ولي عهد أبو ظبي يشارك في مسيرة انطلاق مهرجان قصر الحصن

الشيخ محمد بن زايد آل نهيان, مهرجان قصر الحصن

08 مارس 2014

تقدّم الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، المسيرة الوطنية الاحتفالية إيذاناً ببدء مهرجان قصر الحصن في أبوظبي في دورته الثانية التي انطلقت من قصر المنهل باتجاه قصر الحصن، احتفاء بماضٍ عريق وإرث تاريخي يمتد أكثر من 250 عاما.

وعند وصول ولي عهد أبوظبي وأولياء عهود الإمارات والشيوخ إلى قصر الحصن، قام الشيخ محمد بجولة داخل القصر تعرّف خلالها من القائمين عليه على المراحل التي أنجزت في عمليات الترميم، واستمع إلى شرح وافٍ حول المواد المستخدمة في الترميم وطريقة الترميم بحيث تحافظ على نمطه الأصيل وطرازه المتميز.
بعدها قام الشيخ محمد بجولة في الباحة الخارجية للقصر المخصّصة لإقامة الأهازيج التراثية والشعبية التي شارك فيها عدد من فرق الفنون الشعبية، وشارك مع عدد من الشيوخ والمواطنين في أداء بعض اللوحات التراثية.

وتفقّد كذلك أرجاء المهرجان والمناطق المخصصة لإقامة النشاطات والأماكن المخصصة لإقامة السوق الشعبية التي تحاكي دكاكينها الأسواق الشعبية القديمة.
وشهد ولي عهد أبوظبي وأولياء العهود والشيوخ وكبار المسؤولين عرض «كفاليا في قصر الحصن»، وهو استعراض مسرحي يجمع بين فنون الفروسية والأدائية من إخراج نورمان لاتوريل أحد مؤسسي «سيرك دوسوليه»، ويعتمد الاستعراض على التقنيات المبتكرة والمهارات البدنية والمؤثرات الصوتية والضوئية لإبراز المكونات الأصيلة لتراث الإمارات والبيئات التي يزخر بها والاحتفاء بالفروسية والصقارة والغوص والنخلة وأهمية قصر الحصن والتعريف بدوره المهم في الثقافة المحلية.