شائعات شغلت العالم العربي... ماذا بقي منها خلال 2013

شائعة, شائعة / شائعات الطلاق, شائعة / شائعات, وائل كفوري, إليسا, مايا دياب, هيفاء وهبي, راغب علامة, نوال الزغبي, جورج وسوف, كاظم الساهر, نجوى كرم, ملحم بركات, عبدالله الرويشد, نور الشريف, خالد أبو النجا, عمرو دياب, درة, منة فضالي , كارمن سليمان, ساند

22 ديسمبر 2013

«غير صحيح»، أول تعليق قد نطلقه تجاه خبر لم يعجبنا عن نجم نحبه. «هذا متوقّع»، أول تعليق قد نطلقه تجاه خبر لا يعني لنا الكثير لكن يستفزنا. لم نعتد في العالم العربي على الصداقة الفنية بين نجم ونجمة. لم نعتد ربما حميمية الغزل بين النجوم. كما لم نعتد على محاسبة مطلقي الشائعات كما في هوليوود حيث صائدو الصور الذين يخافون من تسريب الأخبار غير الدقيقة ولا يزالون يولون أهمية لمصدر الخبر وضرورة نسبه إلى الجهة التي كانت وراءه. إنها شائعات قديمة وجديدة أزعجت أصحابها فعلاً ولا تزال تتردد من حين إلى آخر. قد لا تكون شائعة أحياناً بل سرّ إذا أعلن تمّ نفيه ...


وائل كفوري والنجمات واسما تونيا مرعب ومايا دياب الأكثر سطوعاً
مدح راغب علامة مايا دياب وأحيا سهرة ليلة رأس السنة معاً. لكن الشائعة لم تطاولهما. لقد ارتبط اسمها فنياً برامي عياش بعد دويتو «سوا» لكن الشائعة لم تطاولهما. تبدو مايا دياب إسماً مثيراً للجدل أخيراً بكل ما تفعله وما ترتديه ومن تخرج برفقته. تشكّك الكثير من المصادر الصحافية باستمرار علاقتها الزوجية لكنها تجزم بأنها امرأة غير مطلقة. على هذا التشكيك تعلّق: «أجبت كثيراً عن هذا السؤال. وبالنسبة إليّ، لو أن خلافاً حصل بيني وبين زوجي فهذا يخصني وحدي. هذا يخصني وحدي فعلاً. لا يمكن أن يلزمني أحد التبرير، وكلما أثير هذا الموضوع أكثر سأتحدث عنه أقل». أما إلى أي مدى «بتمون» لتتحدث عن حياة وائل كفوري الشخصية وبالتالي تنفي انفصاله عن زوجته، فبكل ثقة تؤكد: «مايا «بتمون» على وائل كفوري «وكتير». وأنا لا أسمح لنفسي بالتحدث عن تفصيل يزعجه أو شخص غير قريب مني إلى هذه الدرجة». هذا ما قالته مايا دياب عن صديقها الذي تشجعه وهو يمارس رياضة كرة المضرب من أرض الملعب. من ناحية أخرى، ارتبط اسم وائل كفوري بإليسا خصوصاً بعد نشر صور عفوية لهما في مناسبات عدة حضراها معاً. ورغم توقيع وائل كفوري عقده مع شركة روتانا بوساطة من إليسا حسب ما أشيع، إلاّ أن احتمال علاقتهما بقي ضئيلاً مقارنة بصلته بمايا دياب. قد يكمن السبب في نشاط إليسا الفوتوغرافي الذي يشاطر الجمهور صوراً مع الكثير من الأصدقاء، ما يجعل البعض في حالة استفهام دائمة.
لطالما ارتبط اسم وائل كفوري - ومن البدايات - بنجمات جميلات. وقد تكون العارضة اللبنانية تونيا مرعب (عضو سابق في لجنة تحكيم برنامجيْ «سوبر ستار» و«استديو الفن») - التي تكبره سناً - إحداهن. تردّد أنها كانت حاملاً منه بطفل كان ليسمى «مايكل أنجلو» لكنها أجهضت.

