الملكة رانيا تثمّن جهود الأنروا

الملكة رانيا العبدالله, الأنروا

15 أبريل 2009

بعد مرور أقل من عام على إطلاقها مبادرة «مدرستي»، وانتهاء أولى مراحلها الخمس، التي ساهمت في إصلاح حوالي مئة مدرسة في عمان ومحافظة الزرقاء، أقامت الملكة رانيا العبد الله حفل غداء تكريمياً للمؤسسات الداعمة. وقدّمت الشكر لهذه المؤسسات في كلمة ألقتها مؤكدة على أهمية الشراكة بين القطاعين العام والخاص ومؤسسات المجتمع المدني.  

وكانت  الملكة رانيا قد أكدت أيضاً على أهمية الدور الذي اضطلعت به وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) لمساعدة اللاجئين الفلسطينيين وتخفيف معاناتهم  خلال الحرب الاسرائيلية على غزة خلال حضورها جانباً من الاجتماع الاستثنائي للجنة الاستشارية للوكالة.

كما أثنت الملكة رانيا على التزام موظفي الوكالة بالرغم من تعرض منشآتهم للقصف الإسرائيلي، معربة عن رغبتها في مصافحة كل منهم، داعية أعضاء اللجنة الى تشجيع حكوماتهم ومؤسساتهم للتبرع للأونروا بما يمكنها من مواصلة رسالتها السامية. وفي نهاية الاجتماع عقد رئيس اللجنة/مندوب النرويج السيد تور وينزلاند والمفوض العام للأونروا كارين أبوزيد مؤتمراً صحافياً أكدا فيه أن التحدي الأكبر الذي تواجهه الوكالة هو مواصلة خدماتها للاجئين الفلسطينيين بالمستوى الحالي نفسه.