2015<\/strong>","ArticleVersion":1,"ArticleAuthorName":null,"ArticlePageNumber":null,"ArticlePublishDate":"2014-06-01","ContentType":"article","IsVideo":false,"VideoTitle":null,"VideoTags":null,"VideoLength":null,"SearchTerm":null},"Page":{"ChannelLevel1":"Fashion","ChannelLevel2":"News","Event":"ajaxLoadMore"},"Device":{"Device":"desktop"}}' data-articleid="30424" data-slug="فتاة_باريسية_في_نيويورك_على_متن_رحلة_Dior_Cruise_2015" data-categoryname="أخبار الموضة" data-categoryid="56" data-parentname="موضة" data-typeid="1" >

فتاة باريسية في نيويورك على متن رحلة Dior Cruise 2015

Dior, ديور, نيويورك, راف سيمونز, بيتر فيليبس, ريهانا, ماريون كوتيار, آنا وينتور, Peter PHILIPS, Rihanna, Marion Cotillard, Anna Wintour

01 يونيو 2014

رحّبت ديور Dior في (حوض السفن سابقاً) «نايفي يارد» في مدينة نيويورك بأكثر من 1000 مدعو لحضور عرض مجموعة كروز 2015 في وقت سابق من هذا الشهر التي قُدّمت أمام جمهور مليء بالمشاهير الأميركيين والباريسيين. وقد بلغ عدد الحضور خمسة أضعاف العدد الذي اعتدنا عليه في العروض السابقة، فلم توفر Dior أي جهد في تقديم أحدث تصاميمها، المفترض تسويقها هذا الخريف. جرى تقديم عرض العام الماضي في موناكو بحضور نحو 600 مدعو. وفي كل سنة، يزداد حجم الحدث ويشدد أكثر فأكثر على عرض دقيق لمستقبل عملاق الأزياء.

رحلات مجانية في المراكب المزينة بشعار Dior نقلت المحررين والزبائن والشخصيات الأكثر تأثيراً في هذه الصناعة. ارتدى العارضون بذلات البحارة ورحبوا بالضيوف وساعدوا السيدات على النزول من المراكب للدخول إلى مكان العرض The Duggai Greenhouse، لفتتنا مرآة ضخمة مطلة على منصة مرتفعة بنحو 16 قدماً، فوفرت رؤية لوسط المدينة المتلألئ مع منظر مذهل للنهر.

قدم مصمم Dior، راف سيمونز، 66 تصميماً بسيطاً وكلاسيكياً وأنيقاً، منها الطلات الأنثوية التي طبعتها الأناقة الباريسية ورسوم الغرافيتي- ولمسات الطلاء مثل النقوش المطبعة التي عكست مزاج بروكلين.

ياقات من قماش مطوية وبذلات بطيات جريئة على الصدر عززت رغبة سيمونز في تقديم تصاميم على الموضة، وإنما تستطيع المرأة العادية ارتداءها أيضاً. وظهرت بطاقات غريبة على شكل أقمشة «ماكراميه» فرنسية فاخرة. وبرزت أيضاً أقمشة متعددة الطبقات ومعقودة لمحاكاة الطيات والثنيات الشبيهة بالأوريغامي في مجموعات الفساتين، وتناغمت لناحية الحجم واللون. كما زينّت في المجموعة رسوم يدوية لأزهار وأنماط مجردة على الحرير، مما ذكّرنا بمجموعة الأوشحة. وتم استعمال أقمشة التويد الفاخرة لابتكار بذلات معقدة.

وفي نهاية العرض، قُدمت فساتين مزينة بالخطوط والخرز وأنماط الأزهار. لقد انتقل راف سيمونز بسعادة من أيامه البسيطة عند «جيل ساندر» وابتكر خليطاً من التصاميم والألوان والنقوش، لكن كل تصميم صالح للارتداء، ولأنها مجموعة تبقى متوافرة في الأسواق مدة غير قصيرة بالنسبة الى غيرها من المجموعات، قدم سيمونز تصاميم صالحة للارتداء مهما كان الطقس. وهذا رائع فعلاً!

والواقع أن تقديم هذه المجموعة التي ستكون حتماً من أفضل مجموعات الخريف في عالم الأزياء، جرى بمساعدة اختصاصي الماكياج بيتر فيليبس. فقد ابتكر فيليبس طلة رائعة بالآيلاينر الأسود تعتبر مثالية للعطلة الصيفية. ومع التركيز الكبير على العينين، حرص فيليبس على عدم الإفراط في الاعتماد على الألوان كي لا يطغى الماكياج على تصاميم المجموعة. هكذا، تم اختيار الآيلاينر الأسود كي لا يصطدم الماكياج بألوان المجموعة وأنماطها. كما أن الظلال الوردية اللماعة على جفنيّ العارضة أضافت بعداً قزحياً وإشراقاً خفيفاً. وسوف تطلق Dior  قريباً كريم أساس جديداً Diorskin Star Foundation الذي يتصف بأنه مطفأ وإنما يبقى مشرقاً عند بسطه على البشرة.
 

PEOPLE

أما لائحة المشاهير الذين حضروا عرض Dior لدعم مجموعة سيمونز فتشمل المغنية ريهانا، والممثلة ماريون كوتيار، والممثلة ماغي غيلنهال، والعارضة هيلينا كريستنسن ورمز الموضة آنا وينتور.
 

المصممون الذي تعاونوا مع دار Dior

راف سيمونز: 2012 حتى الآن
جون غاليانو: 1997-2011
جيانفرانكو فيري: 1989-1997
مارك بوهان: 1958-1989
إيف سان لوران: 1957-1958
كريستيان ديور: 1946-1957

CREDITS

تصوير : Photo credit © Jason Schmidt