طوكيو الإمبراطورة ومغامرة التسوّق في ضواحي حاشيتها

طوكيو, امبراطورية, اليابان, آسيا, قارة آسيا, غينزا Ginza, هاراجكو Harajuku, أوموتيساندو Omotesando, روبونغي Roppongi, شينجوكو Shinjuku, شيبويا Shibuya, خليج طوكيو Tokyo bay

19 يناير 2014

طوكيو عاصمة اليابان المثيرة للدهشة، بأبراجها الشاهقة وعصريتها الجريئة المتشبثة بتقاليدها العريقة التي تعود إلى آلاف السنين.
ها هي العاصمة الإمبراطورية تضيف إلى شهرتها كواحدة من أهم مدن العالم المنتجة للتكنولوجيا المتطوّرة، لقب عاصمة الموضة، وبالتالي عاصمة التسوّق التي تحلم بها كل سيّدة لديها شغف بالموضة التي لا تشوبها شائبة.
فاليابانيون معروفون بتوقهم إلى الكمال في كل شيء يصنعونه، وهم شغوفون بالموضة ويتابعون كل خطوطها فيما تعتبر طوكيو بالنسبة إلى المصممين من كل أنحاء العالم إحدى أهم عواصم العالم لإطلاق تصاميمهم.
لذا فإن التسوّق فيها يعني الحصول على آخر صيحات الموضة. فإذا رغبت في تمضية إجازة في طوكيو إليك أهم مناطق التسوّق.

غينزا Ginza
يعود تاريخ منطقة غينزا إلى حقبة الإيدو أي عائلة « توكوغاوا شوغونات» التي حكمت طوكيو بين 1603 و1867.
وأدّت الجهود التي بُذلت لعصرنة المنطقة إلى جعلها وجهة التسوّق الأولى المرغوب فيها بمتاجرها الكبرى وبوتيكاتها التي تعرض لأكبر دور الأزياء العالمية و مقاهيها المترفة.
ففي غينزا العديد من ماركات الموضة العالمية لديها مقاهيها الخاصة مثل غوتشي كافيه ومطعم أرماني، وما عليك سوى ارتيادها إذا رغبت في استراحة غداء أو عشاء بعد نهار أمضيته في التسوّق.
وخلال أيام العطلة الأسبوعية توظّف غينزا جادة هوكوشا تينغوكو وتحوّلها إلى شارع مشاة مما يتيح التسوّق بهدوء بعيدًا عن زحمة السيارات.

هاراجكو Harajuku و أوموتيساندو Omotesando
جعلت بوتيكات الموضة الراقية ومتاجر الماركات العالمية هاراجوكو المنطقة الأكثر جذبًا للثقافة الشعبية وذروة أساليب الموضة الحديثة.
أما في أوموتيساندو هيلز فتجد هاوية التسوق أكثر من 100 بوتيك لأشهر الماركات، ومن بينها «أونيفرسير أوموتساندو»، المشهور بنسخه المحدودة من الشوكولا.
وكذلك تتنافس دارا برادا ولوي فويتون في التعبير عن الفرادة، حتى من خلال هندستهما المعمارية.

روبونغي Roppongi
لروبونغي وجهان، فهي مدينة الأعمال حيث تتمركز المكاتب، و مركز الترفيه الذي لا ينام. تجاورها السفارات والكثير من المتاجر الصغيرة والملاهي الليلية والمقاهي التي تقدّم ما لذ وطاب من المطبخ العالمي لروّادها.
أما تلة روبونغي فهي واحدة من المناطق التي تشهد نموًا تجاريًا، ففيها 200 متجر ومقهى مما جعلها مكانًا رائعًا لتمضية يوم كامل في التسوّق واكتشاف ثقافة اليابانيين المحليّة.

شينجوكو Shinjuku
تعتبر شينجوكو واحدة من أكثر المدن اليابانية زحمة، نظرًا إلى وجود محطة القطار فيها التي تظهر التقارير أنها تنقل أكبر عدد من الركّاب في العالم.
وفيها المراكز التجارية الكبرى ومحال بيع الألكترونيات إضافة إلى المكتبات الضخمة في المنطقة المحيطة بالمحطة واللافت احتشاد الزبائن فيها.
وفي المركز التجاري في الطبقة السفلية Underground للمحطة الكثير من المحلات حيث يمكنك القيام بمساومة غير متوقّعة على الأسعار.
وإذا كنت ممن يستمتعن بالتسوّق من محال التنزيلات عليك إذًا بـ The Quixote بوتيك التنزيلات الدائمة ويقع بموازة جادة ياسوكوني دوري عند المخرج الشرقي، وعند شمال هذا المتجر يوجد كابوكي- شو وهو شارع برّاق بالأنوار تحتشد فيه المقاهي، ومراكز الترفيه والمسارح، فيما تقع غرب المخرج مباني طوكيو الميتروبوليتانية الحكومية، حيث الأبراج الشاهقة وفنادق الدرجة الأولى.

شيبويا Shibuya
واحدة من المدن اليابانية المزدحمة التي تقصدها الأجيال الشابة. ففيها المراكز التجارية الكبرى والمقاهي و المتاجر التي تعرض لأزياء الكاجويل من الماركات العالمية من هذه المتاجر مبنى الأزياء شيبويا 109.
ولكل شارع في شيبويا مميزاته الخاصة مثلا جادة كوين دوري التي يقع فيها “ Seibu Department store” وباركو وفي جادة بونكامورا دوري “Tokyu Department store” وSpain zaka التي تضم بوتيكات الملابس والأكسسوارات.
وفي سنتر غاي أو سنتر سرتيت» تتمايل أمواج الحشود الشابة على طول الشارع حيث تتجاور مطاعم الوجبات السريعة، وبوتكيات الأحذية والأكسسوارات ومستحضرات التجميل.
وراهنًا بدأت بوتيكات الموضة تتكاثر في جادة ميجي دوري حيث يمكنك الإستمتاع بعرض واجهات البوتيكات أثناء سيرك نحو هاراجوكو أو أوموتيساندو.

خليج طوكيو Tokyo bay
يقع طوكيو باي في قلب طوكيو ويضم مئات المتاجر وتتوافر فيه كل وسائل الترفيه إنه مجمع مثالي لكل هاويات التسوّق على اختلاف أذواقهن.
يمكن للمتسوّقات التجوال طيلة اليوم واكتشاف المتاجر التي افتتحت حديثًا، ومشاهدة الأفلام وارتياد مقاهي الغورميه. 

CREDITS

إعداد: ديانا حدّارة