زوج جينفر غراوت: سنسعى دائما أن نجعل الأمريكيين كلهم يتكلمون الأمازيغية

جينيفر جراوت, مهرجان تيميتار الدولي للموسيقى, سعيد أوزاتي, أمازيغي

20 يونيو 2014

في أول حفل لها بالمغرب، تألقت الفنانة جينيفر غراوت في مهرجان تيميتار الدولي للموسيقى بمدينة أكادير. غنت جينيفر بالأمازيغية واللهجة المغربية برفقة زوجها سعيد أوزاتي الذي خاطب الجمهور بقوله:" سنسعى دائما أن نجعل الأمريكيين كلهم يتكلمون الأمازيغية".

ابدعت نجمة Arab Got Talent في تقديم أغاني كلاسيكية من بينها "انت وبس اللي حبيبي" لفايزة أحمد و"سيرة الحب" لأم كلثوم و"ليالي الأنس" لأسمهان، وأطربت الجمهور بمقاطع من " عطشانة " لبهيجة ادريس، و"يالناسي العهد" لابراهيم العلمي  وغيرها من أغاني الزمن الجميل.

 جينفر غراوت الفنانة الأمريكية  المقيمة بالمغرب والتي اشتهرت أخيراً ببرنامج "شكلك مش غريب" أوضحت قبيل الحفل في ندوة صحفية على أن ولعها بالموسيقى المغربية والكلاسيكية والأمازيغية جاء بعد ارتباطها بزوجها الأمازيغي الذي شجعها على الغناء بهذه الطريقة، مؤكدة على أن مشاركتها في هذه البرامج ساهمت في شهرتها ونجوميتها، معربة على انها تستعد لاطلاق البوم غنائي باللغة الامازيغية يتطرق لمواضيع عديدة من بينها الحب والسلم والإخاء الى جانب ألبوم مستقبلا مع الفنان الحسين المراكشي.

للإشارة ان مهرجان تيميتار يعد من بين 25 أفضل مهرجان دولي لسنة  2014بحسب المجلة "سونغ لاينز" الانجليزية، فهو فرصة للجمع بين الفنانين الامازيغ والتراث الفني العالمي.