اعتقال السلطات السويدية لجورج وسوف
«اعتقلت السلطات السويدية سلطان الطرب جورج وسوف في المطار بتهمة حيازة مخدرات»... صعق هذا الخبر كل العالم العربي ولم يكن الهم الأول معرفة إن كان مضمونه صحيحاً أم شائعة بل الإطمئنان إلى صحة الذي غنى يوماً «كلام الناس». وفي التفاصيل، ضبطت الشرطة السويدية 30 غراماً من الكوكايين في حقيبة جورج وسوف ما أدى الى إلغاء حفلته في العاصمة السويدية استوكهولم.

توأما نوال الزغبي
قد تكون الشائعة مضحكة أحياناً لكنها قد تكون مؤثرة جداً خصوصاً إذا تعلقت بالأطفال. لم تنجُ النجمة الذهبية نوال الزغبي من هذا النوع من الشائعات. فقد أشيع أن توأميْها «جورجيو» و«جوي» - اللذين أنجبتهما بعد طفلتها تيا - يعانيان تشوهاً خلقياً. ورغم أن نجمة «فوق جروحي» تحرص على إبعاد أطفالها الثلاثة عن الأضواء، فقد تعمّدت إظهار توأميها تحت الأضواء نفياً للشائعة الغريبة التي تطفلت على حياتها العائلية. ربما تكون هذه الشائعة الأقصى على نوال طوال فترة نجوميّتها، ولا تزال تذكرها حتى يومنا هذا.

شائعة تحققت لاحقاً: طلاق هيفاء وهبي
انتهى الزواج الذي شغل العالم العربي. أثبتت هيفاء وهبي أنها فعلاً ظاهرة. كُتب كثيراً عن «ظاهرة الطلاق» في عالم المشاهير لكن حين تعلق الأمر بها أصبح العنوان: «الطلاق الظاهرة» وسط التكهنات التي لا تزال تفترض سبب انفصالها عن رجل الأعمال المصري أحمد أبو هشيمة. 7 تشرين الثاني/نوفمبر 2012، هو تاريخ طلاقها الذي وصفته حصرياً ل«لها: «ضحكت على بعض التكنهات والتحليلات التي تقدمت على مواساتي بكلمة محترمة وراقية. الطلاق الذي شغل بال البعض طوال أربع سنوات تحقّق اليوم». تقول هيفاء وهبي أنها حين عبّرت عن مشاعر زوجة قالوا: «هذه ليست هيفا». وكأن البعض استكثر على نجمة بحجمها حياة زوجية مستقرة. ولعل ما أعلنته حين استضافها الإعلامي نيشان ديرهاروتيان في برنامجه الرمضاني «أنا والعسل» أبلغ تصريح عن تأقلمها مع كونها نجمة تثير أخبارها الفنية والشخصية العالم العربي بأسره: «لا أتخيّل الدنيا من دوني. بمين بدن بتحركشوا كل يوم؟». تصف هيفاء نفسها ب«محبوبة النساء في العالم العربي». فمعجباتها من الجنس اللطيف أكثر من الشباب. فيما يصعب أن تجمع فنانة جمهوراً من الجنسين. 

هل سارة لونا ابنة راغب علامة؟
قبل زواجه من مصمّمة المجوهرات جيهان العلي وقبل أن يولد ابناه خالد ولؤي، تناقلت الصحافة خبر أبوة السوبر ستار راغب علامة للطفلة سارة لونا. وهي - حسبما أشيع - مولودته الأولى من زوجته الأولى سيّدة المجتمع رندا زكا التي رفض الإعتراف بأبوته لها. وكان راغب علامة أوهِم فعلاً بأنه الوالد بعد انفصاله عن سيّدة المجتمع التي كانت قد قررت العودة إلى بيروت من باريس لترأس مجلس إدارة مصرف. انشغل العالم العربي والرأي العام اللبناني بهذه التفاصيل حتى أشير إلى أن الفتاة الصغيرة التي مثّلت معه في أغنيته المصورة «عشت ليكي» هي سارة لونا، البعض الآخر اعتبر فقط أن الأغنية موجهة إلى ابنته دون أن تظهر فيها.
تعود هذه الشائعة التي شغلت جمهور السوبر ستار إلى الظهور من حين إلى آخر وبقي منها تساؤل غير مرتبط بزمن.

