أيتها الحامل دلّلي نفسك بإجازة بين نسائم البحر ونقاوة الطبيعة الجبلية

الحامل, سويسرا, بادن- بادن, ألمانيا, اليونان, اليوغا, جزيرة سيشيل

08 يونيو 2013

من المعلوم أن المرأة الحامل تنتابها الكثير من حالات التوتر والقلق بسبب التقلبّات الهرمونية التي تصاب بها خلال الحمل. وكثيرات يترددن في تمضية إجازة خارج البلاد، ولمَ لا؟ فمن الجميل أن تشارك جنينها لحظات من الإسترخاء والمتعة، وهناك الكثير من المدن في العالم توفر للحامل إجازة تستعيد فيها نشاطها، وتمنحها الطاقة لتستعد لاستقبال مولودها بهدوء.
هذه المدن إخترناها لك أيتها الحامل لتحوزي ذروة الإسترخاء أنت وطفلك قبل أن يولد.

فيفيه في سويسرا والإسترخاء في أحد فنادق البحيرة
ليس أجمل من النزول في أحد فنادق مونت بيرلان المشرفة على بحيرة ليمان أو في أحد الفنادق الساكنة على ضفاف البحيرة، والجلوس على الشرفة للإستمتاع بمشاهد خلاّبة تنعش الأنفاس: أفق أزرق صافٍ يحلّق في فضائه النورس وبط يعوم في مياه البحيرة، وكأنه في كل مرّة يغطس رأسه يبحث عن سر رُمي في أعماقها، وأبنية جميلة تراقب بصمت حركة المياه والناس، تتحلق حولها جبال مكللة بالثلوج، تزداد ارتفاعاً كلما ازدادت بعداً عن عدستي العينين.
معادلة سحر محيّرة، من يحضن من؟ هل الجبال تحضن المدينة وبحيرتها أم العكس؟ الجمال الطبيعي لا يمكن فهم معادلته مهما بلغ الواحد منا في سلّم الذكاء.
هنا نسائم فوفيه الباردة تتسرب إلى الأنفاس، فتزداد المرأة الحامل نشاطاً إذا ما قامت بنزهة مع زوجها على الأقدام على كورنيش البحيرة الذي يزنّرها، وبالطبع يشاركهما الجنين هذه الأحاسيس.
وكم جميل أن تخضع الحامل في إجازتها لجلسة تدليك تساهم في التخلص من انحباس ماء جسمها، وتعيد الصفاء إلى بشرتها، أو تمارس اليوغا الخاصة بالحوامل صباحًا لتتخلص من كل التوتر. إنها مدينة رائعة للإسترخاء.

بادن- بادن في ألمانيا بلدة الينابيع الصحّية والعلاجية
بادن- بادن عاصمة المصايف الأوروبية، هنا تشعر الحامل بأنها رُميت وسط حديقة غنّاء حيث الزهور تتنافس بألوانها وأنواعها في أحضان الغابة السوداء وبلدة الينابيع الطبيعية الصحية والحياة المخملية.
الدهشة ستكون رفيقة الحامل فالطبيعة والأبنية نماذج لمدينة إفتراضية تشبه رواية «أليس في بلاد العجائب».
وبالطبع غالبًا ما تفكّر الحامل في التسوق للمولود القادم، فيكون مرادها وسط البلدة فردوس التسوّق الذي يتميز بشوارعه المرصوفة بالحجارة وأبنيته العتيقة المزينة شرفاتها بأصص تتدلى منها الزهور بكل أنواعها وألوانها، وتقف عند أقدامها البوتيكات لأهم دور الأزياء العالمية.
والتسوّق للطفل في ألمانيا عامة وبادن- بادن خاصة فيه متعة، فالإختيارات واسعة والنوعية ممتازة، واللافت أن الأسعار مقبولة جدًا. فإذا كانت الحامل تعرف جنس المولود فما عليها سوى التسوّق.
وننصح بالأكسسوارات الخاصة بالمواليد الجدد والرضّع مثل البيلوش أو المصاصة وغيرها فهي من النوعية الممتازة والجودة العالية.
وبعد التسوّق لا يمكن الحامل أن تفوّت جلسة تدليك خاصة بالحوامل، خصوصًا أن البلدة مشهورة بالينابيع الصحية الشافية، وما على الحامل سوى أن تحجز إما في منتجع كركلا الصحي، أو في سبا الفندق الذي تنزل فيه وتخضع لجلسات استرخاء لا مثيل لها.

