نجوم الغناء يرفعون شعار: السينغل هو الحل!

كارمن سليمان, أسماء لمنور, محمد فؤاد, ديانا كرازون, مادلين مطر, لطيفة, دنيا سمير غانم, ألبوم غنائي, السينغل

21 ديسمبر 2013

في محاولة منهم للهروب من الأزمات الإنتاجية التي تواجه خروج ألبوماتهم كاملة للنور، يرفع بعض نجوم الغناء شعار "السينغل هو الحل"، ويطرحون أغنيات منفردة، إما على مواقع التواصل الاجتماعي أو الفضائيات، أو حتى يقدمونها في حفلاتهم للمرة الأولى، فمن أبرز نجوم ونجمات الغناء الذين لجأوا إلى السينغل لمواجهة أزمات الإنتاج؟ وهل تكفي الأغنيات المنفردة لحضور النجم في الساحة الغنائية.

 
دنيا سمير غانم

طرحت بعض أغنيات ألبومها الجديد "واحدة تانية خالص" بطريقة منفردة على المواقع الإلكترونية، ففي البداية طرحت أغنية "واحدة تانية خالص" على اليوتيوب، وحصدت أكثر من خمسة ملايين مشاهدة، وبعدها بأقل من أسبوعين طرحت أغنية "قصة شتا" التي حققت بها نجاحاً كبيراً حيث تخطت الـ11 مليون مشاهدة، وتوالت أغنيات دنيا بعد ذلك، ومنها "عليك حبيبي كلام" التي حققت" مليوني مشاهدة، و"الوقت بيسرقنا" وحققت أربعة ملايين مشاهدة، وأخيراً طرحت منذ أيام قليلة أغنية "أنا وأنت لبعض" وحققت مليون مشاهدة.

وتؤكد دنيا أن السبب في طرح أغنياتها بطريقة منفردة هو رغبتها في معرفة ردود فعل الجمهور حول كل أغنية، بالإضافة إلى أن هذه التجربة سمحت لكل أغنية أن تأخذ حقها من المشاهدة، دون الاهتمام بأغنيات وإهمال الأخرى، وهو ما يحدث عادةً في الألبومات.


لطيفة

بمجرد إعلانها عن موعد طرح ألبومها الجديد "أحلى حاجة فيا"، الذي تعمل عليه منذ أكثر من عامين، قامت بطرح بعض أغنياته منفردة كطريقة لتشويق الجمهور لسماع الألبوم والترويج له من ناحية أخرى، وطرحت لطيفة أغنية "أحلى حاجة فيا" التي صورتها فيديو كليب وحققت 200 ألف مشاهدة في أقل من أسبوعين. وقبل أيام ليلة طرحت أغنية أخرى بعنوان "بالعربي"، وكان عليها إقبال شديد في نسب التحميلات من على مواقع تحميل الأغاني على الإنترنت.


مادلين مطر

رغم أنها كانت تنوي طرح ألبوم منوع اللهجات ما بين المصرية واللبنانية والخليجية، عادت مجدداً لتُعلن عن رغبتها في تصوير أغنيات ألبومها الجديد بطريقة منفردة دون وضعهم في ألبوم، حيث انتهت من تسجيل حوالي خمس أغنيات من ألبومها واكتفت على ذلك دون تكملة الألبوم، وأكدت أن سبب قيامها بهذه الخطوة رغبتها في تصوير الأغنيات الخمس فيديو كليب، وطرح كل منها على فترات متباعدة حتى تكون في الساحة الغنائية.


ديانا كرازون

رغم انتهائها من ألبوميها الخليجي والمصري منذ بدايات العام الجاري، إلا أنها أجَّلت طرحهما بسبب تصاعد الأحداث السياسية في العالم العربي، وصورت أغنية "شهرين" وطرحتها لجمهورها حتى لا تغيب عنه، وكان من المفترض طرحها في عيد الحب في شباط (فبراير) الماضي، لكن تم تأجيلها وطرحتها منذ أسابيع قليلة وحصدت نحو نصف مليون مشاهدة.
أنغام

أطلقت أغنيتها الجديدة بعنوان "أجمل مكان" للمرة الأولى في برنامج المواهب الغنائية "ستار أكاديمي"، وما زالت تعمل على ألبومها الجديد مع شركة "روزناما" الذي وقعت عقد التعاون بينهما قبل أيام قليلة. ولأنها رأت أن فترة التحضير لألبومها الجديد قد تطول، قررت طرح الأغنية لإرضاء جمهورها الذي ينتظر ألبومها.


كارمن سليمان

طرحت أغنية "أخباري" من ألبومها الأول، وحصدت الأغنية أكثر من 100 ألف مرة تحميل من المواقع الإلكترونية. وقبل هذه الأغنية طرحت أغنية "كلام كلام" قبل شهور قليلة، وحققت أيضاً نسب مشاهدة عالية، وقد دفعها تأجيل ألبومها لأكثر من مرة إلى طرح بعض أغنياته منفردة.


أسماء لمنور

حصدت أغنيتها الجديدة "صافي"، أكثر من ثمانية ملايين مرات مشاهدة، منذ أن طرحتها على مواقع التواصل الاجتماعي قبل أشهر قليلة رغبةً منها في التواصل مع جمهورها بسبب طول فترة غيابها عنه، منذ أن قدمت ألبومها الأخير "روح" عام 2010. لكنها كانت تتواصل مع جمهورها من خلال سلسلة من الأغنيات المنفردة قبل "صافي" ومنها "أدري" و"عاجبك" و"حالي" وغيرها.


محمد فؤاد

فاجأ جمهوره بطرح أغنية جديدة بعنوان "سبنا بعض" بعد غياب ثلاثة أعوام عندما طرح ألبومه الأخير "بين إيديك".

 فؤاد ما زال يعمل على ألبومه الجديد الذي خطط للعودة به بقوة. ورغم أن عقده انتهى مع شركة روتانا وأعلن من قبل أن ألبومه الجديد سيكون على نفقته الخاصة، إلا أن شعار شركة روتانا كان على أغنية "سبنا بعض" التي طرحها من ألبومه الجديد وحققت أكثر من مليون مرة استماع وتحميل في أقل من أسبوع واحد.