نور الشريف وخالد أبو النجا وممارسة الشذوذ
نشرت صحيفة «البلاغ الجديد» المصرية خبر القبض على الممثل المصري القدير نور الشريف ضمن شبكة للشواذ جنسياً. وقد قضت محكمة «جنح السيدة زينب» في القاهرة بحبس رئيس تحرير الجريدة عبده مغربي والصحافي إيهاب العجمي في الدعوى التي أقامها نور الشريف وخالد أبو النجا وحمدي الوزير. وكانت الجريدة فشلت في تقديم مستندات تؤكد الخبر الذي اعتبرته المحكمة خبراً كاذباً يطعن في الأعراض ويجرّم ناشره بعقوبتي الحبس والغرامة معاً.

تعود وقائع الدعوى إلى الثالث من تشرين الأول/ أكتوبر 2009، عندما تقدم نور الشريف ببلاغ إلى النائب العام جاء فيه أنه «فوجئ بنشر مقال بالجريدة المشار إليها متضمناً موضوع الاتهام خلافاً للحقيقة بما أساء إليه وألحق به أضرارا بالغة»، في حين قدم أبوالنجا والوزير بلاغات مماثلة في اليوم التالي. وتلا ذلك إصدار المكتب الفني للنائب العام بياناً أكد فيه أن نيابة منطقتي عابدين ووسط القاهرة لم تتلقَ أي بلاغات من شرطة السياحة والآداب حول ضبط الشبكة التي تحدثت عنها الصحيفة. وقد أدت هذه الأزمة إلى عودة الحياة الزوجية بين بطل «الدالي» والممثلة القديرة بوسي التي وقفت بجانبه بعد انفصال قد تكون سببه الممثلة التونسية ساندي.

المتهم بالزواج سراً عبدالله الرويشد:«لا أصل إلى حدّ الجنون تجاه أي إمرأة»
رغم أنه أدى أغنية بعنوان «مجنونها»، اعترف سفير الأغنية الخليجية الفنان الكويتي عبد الله الرويشد ل «لها»: «لا أصل إلى حدّ الجنون تجاه أي إمرأة»، وأن هذه الأغنية مجرّد أغنية. أما عنوان أغنية أخرى هي «تمنى»، فوجهها لأولاده خالد وبدر وأسيل وشروق ودلال. لكن شائعة تردّدت عن زواج الفنان الكويتي عبد الله الرويشد من سيدة لبنانية تدعى نجوى فيطروني، هي خبيرة تجميل لبنانية مطلّقة ولديها ابنتان في العشرينات. سافرت الى دبي حيث اشترى لها فيلا كبيرة لتعيش فيها. وهذا ما نفاه بشدة أبو خالد. وكانت امرأة تدعى روعة الحمود ادعت أن الرويشد كان يعدها بالزواج طوال ثلاث سنوات، وزعمت أنه أدى لها أغنية «جرب تسافر» في مهرجان «هلا فبراير»عام 2008.

كاظم الساهر وسرطان المعدة وأصالة
خسر قيصر الغناء العربي كاظم الساهر 10 كيلوغرامات من وزنه في أشهر قليلة مما أدى إلى انتشار خبر إصابته بسرطان المعدة. وكانت هذه الشائعة قد انطلقت بعد استشارة صاحب «حافية القدمين» للطبيب الفرنسي تييري لو شوفالييه في مركز Gustave-Roussy الذي كان يعالج الفنان المصري الراحل أحمد زكي، حسبما تناقلته الأخبار بعد أن شعر بألم في معدته. من جهة أخرى، قلما تصدر شائعات متعلقة بالقيصر وعلاقته بالنجوم، إلاّ أن دويتو «المحكمة» الذي أداه مع الفنانة أسماء المنور كانت لتغنيه المطربة السورية أصالة معه. وأشيع أن كاظم الساهر عرض عليها دويتو «المحكمة» قبل أن يسمعه إلى أسماء المنوّر. لكنها رفضت تقديمه بسبب المقابل المادي مما دفع كاظم إلى توضيح أن أصالة خانها التعبير في حديثها عن الماديات لأنه ليس الشركة المنتجة. وفي ما مضى، افتتح القيصر مسيرته التلحينية ألحاناً مع المطربة التونسية لطيفة عبر أغنية «أهيم بحب تونس» ثم كرّت السبحة مع «استحالة» و«ما وحشتكش» و«يا سيدي مسي» ... ورغم أنه منح ألحانه لماجدة الرومي وغادة رجب وغيرهما من النجمات أيضاً إلاّ أن شائعة الحب لم تجمعه إلاّ مع من أشيع أنها غنّت لكاظم «كرهتك» (لطيفة).

