محمد بن زايد يستقبل الفتاة الباكستانية مالالا

الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم, مالالا يوسف زاي, إستقبال

10 يونيو 2013
استقبل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي الفتاة الباكستانية مالالا يوسف زاي التي تعرّضت لاعتداء مسلح العام الماضي في قريتها الباكستانية «مينغورا» بسبب دعوتها لتمكين البنات من التعليم.
 
وفي طريقها لأداء مناسك العمرة، طلبت مالالا التوقف في أبو ظبي لتقديم الشكر لولي عهد أبو ظبي على الجهود التي بذلها في تقديم المساعدة لها، ووقوفه بجانبها في محنتها ودوره في إبراز الجوانب الإنسانية العظيمة في تعاليم الدين الإسلامي.
 
وقد اطمأن الشيخ محمد بن زايد إلى صحة مالالا بعد خضوعها للعلاج في المملكة المتحدة من إصابات تعرضت لها في الرأس، وهي تدافع عن حقها وحق البنات في الذهاب الى المدارس وتلقي العلم، وتمنّى لها الشفاء التام، وثمن تصميم الفتاه الباكستانية وإرادتها الصلبة في تخطي الصعاب وتصميمها على أداء رسالتها النبيلة ومواصلة مشوارها. واعتبر أن من واجب الجميع الوقوف بجانب مالالا وهي تسعى لنشر مبادئ المحبة والخير والسلام. وأعرب عن أمله في أن يكون موقف مالالا علامة من العلامات المضيئة في طريق نشر التعليم بشكل أوسع في كل بقاع العالم.
 
وكانت ملالا يوسف زاي قد تعرضت يوم 9 تشرين الأول/أكتوبر 2012 لهجوم مسلح حيث أطلقت عليها عيارات نارية أصابتها في رأسها وهي في طريق عودتها من المدرسة الى البيت في وادي سوات بباكستان، نتيجة دفاعها عن حقوق البنات في التعليم. ونقلت إثر الجهود التى بذلتها دولة الإمارات العربية المتحدة الى المملكة المتحدة حيث خضعت للعلاج الذي نجح وأتاح عودتها الى مقاعد الدراسة.