رودوس اليونان والمشي على رمال الشاطئ
الحامل التي تحلم بإجازة على شاطئ لؤلؤي تسير على رماله لحظة غروب الشمس يداعب زبد الموج قدميها، رودوس في اليونان مطلبها.
هي إحدى أكبر جزر اليونان السابحة في بحر إيجيه والجزيرة التي ترمز للخصب، فأسطورتها تقول إن أبولون أُغرم برودوس الجميلة، وتزوّجا وأنجبا أبناءً كثرًا.
في روردوس كل الإسترخاء، وما على الحامل سوى الإستيقاظ باكرًا والإستلقاء على الرمال والإصغاء لموج البحر، ولمَ لا تمارسين رياضة الأكوا جيم. وهناك شواطئ رائعة يمكن النزول في أحد الفنادق القائمة على أطرافها.
منها شاطئ أفندو المكسو بالرمال الذهبية والحصى الصغيرة ويمتد على عدة كيلومترات، يتميز بهدوئه، وشاطئ كاليتيا الرملي بمياهه الزمرّدية يشتهر بالحمامت العربية العلاجية.
تزنّر الشاطئ أشجار النخيل والصنوبر، أما المبنى الذي توجد فيه الحمامات فمكسو بالفسيفساء التي تعكس الحضارة العربية في الفن المعماري.
وفي شاطئ فاليكراكي الممتد على أربعة كيلومترات تحوز الحامل قمّة الإسترخاء على الرمال الذهبية المتداخلة مع مياه إيجية الفيروزية.

أنتاليا في تركيا ومتعة اليوغا على الشاطئ
مدينة ليست كباقي المدن التركية، هادئة جداً تنبسط على البحر الأبيض المتوسط تتعطر بعبق زهر الليمون الذي يفوح من بساتينها خلال نيسان/ أبريل. هنا البحر الأزرق يخترق خضرة السهول والجبال.
أنتاليا اليوم هي عاصمة السياحة في الساحل التركي الممتد على البحر الأبيض المتوسط وتلقب بالريفييرا التركية، وهي واحدة من أكثر المدن الساحلية استقطابًا للسياح الباحثين عن الاسترخاء على الشاطئ والاستمتاع بنسائم المتوسط المنعشة.
لا تترددي أيتها الحامل بالسفر إلى أناتاليا وتمضية إجازة لا تُنسى في هذه المدينة الساحلية الوادعة، حيث يمكنك ممارسة اليوغا على الشاطئ، والخضوع لجلسات تدليك، فكل المنتجعات البحرية والفنادق المنتشرة على الساحل توفر هذا النوع من النشاطات، وما على الحامل إلا أن تطلب حتى تتحقق رغبتها وتنعم بذروة الإسترخاء.

جزيرة سيشيل والإستجمام في فردوس أرضي
قد تبدو الرحلة إلى جزر سيشيل متعبة للحامل، فالتحليق وقتاً طويلاً قد يؤدي إلى احتباس ماء الجسد. ولكن سيشل سوف تنسيك تعب الرحلة بجمالها الذي يرميك وسط لوحة طبيعية خلابة لا تحدها أبعاد كاميرا و لا زوايا شاشة، فكأنما الزمن هنا وعوامله الجيولوجية تخجل من المسّ بهذا الفردوس الأرضي حيث كل شيء ترف وأقرب إلى الكمال.
كل ما في هذه الجزيرة يوحي بالهدوء والإسترخاء، فكم جميل أن تستمتعي بحوض سباحة خاص بالجناح الذي تنزلين فيه وتتأملين صباح الجزيرة وهي تغسل وجهها بنسائم المحيط. في سيشيل توفر كل فنادق الجزيرة تجربة «سبا» تمنحك ذروة الترف وقمة الاسترخاء.
هنا تستقبلك المدلكات بشاي من السيترونيللا ويعطينك استمارة تملئينها للاستعلام عن الوضع الصحي وما إذا كنت تعاني حساسية، ثم تختارين نوع التدليك الذي ترغبين فيه، فكل مدلّكة متخصصة بنوع من التدليك.
ثم تدعوك للذهاب إلى جناح التدليك الخاص بك وحدك وسط الطبيعة لتنعمي بقمة الاسترخاء، فلا تسمعين سوى هدير أمواج وزقزقة العصافير وتداعبك النسائم الآتية من المحيط فتتخدر الحواس لحوالي 90 دقيقة وسط فردوس أرضي منفلت من عبثية العالم الحديث.


إرشادات لا بد من الأخذ به أيتها الحامل المسافرة

  • الإجازة في بلد لا يحتاج السفر إليه لقاحًا، فبعض اللقاحات مثل لقاح الحمى الصفراء ممنوع خلال الحمل لا سيما في الأشهر الثلاثة الأولى.
  • الإجازة في مدينة حيث العناية الصحية على مستوى جيد، يمكن الحامل اللجوء إلى طبيب مختص في الحالات الطارئة.
  • الأدوية، تتعرض الحامل للكثير من الغازات لذا يمكنها أن تسأل طبيبها عن الدواء المناسب ضد الغازات والإسهال.
  • الشمس، على الحامل الإنتباه من ضرر الشمس إذا ما سافرت إلى مدينة ساحلية، وعليها أن تضع واقياً للشمس، خاصاً بالحوامل، خصوصًا على الوجه والكتفين والصدر، وتتجنب الشمس في ساعات الذروة.
  • الثياب، على الحامل أن ترتدي أثناء السفر الثياب القطنية المريحة الفضفاضة، وكذلك الملابس الداخلية. كما عليها انتعال الأحذية الخفيفة والمسطّحة.

 

CREDITS

إعداد: ديانا حدّارة