زواج نجوى كرم وملحم بركات
تألق الموسيقار ملحم بركات وشمس الأغنية نجوى كرم في الدويتو الوطني «رح يبقى الوطن»، لكن اجتماع اسميهما لم يقتصر على التعاون الفني. كشف ملحم بركات أن قصة زواجه من نجوى كرم تمّ الاتفاق عليها بينه وبينها قبل انطلاق برنامج «آرابز غوت تالنت» الذي تشارك في لجنة تحكيمه. لكن نجوى كرم رفضت إطلاق الشائعة معلّقة «لأ، لأ دخيلَك». ومع ذلك قام «أبو مجد» بتضليل الصحافة بقصة زواجه بشمس الأغنية قبل 7 سنوات، ثم اعتذر منهم لاحقاً. وقد تبيّن أيضاً أن الموسيقار كان يبرّر روايته الأولى برواية ثانية. وقد أثار عدم حضوره لتقديم واجب العزاء لنجوى بعد وفاة والدها مزيداً من التساؤلات.

زواج عمرو دياب من عارضة إيطالية
هل تشاجر النجم المصري عمرو دياب وزوجته السعودية زينة عاشور بسبب عارضة هذا العام ؟ لقد اعتاد جمهور «الهضبة» إطلالته مع أجمل العارضات في أعماله المصوّرة، ولكن أن تدخل العارضة حياته فعلاً بعد زواجه منها سراً فهذا الخبر الشخصي الأبرز عن النجم الذي يحتفل بمسيرة فنية بلغت ثلاثين عاماً أخيراً. لطالما ارتبط اسم دياب بالنساء الجميلات من البداية. فزوجته الأولى الممثلة شيرين رضا ووالدة ابنته نور حاملة لأكثر من لقب جمالي، ملكة جمال العجمي وملكة جمال مصر ... في تفاصيل الشائعة، أن عمرو دياب تزوج سراً عارضة أزياء إيطالية تدعى «باتي» تعرّف إليها خلال تصوير أحد كليباته، مما دفع زوجته لتهديده بترك المنزل مع أولادهما عبدالله وكينزي وجنى وطلب الطلاق. غادر عمرو  دياب منزله وانتقل للإقامة في شقته القديمة في الجيزة.


حب وزواج وطلاق شائعات تطارد النجمات!

رغم أن الحب والزواج والطلاق شائعات اعتادت عليها النجمات، ولم يعد الجمهور يصدقها بسهولة، فإن سيلها يستمر في ملاحقتهن ويختلف رد الفعل عليها من فنانة إلى أخرى. فماذا تقول الفنانات عن المطاردة المستمرة لهنّ بشائعات الحب والزواج والطلاق؟

درة: شائعة زواجي سراً من هاني عادل استفزتني
تقول درة: «الشائعات تزعجني كثيراً، خاصة التي تتعلق بحياتي الشخصية، والتي تروج لزواجي من الفنانين الذين لا تربطني بهم سوى علاقة صداقة قائمة على الاحترام المتبادل. ورغم اتخاذي قراراً بعدم الرد عليها وتجاهلها تماماً، حتى لا أعطي مروِّجيها أكبر من حجمهم، ولإيماني بأنها الضريبة التي يدفعها كل فنان ناجح، لا يمكن أن أصف مدى غضبي من شائعة زواجي بالفنان هاني عادل التي ظلت تطاردني بقوة لفترة طويلة، وهو الأمر الذي دفعني إلى إصدار بيان صحافي، أكدت فيه أن هاني مجرد صديق وتجمعني به علاقة طيبة كبقية زملائي في الوسط الفني».
وتضيف: «أنا أرفض الرد على هذا النوع من الشائعات، إلا أن خبر زواجي من هاني عادل استفزني، خاصةً بعد تأكيد بعض الصحف أن زواجنا حدث في السر. فأنا لا أحب التحدّث عن حياتي الخاصة، لكن في حالة ارتباطي سأعلن بالتأكيد هذا الخبر لجمهوري بلا تردد».

