3 حلول لحساسية الربيع

حساسية الربيع, حلول

20 فبراير 2014

يحلّ فصل الربيع وتزداد معه الحساسية بشتى أشكالها وأنواعها. فهناك من يعاني من حكاك في البشرة، أو التهاب فيها، أو من زيادة في الهالات الداكنة تحت العينين. في ما يأتي حلول الاختصاصيين لتلك المشكلات.


الحساسية مزعجة، كيفما كان شكلها ونوعها. ويزداد شيوع الحساسية في فصل الربيع بسبب تطاير غبار الأزهار في الهواء وارتفاع درجات الحرارة في الجو. إليك هذه النصائح الفعالة التي تساعدك على حل مشكلات حساسية الربيع الأكثر شيوعاً.

 

حكاك البشرة

في فصل الربيع، يتعرض الوجه للكثير من المواد المسببة للحساسية الموجودة في الهواء، وإنما غير المنظورة للعين، مثل الغبار وغبار الطلع والعفن. ويؤدي ذلك إلى إطلاق الهيستامين، ذلك الناقل العصبي الذي يوسّع الأوعية الدموية ويؤدي فعلياً إلى احمرار البشرة وحكاكها.

لمعالجة هذه المشكلة، استخدمي المصل الملطف للبشرة المحتوي على حمض اللينوليك بهدف تقوية الطبقة العلوية للبشرة والحؤول دون تغلغل المواد المسببة للحساسية فيها. اغسلي وجهك جيداً بالماء فور العودة إلى المنزل كي لا تتراكم المواد المسببة للحساسية على البشرة.

جربي:

- Hydra Beauty Serum من Chanel

- Sérum Embellisseur de Peau من Givenchy

 

احمرار الأنف          

تلتهب المجاري الأنفية في فصل الربيع بسبب المواد المسببة للحساسية، مما يؤدي إلى العطاس واحتقان الأنف. والمؤسف أن المسح المتواتر للأنف بالمحارم الورقية يفاقم المشكلة إذ يجعل البشرة حمراء ومتحسسة في مساحة الأنف.

لمعالجة هذه المشكلة، يجب التحلي أولاً بأكبر قدر من النعومة عند مسح الأنف بالمحرمة الورقية. ولا بد أيضاً من استعمال كريم الترطيب الذي يغذي البشرة ويرطبها ويخفف قدر الإمكان من احمرارها.

جربي:

- HydraQuench Rich Cream من Clarins

- Hydra Life Pro-Youth Confort Creme من Dior

 

الهالات الداكنة تحت العينين

تصبح العينان موجبتين للحك في فصل الربيع بسبب الحساسية. إلا أن فرك العينين بانتظام قد يجعل البشرة أكثر دكنة مع مرور الوقت، فضلاً عن أن احتباس السوائل يسبب انتفاخاً تحت العينين.

تحدثي مع الطبيب بشأن قطرات العيون الممكن استعمالها للتخفيف من أعراض الحساسية بحيث تتضاءل حاجتك إلى فرك العينين. خففي أيضاً من مأخوذ الملح، واشربي المزيد من الماء، وحاولي النوم على ظهرك ليلاً للحؤول دون ظهور الجيوب الأنفية. جربي أنواع الهلام الملطفة لمساحة العينين.

جربي:

- Even Better Eyes Dark Circle Corrector من Clinique

- High Resolution Yeux Collaser-48 من Lancome