دقائق قليلة لجمال أكثر إشراقاً

العناية بالعينين, الشعر, ماكياج, العناية بالأظافر, ديور, كيراستاز, شانيل, بوبي براون, لوريال بروفسيونال, ماكس فاكتور, Dior, Kérastase, Chanel, Bobbi Brown, L’Oréal Professionnel, Max Factor

06 يوليو 2014

يكفي تخصيص بضع دقائق إضافية للاهتمام بجمالك والحصول في المقابل على نتائج مذهلة بكل معنى الكلمة.

3 دقائق لإنعاش محيط العينين
تخلصي من رواسب مزيل الماكياج بتمرير كرة قطنية ناعمة مبللة بالقليل من التونيك الخفيف. بعد ذلك، أمسكي البشرة بين الإبهام والسبابة لقرصها بشكل خفيف في كل المساحة المحيطة بالعينين. من شأن ذلك تحفيز الدورة الدموية المجهرية وإرخاء التوتر في البشرة. أبسطي بعد ذلك القناع الخاص بمحيط العينين عبر تدليكه بنعومة بطرف السبابة لتسهيل تغلغل المكونات في البشرة. وأخيراً، لإعادة الامتلاء إلى الخطوط الرفيعة المحيطة بالعينين، دلكي البشرة بحركات دائرية خفيفة من الزاوية الخارجية للعين وصولاً إلى الصدغ، باستعمال الإصبعين الثانية والثالثة من اليد.
جربي:

  • Dior Duo Express Instant Eye Makeup Remover. 

5 دقائق لغسل الشعر
قد تبدو المسألة بسيطة، لكن إذا دققت جيداً سوف تجدين أنك لا تخصصين الوقت الكافي لغسل شعرك وتنظيفه. بالفعل، يكفي تخصيص بضع دقائق إضافية لغسل الشعر والحصول على شعر لامع وصحي. باشري أولاً تمشيط شعرك جيداً بالفرشاة العريضة الأسنان للتخلص من الغبار ورواسب التلوث. دلكي بعدها الأطراف بواسطة زيت مغذٍ لترطيب ألياف الشعر الجافة والضعيفة وحمايتها من التأثير المجفف لبعض أنواع الشامبو. لا تقتربي من فروة الرأس لعدم جعلها أكثر دهنية. بعد ذلك، بللي الشعر جيداً بالماء ووزعي القليل من الشامبو على كل فروة الرأس. أفركي الشعر بأطراف الأصابع مع القليل من الماء للحصول على رغوة سميكة. وحين تشعرين بأنك نظفت الشعر جيداً، اشطفيه بالكثير من الماء، وحاولي توجيه دفق من الماء البارد إذا أمكن في النهاية لتمليس قشور الشعر وإضافة اللمعان.

جربي:

  • Kerastase Elixir Ultine Oléo- Complexe.
  • Pantene Pro-V Milky Damage Repair Shampoo.

 1 دقيقة واحدة لتعزيز فاعلية كريم النهار
باشري أولاً رش الرذاذ المنعش الخاص ببشرة الوجه بهدف التخلص من كل رواسب مزيل الماكياج أو المواد الدهنية. ربّتي الوجه بأطراف الأصابع للتخلص من فائض الرذاذ وإنما مع الإبقاء على الوجه رطباً قليلاً. أبسطي بعدها كريم العناية مباشرة بحيث تمتزج مكونات الكريم مع مكونات الرذاذ المرطب وتغذي البشرة على طريقة المصل. أبسطي القليل من الكريم على كل وجنة وعلى الجبين، ثم دلكي الكريم من الوسط إلى الخارج لتصريف الأنسجة وتوزيع المنتج بالتساوي. دلكي الجبين والأنف والذقن جيداً بما علق من رواسب الكريم على يديك. فتلك المساحات أقل جفافاً من غيرها وتستلزم بالتالي مقداراً أقل من كريم الترطيب.
جربي:

  • Guerlain Super Aqua Serum.

6 دقائق لإزالة الماكياج
اجعلي بشرتك نقية ومتألقة باستعمال مزيل الماكياج الذي على شكل زيت لأنه يزيل كل رواسب الأوساخ وكذلك الماكياج المقاوم للماء. وزعي الزيت على الوجه عبر تدليكه براحتَي اليدين بحركات دائرية. بهذه الطريقة، تضمنين تنظيفاً عميقاً وجيداً للبشرة. أضيفي بعدها القليل من الماء لنزع كل الظلال والأوساخ العالقة. أشطفي الوجه أخيراً بالماء النقي للتخلص من كل الرواسب والحصول على بشرة متألقة. أعيدي الكرّة باتباع الخطوات نفسها. من شأن هذا التنظيف «المزدوج» أن ينقي سطح البشرة، حيث تتراكم عادة الأوساخ والخلايا الميتة والمواد الدهنية.
جربي:

  • Bobbi Brown Soothing Cleasing Oil .

10 دقائق لشعر لامع ومذهل
احرصي على تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس مرتين في الأسبوع لإبطاء تساقط الشعر وكذلك تعزيز الحجم في الجذور. باشري في بسط المستحضر المقوّي للشعر على كل فروة الرأس ودلكي الجمجمة بسرعة بيديك كما لو أنك تريدين فرك شعرك بالشامبو. أمسكي من ثم بخصل كبيرة من شعرك وشديها برفق كما لو أنك تريدين «رفع» فروة الرأس قليلاً. وأخيراً، حركي الأصابع بشكل دائري فوق حافة الجبين.
جربي:

  • L'Oréal Professionnel Seri Expert Aminexil Advanced

1 دقيقة واحدة لأهداب فائقة الطول
حضّري الأهداب بعقفها أولاً بواسطة عاقف الأهداب. مرري من ثم فرشاة الماسكارا من الجذور إلى الأطراف باتباع حركة متعرجة. مرري الفرشاة مرة جديدة فوق الأهداب وإنما بجعل الفرشاة عمودية هذه المرة. بهذه الطريقة، يمكنك فصل الأهداب عن بعضها وتفادي مظهر الأهداب المتكتلة فوق بعضها.

جربي:

  • Max Factor Clump Defy Mascara.

10 دقائق لطلاء أظافر يدوم طويلاً
بعد تنظيف الأظافر وقصها، وبسط طبقة الطلاء الأساس والطبقة الأولى من الطلاء الملون، انتظري قرابة الخمس دقائق قبل بسط الطبقة الثانية من الطلاء الملون. وبعد مرور 5 دقائق أيضاً على بسط الطبقة العلوية من الطلاء الشفاف الملمع، ضعي يديك في إناء من الماء الشديد البرودة لأن البرد يثبت الأصباغ الملونة ويحول بالتالي دون تقشر اللون بسرعة.

3 دقائق لبشرة رطبة ومشدودة
بعد الاستحمام، وفيما لا تزال بشرتك رطبة، دلكي جسمك من الكاحلين إلى الأعلى باستعمال زيت مرطب ومغذ للبشرة. بعد ذلك، طوّقي الكاحل بين يديك بحيث تفرضين بعض الضغط عليه ثم حركي يديك صعوداً إلى الأعلى مع الإبقاء على الضغط نفسه. أخيراً، وجهي دفقاً من الماء البارد على جسمك وجففي البشرة بالتربيت، من دون أي فرك.
جربي:

  • Chanel Coco Mademoiselle Velvet Body Oil.