منة فضالي: زواجي من حلمي بكر أغرب شائعة لاحقتني
وتقول الفنانة منة فضالي عن شائعة زواجها من الموسيقار حلمي بكر التي ترددت لفترة طويلة: «لم أغضب عندما سمعت هذا الكلام، لأنني ببساطة اعتدت على هذه الشائعات، فمنذ دخولي مجال التمثيل وشائعات الزواج تلاحقني، ليس فقط من زملائي في الوسط الفني بل من رجال أعمال عرب لم ألتقهم في حياتي».

 وتضيف: «إلا أن ما قيل عن زواجي من الموسيقار حلمي بكر يعد الأغرب على الإطلاق، فأنا لم أكن أتخيل أن يصل تفكير مروِّجي هذه النوعية من الشائعات إلى هذا الحد، خاصة أن الجميع يعلم أن الفنان حلمي بكر بمثابة أخي الكبير الذي أحبه وأحرص على معرفة رأيه في كل خطوة فنية أتخذها».

آيتن عامر: زوَّجوني لعمرو أديب رغم أنني لم ألتقه
أما آيتن عامر فتقول: «اعتدت على الشائعات ولم تعد تزعجني، لأنها ببساطة الضريبة التي يدفعها الفنان الناجح. إلا أن خبر زواجي من الإعلامي عمرو أديب من أسخف وأغرب الشائعات التي لاحقتني، خاصة أن الصحف كتبت عنها لأكثر من ثلاثة أشهر، وهو الأمر الذي دفعني للخروج عن صمتي والرد، ولا سيما أن لا علاقة شخصية تربطني بالإعلامي عمرو أديب، ولم ألتقه من قبل من الأساس».

ساندي: حاصروا منزلي بعد شائعة زواجي من نور الشريف
«زوجوني كل الفنانين»، بهذه الكلمات علقت الفنانة التونسية ساندي على شائعات الحب والزواج، مؤكدة أن شائعة زواجها من نور الشريف ليست الوحيدة التي طاردتها منذ دخولها مجال التمثيل. وتقول: «لا أهتم بالشائعات ولا أحب الرد عليها، إلا أن ما قيل حول زواجي من الفنان نور الشريف كان بمثابة صدمة كبيرة لي أصابتني بحالة من الاكتئاب لأكثر من سنة، ورفضت الظهور في أي برنامج تلفزيوني أو إجراء أي لقاءات صحافية لمدة ثلاث سنوات، بل وأجبرتني تلك الشائعة على ترك منزلي والإقامة لمدة شهر كامل في أحد الفنادق هرباً من الصحافيين والمصورين الذين حاصروا منزلي. وعندما انتشرت هذه الشائعة كنت في بداية مشواري الفني، ولذلك أدركت جيداً أن الهدف منها تشويه صورة الفنان نور الشريف. لكن الشيء الذي أثار غضبي هو اتهامي بالترويج لهذه الشائعة من أجل تحقيق الشهرة».
وتضيف: «بعد شائعة زواجي من نور الشريف لاحقتني العديد من الشائعات، إلا أنني لم أعطها أي اهتمام، فقالوا إنني تزوجت تامر حسني ثم رامي صبري وأخيراً عصام كاريكا. ورغم أن أصدقائي نصحوني بمقاضاة الصحف التي تنشر هذه الشائعات، رفضت هذا الأمر حتى لا تنجح الصحف الصفراء في تحقيق شهرة على حسابي».

كارمن سليمان: ما زلت صغيرة على شائعات الحب والزواج
أما الفنانة كارمن سليمان ففوجئت، فور حصولها على لقب نجمة «أراب آيدول»، بخروج العديد من الشائعات التي تؤكد زواجها من الفنان عبد الله بالخير، وتقول: «هذه الشائعة ظلت تطاردني بعد خروجي من البرنامج بفترة طويلة، وفوجئت بانتشارها بقوة على المواقع الإلكترونية، إلا أنني رفضت التعليق أو الرد عليها، حتى لا أعطي الأمر أكبر من حجمه، خاصة أنني كنت في تلك الفترة مشغولة بدراستي لاقتراب امتحانات الثانوية العامة».
وتضيف: «سبب دهشتي من هذه الشائعة يرجع إلى أن عمري لم يكن يتعدى السبعة عشر عاماً، وبالتالي صدمت من طريقة تفكير مروِّجي هذه الشائعة، فأنا لا أفكر في الزواج أو الارتباط حالياً، لأنني ما زلت صغيرة ولا أفكر سوى في خطواتي الفنية المقبلة وكيفية التوفيق بين الغناء ودراستي الجامعية».

