دعوة إلى عالم غيرلان الخيالي

غيرلان, Guerlain, جمال, جمال ورفاهية, الديكور, أثاث, متجر, قارورة العطر, مستحضرات, كريمات

22 مارس 2014

 

بعد مرور قرن على تأسيسه، ما زال مركز الجمال وبوتيك Le 68 Champs-Elysees يوّسع نطاقه تاركاً بصمته كوجهة منشودة لفنّ الحياة الفرنسيّة بامتياز. إذ تحوّل متجر «غيرلان» Guerlain إلى وجهة غامضة مليئة بالمفاجآت والابتكارات الجريئة صُمّمت لتعزز جمالك وتمتعك بعالم من الرفاهية.
اليوم، تدعوك «غيرلان» Guerlain لمشاركتها خيالها المبدع وسبر أغوار دارها من جديد، بعد أن قامت بتوسيع المبنى القديم الكائن في جادة الشانزيليزيه.


بين الماضي والحاضر
من يزور باريس عاصمة الموضة والأناقة لا بدّ أن يقصد جادة الشانزليزيه للتسوق والتمتع بجمال الأبنية القديمة.
في وسط هذه الجادة الباريسية التي تعدّ أجمل جادة في العالم، تمّ تشييد مبنى «غيرلان» Le 68 Champs-Elysees عام 1913 على يد المهندس تشارلز ميويس الذي يعود إليه الفضل في بناء فندق «الريتز» في باريس، وفندق «الكارلتون» في لندن، وسرعان ما أصبح هذا المبنى عنوان الرفاهية والجمال الذي تتوافد إليه السيدات الأنيقات للإهتمام بجمالهن.
ومنذ ذلك الحين استمرّت دار «غيرلان» العريقة في تطوير الخدمات التي تقدّمها لزبائنها، وعملت على تجديد وتوسيع أجمل وأكبر مبنى مخصص للجمال في العالم وهو Le 68 الأسطوري المصنّف كنصب تذكاري فرنسي وطني.
فكلفت عام 2013 المهندس الأميركي المشهور بيتر مارينو Peter Marino الذي ابتكر بعض أجمل المتاجر حول العالم بتوسيع المبنى القديم، وتحويله إلى عالم مترف من الخيال أشبه بمتحف يكرّم فن الرسم والنحت والهندسة والأعمال الحرفية... كل ذلك، لاكتشاف عالم الجمال والعطور بأسلوب ممتع وراق.

متجر Le 68 Champs-Elysees الجديد
يمتدّ متجر Le 68 Champs-Elysees على مساحة 212 متراً مربّعاً مخصصة للعطور ومستحضرات الماكياج والعناية بالبشرة والأطباق الراقية، بالإضافة إلى مجموعة من المفاجآت التي تعكس الترف وتتماشى مع العلامة التجارية الراقية وتلبي حاجات هواة اقتناء الأشياء أو التصاميم الفريدة والمحدودة الإصدار من «غيرلان» Guerlain.
عندما تدخل مبنى Le 68 ، تستقبلك المضيفات بابتسامة واهتمام خاص، وتقودك للتعرف على أقسام المبنى المختلفة، فتجد نفسك أمام تحف فنيّة وأخرى هندسية ترمز كل واحدة منها إلى شعار خاص بدار «غيرلان» Guerlain ، ولكل شعار قصّة مختلفة ترتبط مباشرة بتصاميم قوارير العطور الخاصة بالدار، وختم العبوات المختلفة سواء كانت للعطور أو الكريمات أو مستحضرات التجميل. على الجدار الأيمن للمدخل الرئيسي، تجد منحوتة ضخمة للنجمة الذهبية حامية الفنون ومصدر الحياة وهي من ابتكار بيار-لويس دياتسشي تشرف على البناء الضخم.
وعند النظر إلى السقف، يفاجئك تصميم يشبه حركة الأمواج مصنوع من المعدن المصقول من تصميم بيتر مارينو، ويشبّه هذا المشهد بتموّجات عطرية.
كذلك، تمت إنارة هذا القسم من المحلّ بأربع ثريّات كبيرة من كريستال «باكارا» Baccarat للتذكير بابتكار هذا المُصنّع الفرنسي الشهير لأجمل قوارير «غيرلان» Guerlain البلورية.
وقد رُكبت شاشة عرض مسطحة في إحدى المناضد الرخاميّة تسمح للزائرين مشاهدة عمل الحرفيات Les Dames de Table في معمل «غيرلان» Guerlain اللواتي يوّضبن قوارير العطور المميّزة يدوياً، ويزيّنّها بشراريب أو شرائط ملوّنة ويختمنها بشعار الدار.
بعد زيارة هذا القسم الذي يختصر تاريخ»غيرلان» Guerlain تجد نفسك أمام صالة عرض كبيرة مقسّمة إلى ثلاثة أقسام: الأول لعرض العطور، والثاني لمستحضرات الماكياج، والثالث لكريمات العناية بالبشرة.

