مواد راقية

موزاييك, الثريات, قاعة /صالة / غرفة جلوس, قاعة /صالة / غرفة نوم, المطبخ اللبناني, الزجاج الملوّن, باب / أبواب, هندسة نيو كلاسيكية, المهندس أنطوان عطا لله, حداثة عصرية, الرخام الإيطالي, كونسول خشبي, بلاط بوتوتشينو, خشب الجوز, ديوان جلوس, فوال, الدوبل

15 ديسمبر 2009

في عالم متسارع الإيقاع، لا بدّ من عناصر تساهم في تسهيل حرية الحركة والتنقّل داخل أرجاء منزل دافئ، لذلك حقّق المالكون هذه الغاية مع المهندس أنطوان عطالله الذي حرص على إعطاء شقتهم حداثة عصرية ممزوجة بكلاسيكية مرنة مما يساعد المالكين في العيش وسط جمالية لافتة ومريحة معاً.

عند المدخل الخارجي لهذا المنزل، نرى الأعمال ممهورة بفخامة راقية، حيث الأرض المطعّمة بأنواع وألوان من الرخام الإيطالي ترسم دائرة مصنوعة من الموزاييك. ويبرز كونسول خشبي رائع مع أعمدة وتاج منفذ بدقّة، ومرايا كبيرة تضيف إلى هذه المساحة رحابة إضافية.
ويزيد الباب الرئيسي من فخامة العمل الهندسي، إذ تمّ تطعيمه ببلاط «بوتوتشينو» الإيطالي ويتواصل مع حائط خشبي وتاج.

الصالونات
في الداخل، تبرز الهندسة الداخلية نيو كلاسيكية، فقد حرص عطالله على اعتماد الفخامة في تنفيذ التصميم والدقّة المريحة في رسم الخطوط المستوحاة من الطراز الإنكليزي وما يضفيه من تألّق و«شياكة» وذوق رفيع توزعت في الصالونات الثلاثة لتتواصل الى غرفة طعام. وتبرز في هذه الصالونات رهافة انتقاء الألوان من بيج وبني وبوردو، إضافة الى تناسق مريح في مزج المواد المستعملة من رخام «بوتوتشينو» وخشب الجوز، فجاءت الهندسة الداخلية ثابتة ومشغولة بدقّة لامتناهية ومواد فائقة الجودة. أما التنسيق اللوني للمواد المختارة فينطلق من ألوان الطبيعة المحيطة كما يرتكز على التدرّجات الدافئة للألوان الترابية.
وخصّص أحد جدران الصالون ليتحوّل ركناً لمدفأة، وهو يبرز منفذاً بتلبيس رخامي من «البوتوتشينو» المعتق. وقد زخرف مع فرزات بمقاسات عدّة، مما عكس سخاء عزّزه اختيار الأقمشة وتطعيمها بحياكة غنية. وتميّزت الستائر بالروح العصرية متزاوجة مع كلاسيكية عريقة في إطار من الحداثة الأنيقة، مما أضفى لمسات أنيقة ورونقاً فريداً. كما تزيّن المكان أعمال الزجاج الملون التي توزعت في إطارات خشبية. وتوزعت ثريات رائعة من الكريستال الأبيض الذي عكس فيضاً من الإضاءة الخلاّبة.

غرفة الطعام
تضمّ غرفة الطعام مزيجاً من المواد الراقية بتصميم مميز من الرخام المعتق «البوتوتشينو» وخشب الجوز بلونه البني. وزُوّدت الكراسي أقمشة منجّدة على  المقعد والظهر لجلسة مريحة. أما الطاولة فمصنوعة من الخشب المطعّم بأنواع عدّة من القشرة أبرزها الفنغيه والجوز والقيقب.
وأغنت المالكة أجواء المنزل بأكسسوارات، بعد تعاونها والمهندس عطالله، في اختيارها المدروس لكل قطعة فنية.

غرفة الجلوس
وللعائلة غرفة جلوس متعددة الوظائف، فهي تمتاز بنكهة مختلفة عن جو قاعات الإستقبال. لذلك صممت الجلسة الزاوية في شكل ديوان خشبي مع وسائد كبيرة بألوان فرحة مصممة وفق طراز حديث ومريح.
وخلف الديوان حائط رخامي بألوان عديدة تنسدل معه الستائر من الفوال و«الدوبل باتو» لتوحي أجواء من الرصانة والذوق الرفيع وفخامة التصميم.
 وفي وسط الغرفة طاولتان مربعتان من زجاج وأدراج خشبية. وترتفع مكتبة خشبية تتضمن داخلها مدفأة تعمل على الغاز و«رادياتور» وجهاز تدفئة وتلفاز، وجميعها مجهّزة بأحدث التقنيات.

غرف النوم
في غرفة النوم الرئيسة توزعت لمسات صاحبة المنزل في إختيار ألوان الأقمشة والستائر والأكسسوارات. وإلى جانب السرير الكبير خزانة منفذة من القشرة الخشبية ومرايا بأشكال هندسية.
وامتازت غرف نوم الأطفال بألوان ربيعية منعشة، أصفر وأخضر وبرتقالي مع أشكال هندسية متنوعة. وهناك غرفة نوم إضافية ذات طابع شبابي بسريرين مع ألوان قوية، الأبيض والأسود والرمادي والأحمر.

المطبخ
يجمع المطبخ بتصميمه طراز الآرت-ديكو والحداثة الهادئة، وهو مجهّز بأحدث التقنيات العالمية.
وفي وسط المطبخ طاولة، يعلوها سقف من الجص والخشب مع إضاءات مخفية.