رزان: 'الملابس لا تصنعني، أنا أصنعها'

رزان مغربي, ماكياج, الشعر, الرشاقة, الغذاء, Vintage, Victoria Beckham, التسوق, Chanel, Tony Sawaya, تسريحة, Guerlain, غيرلان

27 فبراير 2014

رزان الإنسانة غير مرتبطة بالماكياج والشعر، وتعتبره مضيعة للوقت. وهذا يشبه شخصيّتها. في حياتها اليوميّة، لا تستخدم الماكياج أبداً... وأثناء العمل، خلال ساعات الماكياج وتصفيف الشعر لا تتكلّم ولا تسأل، وتفضّل ما تعوّدت عليه، وكل ما هو طبيعيّ. رزان لا تحبّ التجديد كثيراً. وفي حقيبتها مرطّب للشفاه وكريم أساس نسيه معها خبير الماكياج.

الرشاقة: ما زلت أرتدي السراويل التي كنت أرتديها عندما كنت في السادسة عشرة. أمشي كثيراً، أكثر من Forrest Gump. أمشي أينما كنت، وكذلك أهلي. وأتحرّك كثيراً.

النظام الغذائيّ: لا أحبّ الشوكولا، أتناول الخضار كلّ النهار. لا آكل الأطعمة المقليّة أبداً (حتّى لا أجلي بعد القلي). اللحم والدجاج والأطعمة السريعة لا تدخل منزلي. ولكنّي أحبّ المشروبات الغازيّة.

أناقة رزان: كنت ألبس كلّ ما هو ضيٌق، مع رموش مستعارة وخصلات شعر... ولكن اليوم، أصبحت مثل الصغار، ألبس ما يريحني. وبصراحة، الرجل في حياة المرأة يؤثّر كثيراً على طلّتها، فإن كان يحبّك كما أنت على طبيعتك، هذا يشجعّك على أن تكوني طبيعيّة أكثر. أصبحت مرتاحة مع نفسي. أفتح خزانتي، أختار ما أريد... أخيراً ذهبت إلى السفارة المصريّة ببذلة رياضيّة مرصّعة بالنقوش الذهبيّة. أريد أن أشعر بالراحة، وهذا يؤثّر كثيراً على شخصيّتي ويريحني نفسيّاً أيضاً.  فهل يمكنني أن أرقص بكعب عال مثلاً؟ ذوقي أصبح أكثر نضجاً، منذ البارحة (تضحك).. كنت أشارك في برنامج، وأعجبني كثيراً ما ارتديته. كلاسيكيّ أكثر، ولكن ستايل مميّز.

من المصصمّمين: أنا فخورة جدّاً بجميع المصمّمين اللبنانيين، حتّى الشباب بينهم. ولكنّني أيضاً أحبّ ال vintage كثيراً. حتّى أثاث المنزل. وآخذ الكثير من الأشياء من والدتي، أحبّها كثيراً، وكلّها مصنوعة على اليد. أحبّ أيضاً التيارا والمجوهرات والأكسسوارات ال vintage.

نقطة ضعفي: الأحذية والحقائب.

أتبع الموضة: كنت أحضر Fashion Week في السابق. فجميع المصمّمين والعارضات كانوا أصدقائي وحاورتهم مراراً من قبل، أعرفهم جيّداً، مثل Louboutin وCavalli  وVictoria Beckham. أمّا اليوم فأقرأ المجلات ولكن قليلاً جدّاً، عند السفر مثلاً، أو أحياناً أشاهد العروض على Fashion TV.

التسوّق: لا يهمّني أين أتسوّق، فإن أحببت أيّ شيء ويليق بي، أشتريه على الفور. أحبّ الماركات والمصممّمين طبعاً، ولكنّني أفضّل أن أصنع ستايلي بنفسي، فلا أريد أن أكون «تعليقة» للتصاميم، ومن يريد أن يحكم عليّ حسب ملابسي، لا أريد أن أعرفه. مرّة قالت لي فتاة، أنت علّمتِني كيف أرتدي بنطلون الجلد. بصراحة، شعرت بالفخر قليلاً... كما أنّني أفكّر إن كان ما أشتريه يستحقّ فعلاً ثمنه أم لا، فأنا بصراحة أتعب بمالي.

أيّ بلد يعجبك للتسوّق؟ أحبّ التسوّق في أميركا، فمقاساتهم تتماشى أكثر معي. أحياناً حتّى أتسوّق من Gap Kids...

حقيبتي: أحبّ الحقائب كثيراً، ولكن يمكن أن أشتري حقيبة جديدة قد لا أحملها إلا بعد سنوات. وأحياناً «ألصّق» على حقيبة معيّنة لفترات طويلة.

الأحذية: أملك الكثير... فلديّ 4 بيوت فيها أحذية، بيروت، وبيت والدتي في بيروت ولندن ومصر. هكذا لا أحمل معي الأحذية من مكان  إلى آخر.

مجوهرات وأكسسوارات لا  أستغني عنها: يجب أن يكون لها معنى، مثل مجوهرات جدّتي، وما أخذته من والدتي. وما أشترتيه عندما كنت أدّخر لأشتريها. كما أحب «المباريم- الأفعى»... وعندما كنت في تلفزيون «المستقبل» ادّخرت المال واشتريت مبرومة.

عطري: أنا الفنّانة العربيّة الأولى التي أطلقت عطرين، سبقني في العالم العربي عمر الشريف فقط. أمّا عطري لكلّ يوم  فهو Green tea من إليزابيث آردن. شخصيّاً أحبّ الماسك والخشب والفانيلا، والعود كما أصبح مستخدماً اليوم. كما أنّني متعلّقة بعطر والدتي التي تستخدم Chanel 5.

في حقيبتي: جوازا سفر، بانادول، وعطر Green tea.

الماكياج: RUBY FTOUNI
رزان نجمة غير متطلّبة. أكثر ما يهمّها أن يكون الماكياج ناجحاً وطبيعيّاً. رزان صغيرة القامة، فلا تليق بها أبداً كثرة الماكياج. أركّز دائماً على العينين فأضع الآيلانير والظلال بألوان طبيعيّة. أغيّر ألوان أحمر الشفاه أحياناً، أخفّفه إن كانت العينان بارزتين، أو أقوّيه إن كان ماكياج العينين خفيفاً. أستخدم مستحضرات من Mac وGuerlain وChanel.

الشعر: TONY SAWAYA
رزان تليق بها التسريحات المرحة مثل شخصيّتها. لا يهمّ إن كان شعرها مرفوعاً أو على كتفيها، لكن يجب ألا تكون التسريحة كلاسيكيّة. رزان تسلّمني رأسها وتقول «إفعل ما تريد». للتلفزيون، أحبّ شعرها طويلاً، ولكن بالطبيعة، تليق بها القصّات القصيرة أيضاً. نوعيّة شعرها جيّدة مع العلم أنّ ليس لديها الوقت للاهتمام به. لهذا أعطيها علاجات سريعة للشعر تقوم بها في المنزل مثل الكولاجين وkeratin milk التي تغني عادة عن العلاجات الطويلة التي تأخذ الكثير من الوقت في الصالون.

التسريحة الأجمل: شينيون عصريّ... فعادة أترك شعرها منسدلاً، ولكن الشينيون يناسبها لأنّه يظهر ملامح وجهها الناعمة.