كريم محسن: يحاولون الإيقاع بيني وبين تامر حسني!

كريم محسن , دويتو غنائي, الغناء, ألبوم غنائي, الفيسبوك, مطربة, الإنتاج الفني, التمثيل, الوسط الفني, شائعة / شائعات

16 مارس 2014

بمجرد طرح كليب أغنيته الجديدة «حلو أوي الجو ده»، فوجئ بانتقادات كثيرة بسبب كلمات الأغنية وملابس «الموديلز» الجريئة، وبعدها ردد البعض أنه نادم على الكليب، وعندما سألناه نفى كل هذا، وأكد أنها أفضل أغنية له، وتحدث عن كواليسها.
المطرب كريم محسن يعترف بأن هناك محاولات دائمة للإيقاع بينه وبين تامر حسني، ويكشف آخر تلك المحاولات وأسبابها، كما يتكلّم عن المطرب الكوري الذي تعجبه تجربته في الوصول إلى العالمية، ويتحدث أيضاً عن عمرو دياب وحماقي وشيرين والجسمي، والأصوات الشابة الثلاثة التي يتوقّع لها مستقبلاً كبيراً، وعندما سألناه عن الزواج، أجاب بلا تردد: خطوة مؤجلة.


- كيف استقبلت الانتقادات التي طاردتك بعد عرض فيديو كليب أغنية «حلو أوي الجو ده» بسبب كلمات الأغنية الجريئة وظهور «الموديلز» بملابس مثيرة؟
رغم أن الأغنية أثارت حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي بعد ساعات من عرضها، إلا أنها نجحت في الحصول على إعجاب فئة كبيرة من الجمهور، وأكبر دليل على ذلك نسبة المشاهدة العالية التي حققتها على موقع اليوتيوب بعد يوم واحد من طرحها، وهذه الانتقادات لم تزعجني، ففكرة الأغنية جريئة وجديدة عليَّ ولم يتوقع جمهوري تقديمها، خاصةً أنني اشتهرت من خلال اللون الرومانسي الهادئ، لكني هذه المرة قررت تقديم الموسيقى التي تشبهني، وقررت العودة من خلال موسيقى الهاوس والابتعاد عن كل ما هو تقليدي، سواء في الألحان أو الكلمات أو اختيار فكرة للكليب تتناسب مع هذه الموسيقى.
وأعتقد أن هذا الأمر أثار دهشة البعض ولم يتقبّلوا الفكرة بسهولة، لكني كنت أريد توجيه الأغنية لفئة معينة من الجمهور الذي يعشق أغاني الهاوس الأميركية.

- ترددت أخبار كثيرة حول ندمك على تقديم هذه الأغنية بعد الهجوم عليك بسببها فهل هذا صحيح؟
هذا الكلام غير صحيح، فأنا سعيد للغاية بهذه الخطوة وبردود الفعل الجيدة التي وصلتني، وأتمنى تكرارها مرة أخرى، خاصةً أن الأغنية تشبهني بشكل كبير وتبتعد عن الأفكار التقليدية، وبالإضافة إلى ردود الفعل الجيدة التي وصلتني من خلال صفحتي الرسمية على موقع فايسبوك، تلقيت عروضاً من شركات إنتاج وشعراء من تركيا بريطانيا لترجمة الأغنية، وهو الأمر الذي أثبت لي نجاحها.

- هل من الممكن وصف هذه التجربة بأنها أول خطوة لك تجاه العالمية؟
بالفعل، فأنا أشعر بأن هذه العروض سوف تمكنني من تحقيق حلم العالمية، وستكون أول خطوة لي في هذا الاتجاه، خاصةً أنني تمنيت تحقيق هذا الحلم من خلال أغنية مصرية، فأنا مُعجب بتجربة النجم الكوري «بساي» صاحب أغنية Gangnam style، فهو اختار الوصول إلى العالمية بأغنية باللغة الكورية ونجح في الوصول إلى ملايين المستمعين في جميع أنحاء العالم.

- ألا تخشى الهجوم عليك بسبب التعاقد مع شعراء أتراك في ظل توتر العلاقات السياسية بين مصر وتركيا؟
بالطبع لا، لأنني ببساطة معارض لقرار مقاطعة الفن التركي بسبب الأحداث السياسية، فأنا أرفض خلط الفن بالسياسة، فالغناء والتمثيل يجب أن يبتعدا عن الخلافات السياسية بين الدول.

- من الفنان العالمي الذي تتمنى تقديم دويتو غنائي معه؟
الغناء مع نجوم من أميركا وأوروبا ليس سهلاً، ويحتاج إلى مجهود كبير، لكني أحلم بالغناء مع مجموعة من النجوم العالميين، ومنهم جاستن تيمبرلك وآشر وكريس براون. أنا عاشق لمدرسة مايكل جاكسون وأتمنى أن أسير على نهج هذه المدرسة الفريدة.

