نجاة اعتابو غير منزعجة من إعادة تأدية أغانيها واللبناني اسكندر تألق في مرسول الحب

نجاة اعتابو, محمد إسكندر, مهرجان موازين 2013, حفل غنائي

03 يونيو 2013

رقصت الجماهير الغفيرة في منصة سلا على إيقاعات شعبية لأسطورة الأغنية المغربية نجاة اعتابو صاحبة أغنية "كدبة باينة" التي مزجها الثنائي "كيميكل برادرز".

نجاة اعتابو الملقبة ب "لبؤة الأطلس" أتحفت الجمهور الذي قدر ب100 ألف متفرج بأغاني شعبية خالدة من ضمن رصيدها من الأغاني الذي يضم أكثر من 400 أغنية.

المطربة الشعبية ذات الأصول الأمازيغية كشفت في ندوة صحفية قبيل الحفل أنها تستعد لتصوير سلسلة درامية بعد شهر رمضان تستمد وقائعها من ريبيرتوارها الفني، معربة عن عدم

انزعاجها من إعادة تأدية أغانيها من طرف فنانين آخرين من خارج المغرب،قائلة: "لأنّ ذلك بالنسبة لي دليل على أنّ الأغنية المغربية محبوبة، وذلك يساعدها على الانتشار أكثر"، ولفتت أنّها تحرص في أغانيها على الدفاع عن المرأة، في جميع مجالات الحياة، دون أن يعني ذلك تحريضها على الرجل، "لأنّ هدفي هو أن يعيش الرجل والمرأة في سعادة، دون أن يغلب طرف على الطرف الآخر"، وكانت الفنانة أسماء لمنور قد أعادت اغنيتها "جونيمار"وقد لاقت إقبالا واسعا.

 وعلى نفس المنصة ثمن المطرب اللبناني محمد اسكندر رجوعه للخشبة من خلال أغاني ملتزمة  ترجمها بصوت فريد  أطربت أذان الحضور، و أثناء أدائه ارتدى الفنان العلم المغربي موثقا بذلك الأخوة التي تجمع الشعب اللبناني بالشعب المغربي متألقا في غناء " مرسول الحب".