الحداثة في قالب عصري

أسياخ شوي خشبية, المطبخ اللبناني, ديكور عصري, قاعة /صالة / غرفة جلوس, تجنب الألوان الكثيرة, قاعة /صالة / غرفة نوم, قاعة /صالة / غرفة إستقبال, قاعة /صالة / غرفة مكتبة, زخرفة , حجر الموزاييك, أثاث عصري, منزل لبناني, قاعة /صالة / غرفة الحمام, فحص الحزاز

12 يونيو 2012

أكثر ما يميز اعمال المهندس انطوان عطالله هو مزجه للحداثة مع الكلاسيكية، فتخرج أعماله بطابع فريد. في هذه الشقة ذات الطابع العصري سطّر المهندس عطالله حيوية خاصة تجمع ما بين النوعية والمفروشات.
واثر الدخول الى الرواق الخارجي للمنزل تبرز قدرته على استيعاب عدد كبير من العناصر الهندسية والمزركشة، ضمن  معالجة خاصة تجمع الجمالية والخصوصية العملية.
كما عكس المدخل مكنونات الداخل المشغولة بتواصل دقيق بين مختلف العناصر الهندسية والفنية...

في الداخل يتجلّى سحر الأعمال في أرضية المدخل حيث تبرز تصاميم مبدعة من الـ«ووتر جيت» المشغولة بأشكال هندسية مربّعة ومتناسقة مع أعمال الجص في السقف.
وتتواصل الأعمال البديعة والزخرفات الفنية مع جدران المدخل المشغولة بالخشب والغنية بالتفاصيل الهندسية، مع حضور مميز للوحتين رائعتين من الموزاييك والزجاج المشغول.

ويبرز الباب الرئيسي بخطوط وأشكال هندسية راقية ليحفّزنا على اكتشاف ما في الداخل من أعمال فنية مبتكرة، وهو يتواصل مع جدار مزخرف بالحجر من الخارج ومن الخشب في الداخل ليشكّلا عنواناً بارزاً في هندسة المنزل بكامله.
وفي الداخل، تتجلى البساطة في السقف التي تبرزه أشكال هندسية مربعة وأرضية مزدانة بمربعات من الـ«ووتر جيت» وجدران مزدانة بالخشب المصمم بأشكال هندسية، إضافة الى لوحات تشعّ جمالاً.
يبرز المدخل بشكل مستطيل ويؤدي الى مساحات مختلفة في المنزل، وتنعكس فيه ملامح الهندسة على اختلافها بتجانس وتناسق بين العناصر والمواد والألوان.

كما أن المدخل يكشف عن نقلة نوعية في معالجة العناصر الثابتة وبصورة خاصة السقف المتناغم مع الأرض والجدران، فبرزت معاً ضمن صورة  فنية سخية من أعمال لمواد منوّعة تبرزها خطوط غنية وتفاصيل هندسية وزخرفات.
وعبر قنطرة خشبية كبيرة تغيب عنها الأبواب، ندلف إلى الصالونات المبتكرة حيث المشهد دافئ يعكسه اختيار الألوان بأسلوب يوفر التواصل البصري.

وتبرز الاعمال منوّعة وجريئة مع تداخل دقيق للطرازات والمواد مع الألوان والخطوط الهندسية.
هنا الأجواء توحي بطابع رسمي من خلال الألوان الموزعة وتصميم الستائر الكلاسيكية الحديثة مع نوعية المفروشات المختارة بإتقان، كما سطرت الألوان جرأة في مزجها.
إضافة إلى الطابع الرسمي للصالونات تطغى أيضاً أجواء من الفخامة الدافئة من خلال استعمال الخشب الداكن والاقمشة المناسبة المتناغمة مع تصاميم المفروشات التي عكست راحة وعملية في الجلسات.

كما أضفى الجص والإضاءة روحاً عصرية على المكان.

تتميز غرفة الطعام بالفخامة ويزيد جمالها استخدام منحوتة رخامية في وسط الفيترين ولوحة موزاييك عند أعلى جهاز التدفأة. وبدأ التميز واضحا في اختيار تصميم الكراسي واعتماد اللون العاجي للقماش.

أما المطبخ فيزهو بأعمال خشبية جميلة، وفيه تجهيزات عصرية مريحة، إضافة الى «جزيرة» عملية في وسطه تتواصل معها طاولة وستة كراسٍ.

ولا تقل مساحات غرف النوم في هندستها جمالاً عن سائر اقسام المنزل، وتضم غرفة النوم الرئيسية أعمالاً لافتة تسطرها لمسات من الفخامة وتعكسها الخشبيات بألوان داكنة تتزاوج مع الجلد الذي يظهر جليا على ظهر السرير.