الملكة رانيا تطلع على برامج نهر الأردن لخدمة المجتمع المحلي والمدارس

الملكة رانيا العبدالله, برنامج نهر الأردن, مؤسسة نهر الأردن, مدارس

22 مايو 2013
زارت الملكة رانيا العبدالله في مدينة العقبة مركز الملكة رانيا العبدالله لتمكين المجتمعات التابع لمؤسسة نهر الأردن وذلك للاطلاع عن كثب على البرامج والأنشطة التي يقدمها للأفراد والأسر في المنطقة.
 
وفي مستهل جولة في مرافق المركز استعرض مدير عام مؤسسة نهر الأردن المهندس غالب القضاة منهجية العمل والخطط المستقبلية التي وضعت بما يتوافق مع أولويات المنطقة واحتياجات الأفراد.
 
كما قدم مدير مركز الملكة رانيا العبدالله لتمكين المجتمعات المهندس حسن الطورة شرحاً موضحاً بالأرقام والصور إنجازات المركز.
 
وفي القاعة الرئيسية استمعت الملكة إلى عزف باستخدام آلة السمسمية قدمته فرقة براعم العقبة المكونة من مجموعة من الأطفال من عمر 13– 16 سنة، وجاء دعم المركز لهذه الفرقة بهدف إحياء التراث العقباوي من خلال العزف على آلة السمسمية، وقدم أحد أفراد الفرقة للملكة CD لمجموعة من أغانيهم المسجلة. 
 
وللاطلاع على أثر مشروع «مدارس آمنة» الذي تم تطبيقه خلال الفترة من 2009 الى 2012 من قبل مؤسسة نهر الاردن في مدينة العقبة بدعم من كل من شركة تطوير العقبة، وسلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، زارت الملكة رانيا مدرسة خولة بنت الأزور المختلطة في البلدة القديمة حيث جالت في مرافقها، ومنها حديقة المعرفة الترفيهية وغرف العلوم والغرفة الآمنة.