من سيشجّع صابر الرباعي بعد خروج إسبانيا من كأس العالم؟

صابر الرباعي, كأس العالم, مونديال البرازيل 2014, إسبانيا

20 يونيو 2014

يتقن أمير الطرب العربي صابر الرباعي لعبة كرة القدم، لعبها في الصغر ويلعبها اليوم، وأخيراً جمعته مباراة وديّة بابنه البكر إسلام في بيروت.

يهتم كثيراً بكأس العالم، ويحرص على متابعة كل مبارياتها ولا يكتفي بالمباريات النهائية. وخياره الأول هو الفريق الجزائري، يشجّعه كونه الفريق العربي الوحيد المشارك، أما فريقه العالمي المفضّل فهو منتخب إسبانيا. وقد صرّح لنا بأنه في حال خرج فريقاه المفضلان الجزائر وإسبانيا في مرحلة مبكرة، سيكون خياره الثالث منتخب الأرجنتين.

يعتبر صابر أن كرة القدم هي الأكثر شعبية بين كل الألعاب الأخرى قياساً بجمهورها ومداخيلها، ويشير إلى أن حبّه للاعب معيّن قد يدفعه لتشجيع الفريق الذي ينتمي إليه، ذاكراً اللاعب الأشهر ليونيل ميسي الذي كان سبب تشجيع صابر لفريق برشلونة الإسباني. يمكن أن يؤجّل «مشواراً» إلى حين انتهاء مباراة معينة، لكن ما من شيء يؤجّل عمله.

تلفته الأجواء الحماسية التي تشهدها المقاهي في لبنان خلال عرض المباريات، ويصفها بأنها «غير طبيعيّة» ويؤكد أنه لم يرَ مثيلاً لها في أي بلد آخر. أما مكانه المفضّل لمشاهدة المباريات فهو منزله. يعتبر أنه رجل «بيتوتي»، يحب أن تكون له جلسته الخاصة، شاشته ووجباته وعائلته التي يشجّع كل منها فريقاً مختلفاً عن الآخر. يعترف بقوة الفريق البرازيلي ويرشّحه للفوز بالكأس، إلا أنه لا يؤيّده!