلغت 92.88 في المئة لتظفر بالميدالية الذهبية، فيما حصلت المهرة القطرية «حازمية الشقب» على المركز الثاني والميدالية الفضية.

وشارك في بطولة السويد المفتوحة لجمال الخيل العربية الأصيلة اكثر من 120 جوادا من ١٢ دولة تنافست على ألقاب الذهب للفئات الأربع. وتخضع تلك البطولة العالمية لقوانين وأنظمة الايكاهو الدولية المعنية بشؤون جمال الخيل العربية الأصيلة حول العالم. وتجدر الاشارة إلى أن المهرة المنتجة محليا هي المشاركة الثانية لها بعد بطولة مونتون الفرنسية الشهر الماضي حين حلّت في مركز الوصافة ونالت الميدالية الفضية.

وتنحدر هيفاء من الاب العالمي «شمال» والأم العالمية «إنسانا نايل». وتعد إسطبلات الخالدية الاولى على مستوى العالم بتحقيق البطولات العالمية بإنتاجها المحلي الفاخر في مسابقات الجمال وكذلك سباقات السرعة التي ستعود إليها إسطبلات الخالدية مطلع تشرين الأول/أكتوبر المقبل في باريس مع أقوى السباقات العالمية، وابرزها «البريدرز كب» وكأس قطر الدولية.وأكد المدير العام لإسطبلات الخالدية مشرف بن مطلق ان المجنزات المتواصلة لجياد الخالدية «أتت بفضل من الله ثم بفضل دعم القيادة الرشيدة لرياضة الفروسية السعودية  التي لا تزال تتربع على قمة الرياضات الاخرى بتحقيق المنجزات الدولية باسم الوطن الغالي». 

المجلة الالكترونية

العدد 1074  |  أيار 2024

المجلة الالكترونية العدد 1074