تجربة عطرية
في قسم العطور، تدعوك «غيرلان» Guerlain لاكتشاف النفحات الشذيّة لعطورها المعروضة على المناضد الرخامية عبر مراوح من السيراميك.
إذ يكفي أن ترش العطر الذي تودّ تجربته على إحدى المراوح وتلوّحها في الهواء لتشعر بعبيره الآسر يغمر الأجواء من حولك. وللرجال الذين يرغبون في تعلم فن العطور أو اكتشاف ما يلائمهم منها، تم تخصيص قسم خاص للعطور الرجالية.

صقل الجمال
بعد زيارة قسم العطور، دخلنا القسم المخصص لمستحضرات التجميل. هنا، بُهرت عيوننا بتصميم الديكور المميّز والذي يعتمد بشكل خاص على مرايا محفورة صنعها توماس تيش وصممها المهندس الأميركي الشهير بيتر مارينو Peter Marino، وزيّنها برسوم ملوّنة ومضيئة تعكس صورة مستحضرات تلوين الشفاه.
في هذا الركن المخصص للتجميل يمكنك تجربة المساحيق والألوان الجديدة، أو الحصول على استشارات تجميلية من خبراء التجميل المعتمدين لدى «غيرلان» Guerlain، أو الاستعانة بخبرتهم للتمتع بإطلالة مميّزة.

عناية مترفة
في القسم الأخير من هذه الصالة، تجدين مستحضرات العناية المخصصة للبشرة وأبرزها: مجموعة Orchidee Imperiale، وهي معروضة بأسلوب راق يخطف الألباب من النظرة الأولى ضمن ديكور لا يقل رفاهية عن أقسام المتجر الأخرى.
هنا على إحدى الجدران، تبرز زهرة الأوركيدية من تصميم نوربورت برونر، وهي مصنوعة من الكريستال، ومن السقف تتدلى ثريّا بلوريّة من تصميم بيتر مارينو مؤلفة عدّة كرات بلورية موزّعة على شكل رسم الأوركيدية.
أما الجدران المحيطة في المكان فمزيّنة بدورها بالكريستال المضيء المصمم بأشكال متعددة الأبعاد تشبه انبلاج الضوء، وقد عرضت في وسطها قوارير عطر Le 68 أو Eau Imperiale.

رفاهية مطلقة
تنتهي صالة العرض في الطابق الأرضي بدرج رخاميّ عريض، يحدّه درابزين من الجلد المحبوك، يؤدي إلى الطابق السفلي. هنا، تجدين منتجات متنوّعة من الشاي، والعسل، والحلويات المتنوّعة التي صُنعت خصيصاً لمتجر 68.
وبالقرب من الأطايب المعروضة نجد الباب المؤدي إلى مطعم Le 68 الذي أنشأته «غيرلان» Guerlain لزبائنها كي يتمتعوا بتذوّق أشهى الأطباق والحلويات التي يحضّرها كبير الطهاة غي مارتان Guy Martin الحائز نجمة ميشلن Michelin- Starred Chef بأسلوب طبخ معاصر، إذ أنه يستوحي قائمة طعامه من عطور «غيرلان»Guerlain والمواد الخام التي تُصنع منها هذه العطور كالفانيلا، الورد، البرغموت، نجيل الهند، البخور، والإيلانغ ... إلخ.
غي مارتان مميّز بأسلوبه في الطهو لأنه يحب الابتكار، وهو يرغب في تكريم العطور من خلال أطباقه الشهيّة التي تشبه تجربة غنيّة بالروائح والنكهات.
كما أنه يحرص على تنوّع الأطباق وفق المواسم، ويعتمد على المكوّنات العضوية في تحضير أطباقه المصنوعة من الخضر أو الفاكهة الموسميّة.


