2014-2015 <\/strong>","ArticleVersion":1,"ArticleAuthorName":null,"ArticlePageNumber":null,"ArticlePublishDate":"2014-07-15","ContentType":"article","IsVideo":false,"VideoTitle":null,"VideoTags":null,"VideoLength":null,"SearchTerm":null},"Page":{"ChannelLevel1":"Fashion","ChannelLevel2":"Shows","Event":"ajaxLoadMore"},"Device":{"Device":"desktop"}}' data-articleid="31612" data-slug="جورج_شقرا_يعرض_مجموعة_الكوتور_لخريف_وشتاء_2014-2015_" data-categoryname="عروض أزياء" data-categoryid="58" data-parentname="موضة" data-typeid="1" >

جورج شقرا يعرض مجموعة الكوتور لخريف وشتاء 2014-2015

Georges Chakra, جورج شقرا, الأزياء الراقية, PFW Couture Fall 2014

15 يوليو 2014

باريس في ٩ تموز ٢٠١٤- قدم المصمم جورج شقرا مجموعته الجديدة لخريف وشتاء ٢٠١٤-٢٠١٥ في قصر طوكيو خلال أسبوع الموضة الباريسية للأزياء الراقية.

مستوحاة من الروائع الفوتوغرافية في خمسينيات العصر، انبعثت "بطلة" جورج شقرا الجديدة من سحر السماء فاستحقت فخامة الحفلات الأميرية الراقصة.

الأشكال الملكية الرشيقة تعبر عن روعة التصاميم والخياطة، وكانت المعاطف سيدة المناسبات  بأشكالها المتدرجة من القصير الى الطويل، الى الظهر المكشوف بشفافية وبقصات هندسية...

وامتازت المواد المستعملة بتناسقها، من المخمل المتلالىء، الى الاوركنزا، الى المقصب، الى الكازار بالطباعة الرقمية، الى الرافية "الارابيسك"، الى التول المنقط بالزهور، الى الفرو المقلم بالترتار ... انها باختصار أناقة مصقولة بالحداثة والتباين.

اما لوحة الألوان فتراوحت بين الأرجواني والأزرق الملكي والياقوت الأزرق، الى جانب ألوان الذهبي والفضي والأسود السماوي، وأضاء الترتر بأشكاله الهندسية كل هذه الألوان العميقة.

واختتم العرض بفستان  الزفاف الذي جاء مزيجا من الرومانسية والفرح، بهالة من الأزهار تشع بالاناقة والتألق.