منة شلبي ونيللي كريم وأمير كرارة الأفضل

مهرجان الدراما العربية, منة شلبي, نيللي كريم, أمير كرارة, محمد صبحي, جوائز

02 أبريل 2014

انطلقت الدورة الأولى من مهرجان الدراما العربية بحضور مجموعة من النجوم المصريين والعرب. بدأ الاحتفال بكلمة لوزير الثقافة محمد صابر عرب، وجه فيها الشكر لكل من ساهم ودعا لفكرة هذا المهرجان، خاصة وزير السياحة هشام زعزوع والفنان محمد صبحي رئيس المهرجان، والفنان محمود قابيل رئيس لجنة التحكيم.

بعدها ألقى محمد صبحي كلمة أطلق من خلالها حملة "الدراما بعيون السياحة"، وهي الحملة التي تهدف إلى التقاء صناع الدراما والسياحة معاً لتنشيط المجالين.

وقامت لجنة التحكيم بتكريم بعض الفنانين الكبار، ومنهم اسما الراحلين أسامة أنور عكاشة وإسماعيل عبدالحافظ، وأيضاً أحمد بدير وعزت العلايلي وسميحة أيوب وعبد الرحمن أبو زهرة ويوسف شعبان. كما تم توزيع الجوائز على أفضل نجوم الدراما العام الماضي، منهم منة شلبي وكندة علوش وطارق الجنايني عن مسلسل "نيران صديقة"، ونيللى كريم وباسم سمرة والمنتج جابي خوري عن مسلسل "ذات"، والمؤلف مدحت العدل عن "الداعية"، وأمير كرارة عن "تحت الأرض"، ومحمود عبد المغني عن "الركِّين"، ومحسن العلي والمخرج محمد عزيزية عن "خيبر".

وحصلت المنتجة دينا كريم عن مسلسل "على كف عفريت" على درع أفضل مسلسل استغل الأماكن السياحية في تصوير أحداثه، وتم تقديم شهادات التقدير لمنة عرفة ومي الغيطى وملك أحمد زاهر.