5<\/strong> \u0646\u0635\u0627\u0626\u062d \u062c\u0645\u0627\u0644\u064a\u0629 \u0644\u0644\u0623\u0645 \u0627\u0644\u0645\u0633\u062a\u0639\u062c\u0644\u0629","ArticleVersion":1,"ArticleAuthorName":null,"ArticlePageNumber":null,"ArticlePublishDate":"2014-03-21","ContentType":"article","IsVideo":false,"VideoTitle":null,"VideoTags":null,"VideoLength":null,"SearchTerm":null},"Page":{"ChannelLevel1":"Beauty","ChannelLevel2":"Tips","Event":"ajaxLoadMore"},"Device":{"Device":"desktop"}}' data-articleid="28837" data-slug="5_نصائح_جمالية_للأم_المستعجلة" data-categoryname="نصائح جماليّة" data-categoryid="81" data-parentname="جمال" data-typeid="1" >

5 نصائح جمالية للأم المستعجلة

أجمل الأمهات 2014, أجمل الأمهات, نصائح, كريم العينين, أظافر, ماكياج, العناية بالشعر, Givenchy, Dior, Estee Lauder, Chanel, bourjois, شانيل, إيستيه لودر, ديور, جيفنشي, بورجوا

21 مارس 2014

تشعر الأم أحياناً أنها تخوض حرباً مع الوقت كل صباح. عليها تحضير الأطفال للذهاب إلى المدرسة، وتحضير الفطور لهم، ومن ثم تحضير وجبة الغداء، والاهتمام بمظهرها قبل الخروج من المنزل في ساعة مبكرة للتوجه إلى عملها...

كم مرة نظرت إلى نفسك في مرآة السيارة صباحاً وقلت لنفسك: "يا إلهي كم أبدو مريعة؟ كيف خرجت من المنزل هكذا؟"... إنها حال معظم الأمهات العاملات اللواتي يتسابقن مع الوقت للتوفيق بين مهام العمل والواجبات العائلية، بحيث لا يبقى لديهن أي وقت للاهتمام بمظهرهن وجمالهن.

إليك 5 نصائح بسيطة للاهتمام بجمالك...

 
1. ترتيب الأظافر
قد لا تتاح للأم فرصة الذهاب إلى صالون التجميل للاعتناء بأظافرها. وقد لا تتاح للأم أيضاً فرصة إبقاء أظافرها طويلة بسبب تعاطيها الدائم مع الأطفال وتحضير الطعام لهم، مما ينفي إمكانية إبقاء الأظافر طويلة. لكن الأم تستطيع حتماً تخصيص بضع دقائق للاهتمام بأظافرها بنفسها. ابردي أظافرك جيداً بالمبرد الناعم ثم لونيها بطبقة من الطلاء الحيادي اللون، بحيث تبدو الأظافر صحية ولامعة، أو بطبقة من الطلاء الساطع بحيث تبدو أظافرك متألقة. وفي كل الأحوال، ننصحك باختيار أنواع الطلاء التي تجف بسرعة (أي خلال أقل من 5 دقائق) بحيث لا تضطرين إلى الانتظار طويلاً.

جربي: Vernis 10 Jours Anti-Choc من Bourjois

 
2. كريم العينين

نادراً ما تحظى الأم بليلة نوم هانئة من دون أي تقطع. والمؤسف أن هذا النوم المتقطع يؤثر سلباً في مظهرها في اليوم التالي، بحيث تبدو الهالات الداكنة جلية في الصباح. لذا، دللي نفسك كل يوم بكريم العينين المغذي للإبقاء قدر الإمكان على مظهر جميل ومنتعش للعينين.

جربي: Hydra Beauty Gel Yeux من Chanel


3.
ماكياج خفيف

لا تخرجي أبداً من المنزل من دون ماكياج، مهما كان وقتك ضيقاً. إلا أننا لا نتحدث هنا عن ماكياج دخاني للعينين فيه الكثير من الكحل والظلال والماسكارا. بالفعل، يكفي استعمال الآيلاينر أو قلم الكحل لتبديل كل طلة وجهك. غلفي شفتيك أيضاً بالقليل من أحمر الشفاه أو الملمع الملون، وغلفي أهدابك بطبقة من الماسكارا السوداء. وها أنت الآن جاهزة لاستقبال النهار بكل جمال...

جربي:

- Givenchy Parad'Eyes Liner

- Estee Lauder Sumptuous Extreme Waterproof Mascara

- Rouge Dior 761 Courtisane من Dior

 

4. العناية بالشعر

الشعر هو تاج المرأة، ويستحق بالتالي عناية كبيرة منها. دلكي شعرك الرطب بزيت الزيتون أو زيت جوز الهند لحبس الرطوبة فيه ومنحه اللمعان الجميل.

وبالنسبة إلى التسريحة، ننصحك بربط شعرك إلى الخلف في جديلة بسيطة إذا كان طويلاً، أو استعمال عصابة زخرفية للرأس أو مشابك ملونة إذا كان شعرك قصيراً.

 

5. الاستعداد الليلي

إذا كنت أماً عاملة تخرج من منزلها كل صباح ولا تعود إلا في ساعات المساء المتأخرة، عليك تبديل روتين العناية بجمالك نوعاً ما. انتظري حتى يخلد الأولاد إلى النوم، ثم ادخلي للاستحمام. هكذا، سيكون الوقت لك أنت دون سواك. يمكنك إزالة الشعيرات الزائدة من ساقيك، وتلطيف شعرك، وترطيب جسمك من دون أن يقاطعك صراخ الأولاد أو طلباتهم المتكررة. كما توفر عليك هذه الطريقة الكثير من الوقت في الصباح.

ثمة أمر آخر ننصحك بفعله مساء ألا وهو تحضير ملابسك لليوم التالي. فلمَ العجلة صباحاً بحيث تضطرين إلى ارتداء أي شيء يقع تحت نظرك؟ خصصي كل الوقت اللازم مساء لاختيار الملابس المتناسقة والحذاء المناسب لها. بهذه الطريقة، تستيقظين صباحاً وترتدين مباشرة ما اخترته في الليلة الفائتة فتبدين جميلة وأنيقة.