تألقي جمالاً في عيدك يا أجمل الأمهات

أجمل الأمهات 2014, أجمل الأمهات, نصائح, الشعر, أكسسوارات, ترطيب البشرة, طلاء أظافر, أهداب, lancome, Chanel, Clarins, Dior, bourjois, M.A.C, ديور, بورجوا, لانكوم, ماك, كلارنس, عيد الأمهات

20 مارس 2014

ثمة شيء واحد ينقص الأمهات ربما، ألا وهو الوقت. ولهذا السبب، قد تهمل الأم أحياناً الاعتناء بمظهرها وجمالها بسبب تراكم الواجبات والمسؤوليات. إليك 10 نصائح سهلة تتيح لك التألق جمالاً في عيدك يا أجمل الأمهات...


1.
إطالة الأهداب

استخدمي الماسكارا المطيلة للأهداب، وغلفي أهدابك بطبقتين من تلك الماسكارا. استعملي فرشاة الأهداب لفصل الأهداب عن بعضها وإزالة فائض الماسكارا بين الطبقتين لتفادي مظهر الكتل البشعة. وتذكري أن الأهداب الطويلة تجعل العينين تبدوان لامعتين، وهذه ميزة جيدة للأم المرهقة.

جربي: Lancome Mascara Virtuose Doll Eyes 011 Ultra Black

 

2. عقف الأهداب

لا تستخفي أبداً بعقف الأهداب. قد تبدو لك هذه الخطوة غير ضرورية البتة إذا كنت على عجلة من أمرك، لكن الثواني القلية اللازمة لعقف الأهداب تحدث فرقاً كبيراً أكثر من أي شيء آخر في روتينك الجمالي. وجهي دفقاً من الهواء الساخن على عاقف الأهداب لثوان قليلة، ثم اعقفي الأهداب بسرعة للحصول على عينين أكثر جمالاً وجاذبية.

جربي: MAC Full Lash Curler 300

 

3. قصة شعر مناسبة

أطلبي من مزين الشعر قص شعرك بطريقة مريحة وأنيقة في الوقت نفسه، لا تستلزم الكثير من التصفيف اليومي. لا تفرضي رأيك على المزين لناحية القصة والطول، لأنه أكثر خبرة منك ويعرف تماماً ما يناسب طبيعة شعرك. إلا أننا ننصحك أحياناً بعدم ترك الشعر طويلاً جداً، وإنما جعله يصل إلى مستوى الذقن أو الكتفين. وتذكري دوماً أن القصة السهلة التصفيف ليست بالضرورة قصة مضجرة.

 

4. استعمال خافي العيوب

لا شيء أسوأ من الهالات الداكنة تحت العينين. اختاري خافي العيوب الجيد النوعية الذي يغطي الهالات والجيوب والانتفاخات ويجعل نظرتك تبدو أكثر ارتياحاً.

جربي: Instant Light Brush-On Perfector من Clarins

 

5. فم لماع

غلفي شفتيك بملمع مرطب ولماع لجعل كل وجهك مشرقاً بأقل عناء ممكن.

جربي: Dior Addict Gloss 382 Minauderie

 

6. الاستحمام ليلاً

لا تستحمي صباحاً، وإنما مساء. فبعد خلود الأولاد إلى النوم، يمكنك تخصيص بعض الوقت لنفسك في الحمام والاستمتاع بالمياه الدافئة والاهتمام بجمالك. بهذه الطريقة، توفرين على نفسك أيضاً وقتاً نفيساً في الزحمة الصباحية.

 

7. طلاء أظافر لماع

لإطالة أمد لمعان طلاء الأظافر، أضيفي طبقة من الطلاء الشفاف مرة كل يومين. بهذه الطريقة، يبقى الطلاء لماعاً وخالياً من التقشر.

جربي: 1 Second Nail Enamel من Bourjois

 

8. ترطيب البشرة

قد تجدين الاهتمام بنفسك بمثابة ترف لا تستحقينه عندما تكونين مشغولة في الاهتمام بأولادك وتلبية احتياجاتهم. لكن بشرتك تحتاج إلى الترطيب لكي تبدو جميلة ومتألقة. إشربي الكثير من الماء كل يوم، ورطبي بشرتك بمستحضر الترطيب بعد الاستحمام.

جربي: Hydra Beauty Creme من Chanel

 

9. إخفاء احمرار العينين

عندما يمتلئ بياض العينين بتلك الشرايين الحمراء، يكون ذلك دليلاً واضحاً على قلة النوم ليلاً. في هذه الحالة، استعملي الآيلاينر بلون البشرة لرسم خط داخل الجفن السفلي للعين بهدف إخفاء الاحمرار وتوليد مظهر الطلة المرتاحة. تجنبي استعمال الآيلاينر الأبيض في هذه الحالة، لأنه يبدو جلياً ويلفت الانتباه أكثر إلى عينيك.

 

10. استعمال الأكسسوارات

إذا كنت لا تملكين الوقت أبداً للاهتمام بجمالك صباحاً، ضعي نظارات شمسية كبيرة على عينيك. بهذه الطريقة، تغطين الهالات الداكنة والانتفاخ تحت العينين، وتبدين في الوقت نفسه أنيقة وعلى الموضة. أربطي شعرك في جديلة إلى الخلف للكشف عن أسلوب بسيط وأنيق.