لطيفة تونسية بامتياز ووليد توفيق 'عظمة على عظمة'...

لطيفة,وليد توفيق,مهرجان ربيع سوق واقف,سفراء,تونس

سارة عبدو (الدوحة) 30 يناير 2014

تميّزت الليلة الخامسة من ليالي سوق واقف بحضور سفراء الدول العربية إذ قصد السفير التونسي في قطر محمد منذر الظريف المسرح للاحتفال بتونس مع ابنة بلده الفنانة لطيفة. بدوره حرص السفير اللبناني حسن نجم على الحضور للقاء النجم العربي وليد توفيق، كما شهدت الحفلة حضور السفير الفلسطيني منير غنّام وحرمه. وبعد انتهاء وصلتها، توجّه السفراء الثلاثة نحو غرفة لطيفة في الكواليس لزيارتها. وأجرى النجم العربي وليد توفيق حواراً مباشراً مع الإعلامي فواز مزهر ضمن برنامجه الفاصل بين حفلات الفنانين بالتعاون بين إذاعة "صوت الريان" وقناة "روتانا موسيقى".

من تونس قدمت لكي تفرح مع كل العرب، استهلّت حديثها الإيجابي بـ "إلى الأمام يا تونس". ردّدت كلمات أغنية "الحومة العربي" فحلّق العلم التونسي وسط الحضور وامتزج بدموع صاحبته، فطلبت لطيفة من حاملته أن تعطيها العلم وأن تتوقف عن البكاء قائلة: "ما تبكيش، ما تزيدي عليّ...". وضعت لطيفة العلم على صدرها وفشلت في ضبط دموعها، وأدّت الأغنية بتأثّر وكاد صوتها يختفي حين بكت.

افتتحت لطيفة السهرة بأغنية "ما تروحش بعيد"، غنّت من القديم "لما يجيبوا سيرتك" و"يا غدّار" ملبّية طلب الجمهور بأغنية "تعرف تتكلم بلدي"، متألقةً بجديدها "انت أحلى حاجة فيّا".

وفي لفتة طيبة منه، قدّم وليد توفيق أغنية خاصة لقطر حملت عنوان "قطر قطر تحيا قطر عاشت قطر"، وألهب المسرح بصوته وحضوره وأرشيفه الغنائي الكبير. على أنغام "محلا هالسمرة" دخل، لـ"عيون بهيّة" غنّى، وتمايل الجمهور مع غنائه "يا بحر"، فكان عظمة على عظمة... كما خصّ جمهور سوق واقف بجديده الغنائي "بيناتنا" التي غنّاها للمرّة الأولى.