نصائح لتعزيز الطاقة

تعزيز الطاقة, نصائح

20 مايو 2014

نشعر جميعاً بالتعب وقلة النشاط وصعوبة التركيز بين الحين والآخر... إلا أنه تتوافر حلول عدة لاستعادة الطاقة والحيوية...


يرتبط التعب في أغلب الأحيان بأسلوب عيش غير متوازن ومليء بالتوتر، وليس مصيراً محتوماً مثلما يظن الكثير منا. ما علينا إلا إعادة التوازن إلى غذائنا، عبر التركيز على الفاكهة والخضر والحبوب الكاملة والأحماض الأمينية الأساسية، وتخصيص وقت محدد للاسترخاء وإفراغ الرأس من الهموم....


الغذاء
المتوازن

لاستعادة النشاط والحيوية، عليك تزويد جسمك بالفيتامينات المنشطة للجسم، أي الفيتامينات B، الموجودة في كبدة العجل والحبوب الكاملة والخضر ذات الأوراق الخضراء. ولا ننسى طبعاً الفيتامين C الموجود في الفاكهة الحمضية، وكذلك في الكيوي والفليفلة الحلوة والسبانخ. والواقع أن الفيتامين C يحفز امتصاص الحديد الضروري لرشاقة الجسم.

والغذاء المتوازن لا يكتمل من دون المغنزيوم. لذا، تناولي قطعتين من الشوكولا كل يوم، أو حفنة من الفاكهة المجففة، مثل اللوز والبندق.

وإذا وجدت أنك بحاجة إلى جرعة إضافية من الفيتامينات المنشطة، إليك المكملات الغذائية المتوافرة في أشكال وجرعات عدة في الصيدليات. استشري الطبيب أو الصيدلي قبل الشروع في تناول هذه المكملات، وتجنبي تناول مكملات عدة في الوقت نفسه.


العلاج
العطري

هل جرّبت يوماً تدليك جسمك بالزيوت العطرية؟ فزيت الزنجبيل العطري يمكن استعماله مثلاً لتنشيط الجسم والروح. إنه  مزوّد ممتاز للطاقة ويمنحك الإحساس بالانتعاش والحيوية.

أخلطي قطرة واحدة من زيت الزنجبيل العطري مع 10 قطرات من زيت نباتي عادي. دلّكي أخمص قدميك وراحتيّ يديك بهذا الخليط، وصولاً إلى أطراف أصابع اليدين والقدمين. من شأن هذا التدليك الذاتي أن يحفز النقاط المحاربة للتعب، مما يعيد إليك الإحساس بالنشاط والحيوية.


كوكتيل
مغذٍ

أخلطي 200 مل من سائل جوز الهند مع موزة وبعض حبات الفراولة. أضيفي الليمون أو الزنجبيل إلى هذا الكوكتيل المغذي واشربيه مرات عدة يومياً. من شأنه منحك جرعة قوية من الطاقة.

ثمة كوكتيل آخر منشط أيضاً ويمكن تحضيره بسهولة في المنزل. أخفقي صفار بيضة مع 25 غ من السكر وملعقة صغيرة من الفانيلا السائلة. أضيفي من ثم الحليب الساخن إلى هذا الخفيق واشربيه بسرعة. إنه بمثابة شراب سحري معزز للطاقة والحيوية.