ماجدة الرومي في الإسكندرية: أوضاع المرأة العربية شديدة الصعوبة

ماجدة الرومي, المرأة العربية / نساء عربيات

19 مارس 2014

عقدت الفنانة ماجدة الرومي مؤتمراً صحافياً في الإسكندرية قبل ليلة من إحيائها حفلة من دون أجر يخصص دخلها لدعم صندوق الكوارث بالإسكندرية.

وقالت: "أعلن تضامني الكامل مع شعب مصر وإرادته، وكلمته في 30 يونيو، تلك الكلمة التي لا تأتي بعدها كلمات، فالشعب المصري عبر عن قوة إرادته ضد سيناريو كان الهدف منه تحويلنا إلى مجموعات متناحرة، لكن في النهاية لا يصح إلا الصحيح".

وأضافت: "الشعب المصري تصدى بكل قوة لهذا المخطط الذي كان يستهدف أمن المجتمع العربي واستقراره، وخرج في 30 حزيران/يونيو ليقول: إذا الشعب يوماً أراد الحياة فلا بد أن يستجيب القدر".

وأكملت : "أنا هنا في مصر لأقوم بدوري بعيداً عن أي اعتبارات سياسية، ولي من الشرف ما يكفي أن يدفعني لأقول إن مصر ولبنان وكل الدول العربية تعرضت لمؤامرة حقيقية".

وعن الأوضاع في سورية قالت: "أعلم أن أطفال سورية يعانون، وبشرفي سأعمل بكل طاقتي وبصوتي لمحاولة إصلاح شيء مما أفسدته السياسة".

وأضافت: "قولوا لمصر في عيد الأم، اسمك مكتوب في ضمير الأمة العربية، واسمحوا لي (أبوس) جبين مصر وأقول لها، يا مصر يا بهية يا أم طرحة وجلابية، مصر مدرسة فنية كبيرة، وأنا تعلمت من يوسف شاهين أن الفن عمل ورسالة. وخلال زيارتي لمصر سوف أعقد جلسات مع عدد من المؤلفين والملحنين المصريين للتعاون معهم".

وعن دور الفن في هذه المرحلة الحرجة التي يمر بها العالم العربي قالت: "أتطلع إلى دور الفن في هذه المرحله الصعبة التي تمر بها بلادنا، فمن خبرتي من حروب لبنان أدركت أهمية أن يكون للفن دور فعال في مجتمعه في المحن".

كما تحدثت  عن المرأة العربية قائلةً: "أوضاع المرأة شديدة الصعوبة في العالم العربي، لكن في السنوات المقبلة لدينا أمل في تغيير هذا القدر، وأتصور أن المستقبل كفيل بأن يعطي المرأة العربية حقوقاً أكبر".