ليلى علوي: شائعة طلاقي أصبحت جزءاً من حياتي
شائعة طلاق الفنانة ليلى علوي من رجل الأعمال منصور الجمال تعتبر من أبرز الشائعات التي تتكرر باستمرار في الوسط الفني والإعلامي، وهو الأمر الذي دفع ليلى علوي إلى تجاهلها وعدم التعليق عليها. وتقول: «لم أعد أهتم بهذه الشائعات السخيفة، لأنني ببساطة اعتدت عليها وأصبحت جزءاً من حياتي، ففي البداية كان زوجي وأفراد عائلتي يطلبون مني الرد والتعليق على هذه الشائعات، لكن الآن هذه الشائعات أصبحت شيئاً طبيعياً بالنسبة إليهم لا يستحق الاهتمام أو الرد عليه».
وتضيف: «في البداية كان لديَّ شغف لمعرفة مروِّجي هذه الشائعات والأسباب التي تدفعهم لنشر هذه الأخبار الكاذبة، بل كنت أفكر أحياناً في اللجوء إلى القضاء. لكن مع تكرار هذه الشائعات وانتشارها باستمرار لم أعد أهتم بها، ووجدت أن الاهتمام بمشاريعي الفنية وبعائلتي أهم بكثير من الانشغال بهذه التفاهات».

منى زكي: شائعات طلاقي من حلمي مثيرة للسخرية
من جهتها، تقول منى زكي: «لا أعرف من هم مروِّجو هذه النوعية من الشائعات باستمرار، ولا أعرف الهدف من نشرها حتى الآن، فأنا أصبحت أقرأ خبر انفصالي من أحمد حلمي كثيراً، وهو أمر مثير للسخرية... بصراحة لم أعد أهتم بتكذيب هذه الشائعات، لأنني اعتدت عليها، وحتى لا أعطي مروِّجيها أكبر من حجمهم، كما أنني أعتقد أن الرد عليها لن يمنع انتشارها مرة أخرى».
وتضيف: «هذه الشائعات لا تزعجني، لكنها تسبب بعض القلق لأصدقائي والمقربين مني، فبعد انتشار هذه الأخبار السخيفة أتلقى عشرات المكالمات الهاتفية من أصدقائي للتأكد من صحة ما نشر في الصحف والمواقع، وكل ما يمكنني قوله إنني سعيدة مع زوجي وأعيش معه ومع ابنتي لي لي أجمل أيام حياتي».

نسرين إمام: حملي أبلغ رد على شائعات طلاقي
أما نسرين إمام فتقول: «بعد إعلاني خبر زواجي من المنتج تامر مرسي بأسابيع قليلة، فوجئت بالشائعات التي تتحدث عن طلاقي منه تنتشر في العديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، وقررت وقتها عدم الرد أو التعليق، وكنت واثقة أن هذه الشائعات ستختفي وحدها، إلا أنني وجدت إصراراً من بعض المواقع على الاستمرار في الترويج لها، وهو الأمر الذي أثار غضبي، لكني رفضت التعليق عليها بشكل مباشر، ووجدت أن إعلان خبر حملي هو أفضل رد على هذا الكلام الفارغ. وبالفعل اختفت الشائعة، إلا أنني فوجئت بعودتها أخيراً، لذلك قررت التزام الصمت بشكل نهائي».

أميرة فتحي: شائعات الطلاق أشبه بالكابوس وأتشاءم منها
وتقول أميرة فتحي: «شائعات الطلاق التي أصبحت تلاحقني بشكل يومي لم تعد تزعجني، لكنها تجعلني أشعر بالتشاؤم والخوف، خاصة بعد أن انفصلت عن زوجي لمدة يومين وشعرت وقتها بأن الشائعات ليست مجرد أخبار سخيفة، بل هي تشبه الكابوس اللعين الذي قد يتحول إلى حقيقة». وتضيف: «أعيش حياة مستقرة وسعيدة جداً مع زوجي وائل حب، ولا يمكن أن أصف حجم التفاهم بيننا، إلا أن الشيء الوحيد الذي يعكر صفو حياتنا هو الشائعات السخيفة التي أتمنى أن يتوقف أصحابها عن الترويج لها».