- أعلنت من خلال حسابك على فايسبوك بأن أغنية «حلو أوي الجو ده» تعدّ أول خطوة حقيقية لك في مشوارك الغنائي وهو الأمر الذي أثار دهشة البعض خاصةً أنك قدمت العديد من الأغاني الناجحة خلال السنوات الماضية!
شعوري بأن هذه الأغنية تشبهني إلى حد كبير دفعني للإعلان بأنها تعد أول خطوة لي في مشواري الفني، فأنا أعلم جيداً أن لي أغاني حققت نجاحاً كبيراً، ومنها أغنية «مابنساش» التي وصلت مشاهدتها حتى الآن إلى أربعة ملايين مشاهد، وأيضاً أغنية «احلوت الدنيا» والتي حققت نجاحاً ضخماً بعد عرضها على الفضائيات. لكني شعرت بأن أغنية «حلو أوي الجو ده» مختلفة عن كل الخطوات السابقة، وسوف تضعني على أول طريق العالمية.

- إلى أين وصلت التحضيرات في ألبومك الجديد؟
انتهيت من تسجيل جميع الأغاني التي يتضمنها الألبوم، ولم يتبق لي سوى وضع اللمسات النهائية عليه، وأنوي طرحه قريباً إذا استقرت الأوضاع السياسية في مصر.
وأتمنى أن ينال إعجاب جمهوري، خاصةً أنني بذلت فيه مجهوداً كبيراً، وتعاونت مع عدد كبير من الشعراء والملحنين منهم محمد جمعة وأيمن عز وأحمد إبراهيم ومحمد مصطفى وأحمد جابر ومحمد شفيق ومحمود الخياط وميدو الحلو.

- ما الجديد الذي تقدّمه في هذا الألبوم؟
حرصت على تقديم مجموعة متنوعة من الأغاني، وأقدم موسيقى مختلفة وغير تقليدية وأفكاراً جديدة، كما شاركت في تلحين سبع أغانٍ من الألبوم.

- هل يضم أغنيات بلهجات مختلفة؟
لا، فأنا أقدم الألبوم باللهجة المصرية فقط، ولا أفكر في تقديم أغانٍ خليجية، لكني أتمنى تقديم دويتو غنائي مع مطرب خليجي، فحلم الغناء مع المطرب حسين الجسمي يراودني منذ فترة.

- من المطربة التي تتمنى تقديم دويتو غنائي معها؟
شيرين عبد الوهاب، فأنا أعشق صوتها وإحساسها.

- تخوض من خلال الألبوم تجربة الإنتاج للمرة الأولى فما الصعوبات التي واجهتك؟
رغم الخبرات الكثيرة التي اكتسبتها من خلال هذه الخطوة، واجهت العديد من الصعوبات، فالإنتاج ليس مجرد توافر سيولة مالية كما يعتقد البعض، بل يحتاج إلى تخطيط وتركيز وصبر أيضاً.

- لماذا لم تفكر في تقديم ميني ألبوم خاصةً أن كلفته الإنتاجية قليلة؟
الميني ألبوم لا يناسبني، خاصةً مع غيابي عن الساحة الغنائية طوال الفترة الماضية، فكان لا بد من العودة إلى الجمهور بأكبر عدد ممكن من الأغاني المتنوعة لإرضاء كل الأذواق.

- هل تلحينك سبع أغانٍ كان من أجل تخفيض ميزانية الألبوم؟
لا، فأنا أحب التلحين وموجود في هذا المجال منذ عدة سنوات، وكانت لديَّ رغبة في تلحين كل أغاني الألبوم، لكني تراجعت عن هذه الخطوة وقررت الاستعانة بملحنين جدد شاركوا في الألبوم وقدّموا ألحاناً رائعة ومختلفة، وأتوقع لهم مستقبلاً فنياً ناجحاً ومتميزاً، لأنهم موهوبون.

- من تتمنى التلحين له؟
أتمنى التعاون مع النجم عمرو دياب، فأنا أحلم بالتلحين له منذ سنوات. وأتمنى أيضاً التلحين لشيرين عبد الوهاب ومحمد حماقي، وبالفعل تحدثنا حول هذا الأمر، كما أتمنى تكرار التعاون مع صديقي تامر حسني وأصالة.

- تصف تامر بصديق. هل هذا رد على ما يقال عن خلافكما؟
للأسف هذه ليست المرة الأولى التي تنتشر فيها هذه الشائعات السخيفة، فقبل أكثر من عام انتشرت أخبار كاذبة حول وجود مكالمة هاتفية مُسجلة لي أتحدث من خلالها بشكل سيِّئ عن تامر وأؤكد انتهاء صداقتنا، ورغم أنني نفيت هذه الشائعة المستفزة، فوجئت بعودة هذه الأخبار الكاذبة لكن بطريقة مختلفة، فوجدت بعض المواقع الإلكترونية تروِّج لوجود رسالة لي على فايسبوك أؤكد فيها وجود خلافات بيني وبين تامر... كل هذه الشائعات لا تستحق التعليق أو الرد عليها، وكل ما يمكنني قوله أن علاقتي بتامر ما زالت قوية، وهو سيظل من أصدقائي المقربين داخل الوسط الفني.