منتجع الجمال

بعد زيارة الأقسام المختلفة للمتجر لا بد من زيارة منتجع الجمال للراحة والاستجمام..
تُشكِّل المرأة مركز اهتمام «غيرلان» Guerlain وبإمكانها الاستمتاع بتجربة استثنائية في معهد «غيرلان» L’Institut Guerlain الواقع في الطابق الأعلى من العنوان الأسطوري في 68 جادة الشانزليزيه.
إنَّ المعهد الذي يشكّل رمزاً لخبرة «غيرلان» Guerlain الطويلة في مجال العناية بالبشرة والجسم، يُعيد حاليّاً ابتكار نفسه من أجل استقطاب كلّ عميل إلى عالمٍ من السعادة المُطلقة، وذلك عبر اكتشاف وتطبيق أساليب علاج فردية، وعصرية بتوافق تام مع فلسفة الدار.
إنَّه مفهوم لا مثيلَ له من العلاجات المكيَّفة لتوفير العناية الأكثر جودةً للرجال والنساء الباحثين والباحثات عن الراحة والتميّز.


تكريم قارورة «غيرلان»

 Guerlain من قبل الروّاد المبدعين Masters of Art

بمناسبة الذكرى المئة والستين، منحت «غيرلان» Guerlain حرية الابتكار الكاملة لتسعة روّاد مبدعين Masters of Art يمثّلون التميّز في مجالاتهم، وكلفت كلاًّ منهم بابتكار عمل إبداعي بالارتكاز على القارورة المزيّنة بالنحل بسعة لتر واحد، وجاءت النتيجة 9 تحف راقية ومميّزة تم عرضها في متجر «غيرلان» Le 68 للإطلاع على جودة الأعمال الإبداعية الفريدة التي تتطلب شغفاً ونظرة للتفاصيل الدقيقة وحرفية متقنة:

 «لو تياتر» Le Theatre من تصميم ليزيون دو كون، تشبه هذه التحفة المسرح الكلاسيكي، وهي مطعمة بالقشّ واللون الأزرق الإمبراطوري المزيّن بالنحل، ويأتي الداخل مضاء لعكس الإشراق الطبيعي.

«لا روش أمبريال» La Ruche Imperiale من تصميم لوران نوغ ، وهي نسخة فنيّة تصويرية عن أقراص العسل التي تُشكّل خلية النحل.

«لا كاج أو زوازو إي أو زاباي» La Cage aux Oiseaux et aux Abeilles من تصميم نيليّ سونييه، وتشبه هذه التحفة قفص العصافير الذي يحتضن قارورة النحل.

«لو بريزونتوار آ سوكريه» Le Presentoir a Secret من تصميم لودفيغ فوغيلغيسانغ ، وهي منحوتة من الجلد والخشب.

«لانفوليه» lEnvolee من تصميم إتيان رايساك يغلفّ الجميّز الفاتح قارورة النحل ويوحي هذا العمل بطاقة رائعة من خلال تأثير المنحنيات الضوئية التي يعكسها.

«لا بي دو فت» LHabit de Fete من تصميم سيلفي ديشان، إنه تغليف مصمم مثل ثوب تتويج إمبراطوري. تزيّن الأكاليل الخاصة بالقبّة 69 نحلة بخيطان ذهبية والأورغنزا البيضاء.

«لا مال دو فواياج» La Malle de Voyage من تصميم سيرج أموروسو، تشبه حقيبة فنيّة ضمن قطعتين على شكل البرق مصنوعتين من الجلد.

«لو تروبل دوجاني» Le Trouble dEugenie من تصميم إيمانويل باروا ، قارورة شفافة على صينية زجاجية من اللون الأسود، تنتشر حولها لطخات من العطر بأشكال فريدة.

«لوف سوربريز» LOeuf Surprise من تصميم فابريس غوهار، وهي من أجمل التحف الموجودة، ترمز إلى البيضة الملكية وتأتي في زجاج منفوخ تغلفها ورقة مطلية بالذهب. تشكّل هذه القارورة وعطرها رمزاً لنشوء الإمبراطورية.