جوسّ ستون حافية القدمين على مسرح بيت الدين

Joss Stone, جوسّ ستون, مهرجانات بيت الدين, حفل غنائي, الأمير وليام, علاقة عاطفية

03 يوليو 2014

انطلقت المغنّية البريطانية، سفيرة النوايا الحسنة الحائزة جائزة غرامي أواردز، جوسّ ستون (27 عاماً)، في جولة عالمية خصّصت فيها لمهرجانات بيت الدين أمسية غنائية أحيتها ليلة الأربعاء، غنّت فيها نجمة السول والبوب وريتم أند بلوز أجمل أغنياتها ورقصت حافية القدمين على خشبة المسرح، فالتفّ حولها الحضور وتفاعل معها بشدّة.


محطات
في حياة
Joss Stone

- غنّت في سن الثالثة عشرة وشقّت طريقها في عالم الموسيقى بسرعة، وحين أتمّت الخامسة عشرة وقّعت عقداً مع شركة الإنتاج S-Curve لتخرج في السادسة عشرة أسطوانة (Soul Sessions) الشهيرة سنة 2003.

- أعانت "بيتي رايت" المغنية الصاعدة على إنجاز ألبومها الغنائي الناجح عالمياً" ذا سول سيشن" The Soul Sessions، رغم حداثة سنها.

- حصلت على العديد من الجوائز أهمها جائزة غرامي Grammy Awards.  - استطاعت بيع أكثر من 14 مليون نسخة من ألبوماتها الغنائية على مدى مسيرتها الفنية البالغة عقداً من السنين.

- أنجزت بعض الأفلام السينمائية والأعمال التلفزيونية.

- استحقت ستون ثلاثة ترشيحات لجائرة "غرامي" بما في ذلك جائزة عن أفضل فنان جديد، بعد إطلاقها ألبومها الثاني Mind Body & Soul الذي صدر عام 2004.

- دخلت أغنية You Had Me المتميّزة التي تضمّنتها الأسطوانة سجّل أفضل عشر أغنيات بريطانيّة كأغنية منفردة فاستحقت ستون جائزتين بريطانيّتين في السنة نفسها.

- في العام2007 ، أصدرت ستون ألبومها الثالث التي تشاركت في كتابته وأدائه مع مجموعة من الفنانين والكتّاب الموهوبين.

- أصدرت ألبوم Colour Me Free عام 2009، وقد سُجِّلت الأغنيات في غضون أسابيع في نادي موم Mum في ديفون في جنوب غرب إنكلترا.

- بعد مرور عشر سنوات على بداياتها، عادت ستون إلى نقطة البداية وأطلقت إسطوانة  The Soul Sessions Volume 2التي باعت منها الملايين. فتكرّر المشهد نفسه وحقّقت جوسّ ستون نجاحاً باهراً، ولم تصدر خلال السنتين الأخيرتين أي ألبوم غنائي.


علاقة
عاطفية مع الأمير وليام

أعدّ نجلا الأميرة الراحلة ديانا حفلة خيرية في ذكراها، جمع فيها وليام وهاري عدداً من نجوم البوب من إلتون جون إلى رود ستيوارت وفرقة "دوران دوران"، في عرض استمر 6 ساعات وجرى بثه إلى 145 دولة. وحضرت الحفلة جوسّ ستون التي نفت بشدّة وجود أي علاقة عاطفية بينها وبين الأمير وليام، وذلك رداً على صحيفة "ديلي ميرور" البريطانية التي كانت قد نشرت قبل الحفلة بأيام أن الأمير يتصل سراً بالمغنية الحسناء ويطاردها هاتفياً لإقامة علاقة عاطفية. وقد كانت جوس ستون من بين المدعوين إلى حفلة زفاف الأمير وليام وكيت ميدلتون دوقة كمبردج عام 2011.


تهديد
بالقتل

عام 2011، اعتُقل قرب منزل ستون رجلان، كانا يحملان ترسانة أسلحة ومخطّطات لسرقة منزلها وقتلها، وإلقاء جثتها في نهر قرب منزلها الريفي في جنوب غرب انكلترا، وذلك لغضبهما من صلاتها بالعائلة المالكة. فدانتهما محكمة بريطانية وحكم على أحدهما بالسجن مدى الحياة، على أن يمضي منها 10 سنوات و8 أشهر، قبل أن يصبح أهلاً لإطلاق سراح مشروط، فيما حكم على الثاني بالسجن 18 سنة.

وفي أيار/مايو الماضي، خفّفت محكمة استئناف في بريطانيا العقوبتين اللتين صدرتا في حق الرجلين. وحكم على كيفن ليفربول - الذي كان عمره 35 عاماً آنذاك- بالسجن لمدة لا تقل عن عشر سنوات وثمانية أشهر، وخفّضت أخيراً إلى ست سنوات ونصف، وخفّضت عقوبة جونيور برادشو من 18 سنة إلى عشر سنوات.