جنّات: دخولي "روتانا" ليس مغامرة وحلم حياتي كان الغناء في مصر!

جنّات,مؤتمر صحافي,مهرجان ربيع سوق واقف,الدوحة

سارة عبدو (الدوحة) 27 يناير 2014

أشارت الفنانة المغربية جنّات إلى أن حلم حياتها كان أن تصبح نجمة مشهورة في مصر، آملةً بأن تصل إلى الـ 90 مليون مصري من خلال تأديتها الأغنيات المصرية، معترفةً بأنها أخطأت في بداياتها بحقّ الجمهور المغربي والعربي، قائلة: "من فرحتي بنجاحي في مصر، نسيت لبنان وبقية الدول العربية"، معربةً عن سعادتها بالمشاركة في مهرجان ربيع "سوق واقف" إلى جانب النجم صابر الرباعي، لتعدّ أولى حفلاتها الغنائية في قطر.

وحول اعتمادها اللهجة المصرية في حديثها عوضاً عن لغتها الأم، دافعت جنّات عن موقفها مردّدة جملة بالمغربية، لم يفهمها أحد من الصحافيين الذين حضروا المؤتمر الصحافي الذي أداره فوّاز مزهر، لتقول بعدها، "شفتوا؟ لو تكلمت بالمغربية لما فهم أحد ما أقوله، أعيش في مصر منذ 10 سنوات، واخترت اللهجة التي تصل إلى كل الناس في أسرع وقت، فلم أشأ إيصال صورة سيئة عن بلدي المغرب".

وفي الحديث عن دخولها شركة "روتانا" منذ عامين فيما غادرها مجموعة من الفنانين، أكّدت جنّات بأنها لم تغامر بانضمامها إلى الشركة، مشيرةً إلى أنها عاشت لحظات من القلق في الفترة التي سبقت التوقيع، ما دفعها إلى دراسة بنود العقد بتمعّن، لافتةً إلى أن إدارة الشركة ملتزمة معاها وتعاملها بمنتهى الكرم.

وعن بداياتها الفنية، ذكرت جنّات انطلاقتها من خلال برنامج "نجوم الغد" المغربي، منوهّة بأنها تغنّي منذ كانت في السادسة من عمرها، وقدّمت الكثير من الأغنيات المغربية قبل أن تغنّي باللهجة المصرية، "أنا فتاة عادية، لم أستطع الإنتاج لنفسي، أردت من الناس أن تسمعني وأسعدني اهتمام شركات الإنتاج في مصر بموهبتي، ولم أقصد أن أخذل أبناء بلدي في خطوتي هذه"، وذلك ردّاً على انتقاد المغاربة لها بأنها تتنكّر للهجتها، مؤكدةً بأنها تحيي أهم الحفلات في المغرب سنوياً، وأن نجاحها في المغرب لا يقل قيمة عن نجاحها في مصر.

وفي ما يخصّ مشاركتها في احتفالات ذكرى انتصار 6 أكتوبر التي أقامتها القوات المسلحة في مسرح الجلاء بحضور الفريق أول عبد الفتاح السيسي، من خلال تأدية أغنية "مصر أم الدنيا" وأوبريت "كلنا منحب بعض"، أشارت جنّات إلى أنها لم تغنَّ لتيار ضد الآخر، غنّت لانتصار الجيش أغنية حب لمصر وللجيش المصري.