- لكن ما سر انتشار هذه الشائعة أكثر من مرة؟
هناك من يحاول دائماً الإيقاع بيني وبين تامر، فصداقتنا أصبحت تزعج البعض، لذلك يلجأون إلى طرق غريبة لتدمير العلاقة الطيبة التي تجمعنا منذ سنوات. لكني أريد أن أبعث لهم برسالة من خلال هذا الحوار، وأقول لهم إن التركيز على حياتهم أفضل بكثير من الانشغال بحياة الآخرين.

- هل استمعت إلى أغنية تامر حسني «سي السيد»؟
بالطبع، فأنا حريص على متابعة كل ما يقدّمه تامر، ليس فقط لأنه صديقي، لكن لكونه واحداً من الفنانين المفضلين بالنسبة إلي، والأغنية رائعة وحققت نجاحاً كبيراً، كما أن فكرة الفيديو كليب كانت متميّزة وشعرت بأنني أشاهد فيلماً مشوقاً.

- ما الألبومات التي نالت إعجابك أخيراً؟
استمعت إلى ألبوم رامي صبري «وأنا معاه» وأعجبتني جميع أغانيه، كما أعجبني ألبوم رامي جمال الجديد «فترة مش سهلة»، فالألبوم نجح ووصل إلى الجمهور، رغم الأحداث السياسية التي شهدتها مصر خلال طرحه.

- من تحرص على الاستماع إلى أغانيه؟
أحب دائماً الاستماع لأغاني عمرو دياب ومحمد حماقي ووائل جسار، كما أحرص على متابعة الأغاني التي يطرحها رامي صبري وحسام حبيب وتامر عاشور.

- من مطربتك المُفضلة؟
أحب الاستماع إلى شيرين وأنغام وآمال ماهر، وأعتبرهن من أفضل المطربات في الساحة الغنائية.

- ما رأيك في برامج اكتشاف المواهب؟
لم يعجبني سوى برنامجي the Voice وArab Idol، وحرصت على مشاهدتهما والاستماع إلى المواهب التي شاركت فيهما.

- من جذب انتباهك من الأصوات التي ظهرت في البرنامجين؟
هناك مواهب كثيرة أعجبتني، فهذه البرامج كشفت لنا أن الوطن العربي مليء بالأصوات المتميزة والرائعة، لكنها في حاجة إلى مساعدة لتحقيق حلم الشهرة والنجومية والوقوف على أول سلّم النجاح. وأعتقد أن هذه البرامج نجحت في تحقيق هذا الأمر، فأنا أتوقع مستقبلاً فنياً ناجحاً لمحمد عساف وأحمد جمال وكارمن سليمان بعد مشاركتهم في برنامج «أراب آيدول».

- لماذا ابتعدت عن التمثيل بعد مشاركتك في بطولة فيلم «نور عيني»؟
ظهرت في هذا الفيلم كضيف شرف فقط، ولم تكن تجربة تمثيلية حقيقية. بصراحة، قررت التركيز على خطواتي الغنائية المقبلة وتأجيل خطوة التمثيل .

- مع من تتمنى التمثيل؟
أتمنى المشاركة في أفلام كوميدية، والعمل مع أحمد حلمي وأحمد مكي ودنيا سمير غانم، التي أعتبرها واحدة من أهم وأفضل الفنانات الآن.

- وما رأيك في الأغنيات التي طرحتها دنيا على اليوتيوب؟
كنت حريصاً على الاستماع إلى الأغاني التي طرحتها، وأرى أنها قدمت أفكاراً جديدة وتحدثت عن مشاكل الفتيات بكل صراحة.

- من أصدقاؤك في الوسط الفني؟
علاقتي بالوسط الفني بأكمله جيدة للغاية، وتربطني علاقة صداقة بالكثير من الفنانين، ومنهم محمد حماقي وتامر حسني ورامي صبري ومي سليم وشذى وأحمد فهمي ومحمد نور، فأنا حريص على التواصل معهم جميعاً.

- هل يزعجك النقد؟
بالعكس، أحترم النقد البنَّاء بشدة، وأحرص على قراءة كل ما يكتب عني في الصحف، لكني أكره النقد الذي يتدخل في حياتي أو يتحدث عني بشكل غير لائق.

- ماذا عن الشائعات؟
لا أحب الرد على الأخبار الكاذبة التي تُكتب عني حتى لا أعطي مروِّجيها أكبر من حجمهم، لكن إذا وجدت شائعة مستفزة تحاول التقليل من نجاحي أحرص على نفيها.

- هل شغلك الفن عن التفكير في الحب والزواج؟
الزواج خطوة مؤجّلة، فأنا حريص على التركيز على خطواتي الفنية المقبلة، وإثبات نفسي بشكل أفضل في الساحة الغنائية، وبعدها سأفكر في الزواج.

- ما هي مواصفات فتاة أحلامك؟
لا أؤمن بالمواصفات والشروط، لأن الزواج قسمة ونصيب، لكني أتمنى الارتباط بفتاة هادئة.