نصائح جمالية للأم العاملة

نصائح, الأم العاملة, أجمل الأمهات 2014, أجمل الأمهات

27 مارس 2014

تريدين أن تكوني جميلة وأنيقة ولكنك لا تملكين الوقت الكافي صباحاً للاهتمام بجمالك وطلتك. إليك هذه النصائح البسيطة التي تجعلك تبدين متألقة بسرعة كبيرة...

 
مستحضرات متعددة الاستعمالات

بشرتك جافة جداً لكنك لا تملكين الوقت الكافي صباحاً للاهتمام بها وترطيبها كما يجب. إليك إذاً المستحضرات المتعددة الاستعمالات. فالكريمات والأمصال والأقنعة الممكن بسطها على الوجه تكون فعالة أيضاً لليدين. هكذا، توفرين على نفسك مرحلة إضافية في مراحل العناية بالبشرة...

جربي:

  • Comfort on Call من Clinique
  • Capture Totale Crème Haute Nutrition من Dior

 

ترطيب البشرة أثناء الاستحمام

لا تملكين الوقت للاهتمام ببشرتك الجافة والمحرشفة؟ حسناً، استخدمي زيت الاستحمام بدل الصابون العادي إذا كانت بشرتك جافة جداً. وإذا كان الجفاف مقبولاً، استخدمي هلام الاستحمام الذي على شكل كريم لتنظيف البشرة وترطيبها في الوقت نفسه.

جربي: Tom Ford Neroli Portofino Body Oil
Joe Malone Body and Hand Wash



قدمان ناعمتان

كل يوم، بعد الانتهاء من الاستحمام، غلفي قدميك بطبقة كثيفة من كريم الترطيب الخاص بالقدمين ثم انتعلي جوارب قطنية للسماح بتغلغل مكونات الترطيب جيداً داخل البشرة. هكذا، تحصلين على قدمين ناعمتين جداً.

جربي:Foot Beauty Treatment Cream  من Clarins

 

حقيبة ماكياج نقالة

حضري حقيبة صغيرة من لوازم الماكياج تأخذينها معك أينما ذهبت. يمكنك الاكتفاء بالماسكارا وأحمر الشفاه. أبسطي أحمر الشفاه على الفم واستخدميه أيضاً لتلوين الوجنتين. ضعي القليل منه بطرف الإصبع على الوجنة ثم موهيه بحركات دائرية للحصول على وجنتين ورديتين. ضعي من ثم القليل جداً من أحمر الشفاه على الجفنين العلويين. وأخيراً، غلفي أهدابك بالماسكارا وها أنت مع ماكياج بسيط وأنيق في الوقت نفسه.

جربي:

  • Lip Color Berry من Bobbi Brown
  • Clinique High Impact Waterproof Mascara



طلاء أظافر يدوم طويلاً

لا تملكين الوقت لتبديل طلاء أظافرك بشكل يومي بحيث يبقى لامعاً وخالياً من القشور والتشققات. ما الحل؟ غلفي الطلاء الملون بطبقة من الطلاء الشفاف صباح كل يوم. بهذه الطريقة، يبقى الطلاء لامعاً ويستمر وقتاً أطول.

جربي:LE Top Coat Gel من Guerlain

 

تسريع جفاف الطلاء

نتأفف جميعاً من الوقت الواجب انتظاره كي يجف طلاء الأظافر. لتقليص وقت الانتظار، استعملي بضع نقاط من المستحضر المسرّع لجفاف الطلاء ثم اغمسي يديك في وعاء من الماء البارد.

 

ماكياج دخاني

بالكاد تملكين الوقت لتغليف أهدابك بالماسكارا صباحاً، لكنك تحبين الماكياج الدخاني. ما الحل؟ حسناً، بعد بسط الكريم المرطب على الوجه، مرري فرشاة الماسكارا بخفة ونعومة فوق الجفن العلوي، ثم موهي الخطوط المرسومة بطرف إصبعك للحصول على ماكياج دخاني سريع وجميل.

جربي: Mascara Singulier من Yves Saint Laurent

 

نظرة كثيفة

مع التقدم في العمر، تتضاءل كثافة الأهداب وتصبح أيضاً أقصر. لن يجدي نفعاً استعمال طبقات كثيفة من الماسكارا، وإنما ننصحك بعقف الأهداب قبل تغليفها بالماسكارا. بهذه الطريقة، تبدو أهدابك جميلة وطبيعية في الوقت نفسه.

جربي: MAC Full Lash Curler



تفتيح الشعر من دون صبغة

تكرهين الذهاب إلى صالون التزيين والانتظار هناك لساعات طويلة بهدف تلوين كل شعرك أو بعض خصلاته. مرة كل شهر، رشي القليل من رذاذ التفتيح على جذور الشعر، ثم وجهي دفقاً من الهواء الساخن على الشعر لتحفيز الأكسدة والحصول على لون أشقر يتدرج بشكل طبيعي مع نمو الشعر. عليك التحلي ببعض الصبر لأن النتائج لا تظهر على الفور. ولكن على المدى الطويل، يبدو شعرك وكأنه مسفوع طبيعياً بالشمس، من دون التأثيرات السلبية للصبغة.

جربي: Elnett Satin Styling Spray من L’Oreal Paris


شعر
ممتلئ

إذا كان شعرك ناعماً ومالساً، فإن الحل الوحيد لجعله أكثر امتلاء يقضي بغسله مساء وتجفيفه بنسبة 90 في المئة ولفه حول أسطوانات دائرية قبل النوم. وفي صباح اليوم التالي، جففي شعرك جيداً بدفق من الهواء البارد، فيما رأسك مقلوب رأساً على عقب. رشي بعدها القليل من رذاذ التثبيت هكذا، تحصلين على تموجات ممتلئة وطبيعية.

جربي: Wella Pro Series Hairspray Max Hold



تسريحة
عفوية

أجدلي خصلات شعرك في ضفيرة رخوة وعفوية قبل الخلود إلى النوم. وفي صباح اليوم التالي، ما عليك إلا ترتيبها قليلاً. بهذه الطريقة، توفرين على نفسك عناء تمشيط الشعر كل صباح.