نصائح لماكياج يجعلك أصغر بخمس سنوات

ماكياج, كريم الترطيب, هالات داكنة, تجاعيد, كريم الأساس, ظلال الجفون, تقشير البشرة, لانكوم, شانيل, ديور, كلينيك, استييه لودر, غيرلان, إيف سان لوران, لوريال باريس, Lancôme, Chanel, Dior, Clinique, Estée Lauder, Guerlain, Yves Saint Laurent, L’Oréal Par

20 أبريل 2014

إذا كنت ترغبين في طلة أكثر شباباً، إتبعي نصائحنا السهلة والبسيطة التي تجعلك تبدين أصغر بنحو خمس سنوات.

ترطيب محيط العينين
يستلزم الماكياج الناجح بشرة نقية ومرطبة. ولا بد أن تكون مساحة محيط العينين مالسة وخالية من الاحتقان كي تبدو العينان مرتاحتين وجميلتين في الماكياج. لذا، استعملي المستحضر الخاص بمحيط العينين، الذي يرطب البشرة في الأعماق ويخفف من الهالات والتجاعيد تحت العينين.
جربي:

  • Hydra Beauty Gel Yeux من Chanel
  • Estée Lauder Advanced Night Repair Eye Serum

بشرة نضرة
كوني خفيفة دوماً أثناء بسط كريم الأساس لعدم جعل التجاعيد بارزة أكثر فأكثر. أبسطي كريم الأساس أو كريم BB فقط على المساحات البارزة من الوجه، مثل الأنف والوجنتين والذقن والجبين. مدّي من ثم كريم الأساس بطرف الإصبع. وإذا كانت وجنتاك مجوّفتين، وزعي بودرة الوجنتين الوردية على شكل هالة لمنحهما المزيد من الامتلاء.
جربي:

  • Guerlain Lingerie de Peau BB Beauty Booster

نظرة متألقة
استعملي مستحضر الإشراق لإيقاظ النظرة وإخفاء علامات التعب. وفي حال عدم توافر مستحضر الإشراق لديك، استعملي القليل من الظلال القزحية تحت قوس الحاجب. غلفي أيضاً الجفنين العلويين بالظلال الرمادية على طريقة الماكياج الدخاني. فالرمادي أكثر شباباً من الأسود ويمنحك أناقة مميزة.
جربي:

  • Touche Eclat من Yves Saint Laurent
  • Givenchy Ombre Couture No 5

تنشيط البشرة
لجعل البشرة أكثر نشاطاً وحيوية، احرصي على تدليكها صباح كل يوم لمدة دقيقتين تقريباً بهدف تصريف السوائل المحتقنة. نظفي وجهك جيداً وابسطي عليه المصل المغذي باعتماد حركات تمليس كبيرة من الأسفل إلى الأعلى. هكذا، يتم تنشيط الدورة الدموية وتكتسب البشرة المزيد من المرونة. أقرصي من ثم البشرة بشكل خفيف، ولاسيما في أعلى الوجنتين. من شأن ذلك منح اللون الوردي للوجنتين وضمان طلة جميلة فورية.
جربي:

  • Turnaround Concentrate Radiance Renewer من Clinique

شفتان طبيعيتان
إنسي الألوان الداكنة في أحمر الشفاه لأنها تجعل التشققات أكثر بروزاً ويحتمل أن تتغلغل في التجاعيد المحيطة بالشفتين. اختاري بدل ذلك الألوان الفاتحة الأقرب قدر الإمكان إلى لون شفتيك. وبالنسبة إلى التركيبة، اختاريها باهتة أو لماعة قليلاً.
جربي:

  • Rouge Caresse Nude من L'Oréal Paris

أنف باهت
يميل المظهر اللامع عموماً إلى إثقال الوجه. لذا، إختاري كريم الأساس بتركيبة البودرة وابسطيه بطرف الإصبع على الوجه. وإذا كان أنفك عريضاً قليلاً، يمكنك تنحيفه ببسط القليل من مستحضر الإشراق على جانبيّ الأنف. وزعي من ثم القليل من البودرة الطليقة الشفافة بواسطة فرشاة عريضة ممتلئة.
جربي:

  • Chanel Vitalumière Compacte

حاجبان أنيقان
يجب أن يكون الحاجبان مرسومين دوماً بشكل أنيق لأنهما الأساس في تأطير الوجه. إذا كان حاجباك رفيعين، يمكنك زيادة سماكتهما باستعمال القلم الخاص بالحاجبين. اختاري القلم بلون أفتح بدرجة واحدة من لون حاجبيك، ثم ثبتي شعيرات الحاجبين بواسطة القليل من الهلام.
جربي:

  • Dior Eyebrow Pencil

فم ممتلئ
لا بد أيضاً من تقشير الشفتين وترطيبهما جيداً كي تصبحا جاهزتين لاستقبال أحمر الشفاه. قشري شفتيك مرة أو مرتين أسبوعياً، ورطبيهما بالبلسم المغذي كل يوم.

أهداب معقوفة
لا شيء أجمل من الأهداب الطويلة والمعقوفة لجعل النظرة مشرقة وحيوية. غلفي الأهداب بالماسكارا السوداء المطيلة للأهداب وارسمي خطاً بالآيلاينر الأسود بمحاذاة الأهداب العلوية لجعل الأهداب تبدو أكثر كثافة. لا تنسي أيضاً استعمال عاقف الأهداب عند الضرورة.
جربي:

  • M.A.C Full Lash Curler
  • Lancôme Mascara Virtuose Doll Eyes 011 Ultra Black

وجه مشدود
إحرصي على تغذية بشرة وجهك بالكريمات المحاربة للتجاعيد لتمويه علامات الشيخوخة والبقع الملونة والتجاعيد والخطوط الرفيعة.
جربي:

  • Clinique Superdefense SPF25 Age Defense Moisturizer