دار Van Cleef & Arpels تشجع الفنانين الناشئين

فان كليف آند آربلز, أيام التصميم دبي, جائزة الفنان الناشئ في الشرق الأوسط, جائزة

19 ديسمبر 2013

أعلنت دار «فان كليف أند آربلز» و«تشكيل» بالشراكة مع «أيام التصميم دبي»، عن دعوتها الفنانين والمصممين للمشاركة في «جائزة الفنان الناشئ في الشرق الأوسط» للعام 2014، وذلك في مؤتمر صحافي عقد في بوتيك « فان كليف أند آربلز» في دبي.

وتهدف الجائزة التي تقام للعام الثاني وتحمل عنوان «نقطة تحول» إلى تسليط الضوء على المراحل الإبداعية لعملية إنجاز العمل الفني من خلال التركيز على مسيرة تطور المشروع الفني منذ لحظة ولادة الفكرة لدى الفنانين حتى لحظة فهمهم لطبيعة العمل النهائي الذين يخططون لإنجازه. ويمكن أن يأخذ العمل الفني المقدم شكل رسم مبدئي، أو سلسلة من الصور الفوتوغرافية، أو فيديو غير ممنتج، أو نموذج مجسم، أو تسجيل لأداء أو سلسلة من الصور الفورية، التي تمثل نقطة انعطاف أو إدراك في عملية إنجاز العمل الفني.

وتقدم جائزة «فان كليف أند آربلز» للفائز رحلة إلى باريس لحضور دورات تدريبية في «ليكول» (L'ECOLE) التي تأسست عام 2012 بهدف استكشاف العوالم السرية في صناعة الساعات والمجوهرات، ومشاركة الأصول النفيسة للدار المتمثلة في المعرفة والحرفية. كما سيحظى الفائز بفرصة نادرة للدخول إلى عالم ورش عمل «فان كليف آند أربلز» حيث يعمل الحرفيون المهرة المعروفون بـ«الأيدي الذهبية» (Mains d’Or)، والذين يقدمون النماذج الأكثر تطوراً للإبداعات الراقية من مجوهرات الدار.

وسيعلَن العمل الفني الفائز في جناح «فان كليف أند آربلز» خلال الدورة المرتقبة لمعرض «أيام التصميم دبي» 2014، بينما ستدعى مجموعة مختارة من المتقدمين للمشاركة في معرض «تشكيل» في آذار/مارس، والذي يضم مجموعة من الفنانين الناشئين والمحترفين من الشرق الأوسط.