بعيداً عن المونديال، هؤلاء البرازيليون اجتاحوا هوليوود

المونديال, برازيل, أليس براغا, كارلوس سالدانيا, واغنر مورا, جوسيه بادييا, هوليوود

08 يونيو 2014

رودريغو سانتورو

إنه دليل على إمكان تحقيق شهرة إضافية بعد المسلسلات التلفزيونية. فبعدما حقق نجاحاً كبيراً في شبكة Rede Globo التلفزيونية البرازيلية بين 1993 و2003، تحوّل إلى صديق نيكول كيدمان في إعلان شانيل الذي أخرجه باز لوهرمان. ومنذ ذلك الحين، أدّى الكثير من الأدوار الأميركية بدءاً من مسلسل Lost وصولاً إلى أفلام «Charlie›s Angels 2» وLove Actually و300. وانتهى مؤخراً من تصوير كوميديا رومنسية مع ويل سميث، وفيلم ويسترن مع ناتالي بورتمان.


أليس براغا

إنها قريبة صونيا براغا، مارلين مونرو أميركا الجنوبية. وهي بطلة فيلم «مدينة الله» للمخرج فرناندوا مياريليس. شاركت في العديد من أفلام الخيال العلمي في هوليوود (Predators مع أدريان برودي، Repo Men مع جود لاو، Elysium مع مات ديمون، I am a legend مع ويل سميث..)


واغنر مورا

في العام 2007، شارك في المسلسل التلفزيوني «Paraiso Tropical» وحقق نجاحاً وطنياً. إلا أن فيلم Troupe d›élite، الذي تصدّر المرتبة الأولى في الأفلام البرازيلية ونال جائزة «الدب الذهبي» في مهرجان برلين للأفلام السينمائية، هو الذي أوصله إلى الشهرة العالمية. في فيلم Elysium، يؤدي دور الشرير في وجه مات ديمون. ويشارك هذا العام في فيلم Trash مع روني مارا.


جوسيه بادييا

إنه كاتب سيناريو ومخرج ومنتج، وحقق نجاحاً كبيراً في فيلم Troupe d›élite، الذي يغوص في عالم الاتجار بالمخدرات، ولا يزال حتى اليوم الفيلم البرازيلي الأكثر نجاحاً. وقّع هذا العام عقداً لإعادة إنتاج فيلم RoboCop، الذي حقق أكثر من 300 مليون دولار في العالم.

 
كارلوس سالدانيا

نال شهادة من كلية الفنون البصرية في نيويورك. هذا البرازيلي الآتي من ريو تحول خلال أعوام قليلة إلى المخرج النجم في استوديو Blue Sky. فقد قام بإخراج Ice Age بنسخاته 1 و2 و3، إضافة إلى فيلم Robots، وفيلم Rio بنسختيه 1 و2. وقد شارك أخيراً في مشروع Rio I love you، بحيث تولى الإخراج إلى جانب زميله رودريغو سانتورو.