ما هي التصاميم المناسبة للمرأة القصيرة؟

تصاميم, المرأة القصيرة, الكعب العالي, سروال, شورت, حقائب, حذاء, ملابس

12 أغسطس 2014

هناك العديد من الألوان والتصاميم والقصات التي تعتبر ممتازة للمرأة القصيرة القامة إذ تقلل من شأن قصر القامة وتلفت الأنظار إلى تفاصيل أخرى في الطلة... لكن الأهم يبقى الثقة في النفس. 

- انتعلي الكعب العالي في أغلب المناسبات لأنه يمنحك بعض السنتيمترات الإضافية ويجعل الطلة ممشوقة. وإذا كنت لا ترتاحين في انتعال الكعب الرفيع العالي، جربي الكعب المدبب، المريح والعملي في الوقت نفسه.

- جربي السراويل والشورتات والتنانير العالية الخصر لتوليد نوع من الخدعة البصرية. فالخصر العالي يوحي بساقين أطول، وبالتالي بقامة ممشوقة.

- ارتدي التنانير والفساتين الطويلة ذات القصات المستقيمة والعمودية.  ابتعدي عن القصات المثناة والممتلئة التي تميل إلى "نفخ" الجسم وتجعله بالتالي يبدو أقصر.

- إذا كانت ساقاك جميلتين، جربي الفساتين والتنانير القصيرة شرط تنسيقها مع الحذاء المناسبة للإيحاء بساقين طويلتين ونحيلتين.

- اختاري الملابس ذات الألوان الداكنة لأنها تجعل الطلة انسيابية والقوام ممشوقاً.

- تجنبي الحقائب الكبيرة الحجم لأنها تهيمن على طلتك وتجعلك تبدين أقصر. اكتفي بدل ذلك بالحقائب اليدوية الصغيرة الحجم.

- ابتعدي عن السراويل الضخمة، والتزمي بالقصات الضيقة في الأعلى والتي تتسع في الأسفل للإيحاء بجسم أطول. تجنبي تماماً السراويل الواسعة الساقين والسراويل الفضفاضة لأنها لا تليق بك أبداً.

- تجنبي السراويل القصيرة. فالحاشية التي تنتهي قبل الحذاء يمكن أن توحي بساقين سميكتين. إبحثي عن السراويل التي تغطي حواشيها معظم الحذاء للإيحاء بجسم أطول.

- يحتاج الجسم القصير إلى قصات ضيقة. لذا، ابتعدي عن كل التصاميم المترهلة أو الفضفاضة التي تعطي حجماً إضافياً لطلتك وتجعلك تبدين أقصر.

- اختاري لوناً واحداً من أعلى الرأس وحتى أخمص القدمين. فهذا يساعد على جعل القوام ممشوقاً ويوحي بطول أكبر. أما الألوان المتعددة في الطلة الواحد فتجعل المظهر مجزءاً.

- لا شك في أن استعمال الحزام ليس بالأمر السهل إذا كانت قامتك قصيرة. فالحزام يقسم الجسم إلى نصفين ويقضي بالتالي على أي أمل في جعل الطلة ممشوقة. إلتزمي عموماً بالأحزمة الرفيعة لأنها مناسبة لجسمك.

- النقوش المطبعة رائجة على الدوام، وما عليك إلا اختيار النقوش المناسبة لك التي توحي بقوام ممشوق. تجنبي عموماً النقوش العريضة، واختاري النقوش الطويلة.

- الخطوط الأفقية تجعل الجسم يبدو أعرض، فيما الخطوط العمودية تجعل الجسم يبدو أطول. ولا داعي أبداً لاختيار الفساتين أو القمصان المليئة بالخطوط العمودية، لأن خطاً عمودياً واحداً كافٍ مبدئياً لتوليد المظهر الطويل.

- انتعلي الأحذية المستدقة المقدمة لأنها توحي بطول أكبر. وإذا كنت لا تحبين الكعب العالي، يمكنك انتعال الحذاء المسطح الكعب شرط اختيار الموديل المستدق المقدمة

- تجنبي موديلات الأحذية المشتملة على رباط حول الكاحل لأن هذا الرباط يجعل الساقين أكثر سماكة. فإذا أردت أن تبدو ساقاك طويلتين ونحيفتين، تجنبي الأربطة حول الكاحل.

- جربي قصات الياقات التي على شكل V وU لأنها توحي بالمزيد من الطول، وهي أجمل من الياقات العالية.

- مهما كان طول جسمك، سوف تبدين مذهلة إذا كانت ثقتك في نفسك كبيرة. فالمهم أن تشعّ الثقة منك، مهما كانت ملابسك.