هل جرّبت الماكياج بالأقلام؟ تصحيح العيوب، تجميل الفم ورسم العيون

قلم تصحيح العيوب, ظلال العينين, قلم الكحل, لوريال باريس, غيرلان, دولتشي اند غابانا, جيفنشي, شانيل, ديور, كلارنس, كلينيك, L’Oréal Paris, Guerlain, Dolce and Gabbana, Givenchy, Chanel, Dior, Clarins, Clinique

14 أغسطس 2014

لا شك في أنه  يسهل استخدام الأقلام لتصحيح العيوب أو بسط ظلال العينين أو أحمر الشفاه، أو تحديد محيط العينين... في ما يأتي بعض النصائح التي تسهّل عليك بسط الماكياج بالأقلام.

ظلال العينين بالأقلام
تتوافر في الأسواق أقلام بألوان مشرقة ولماعة لبسط الظلال على العينين. وتعتبر هذه الأقلام مثالية لناحية سهولة الاستعمال، إذ يكفي مدّ القلم فوق الجفن للحصول على اللون المنشود. يمكن استعمال أقلام الظلال أيضاً بالترافق مع الظلال العادية. فبعد بسط الظلال البودرة على الجفن، يمكن استعمال القلم باللون البيج أو الذهبي على الزاوية الداخلية للعين لجعل لون الظلال أكثر إشراقاً.
في النهار، استعملي الأقلام ذات الألوان الفاتحة لإضافة الإشراق إلى العينين. وفي السهرات، استعملي الأقلام الداكنة اللون التي تضفي غموضاً وجاذبية. مرري القلم بمحاذاة الأهداب، ثم درّجي اللون بطرف الإصبع على كل الجفن المتحرك.
جربي:

- Color Riche Le Crayon de Couleur 06 من L’Oréal Paris
- Khôl Me Kajal من Guerlain

تصحيح العيوب بالأقلام
إذا كنت تحبين الأقلام، تتوافر حالياً أقلام لتصحيح العيوب والشوائب في الوجه، وتمتاز بتركيبتها الناعمة التي تخفي العيوب وتملّس التجاعيد، وتقضي على كل علامات التعب والإجهاد.
هناك أيضاً أقلام الحاجبين التي تتيح تصحيح الشوائب في الحاجبين لناحية ملء الفراغات بين الشعيرات والرسم الشكل المحدد للحاجبين.
جربي:

-  The Perfect Luminous Concealer  من Dolce & Gabbana
- Mister Eyebrow من Givenchy

أقلام الكحل
أرسمي خطاً بقلم الكحل الداكن اللون بمحاذاة الأهداب السفلية وسوف تلاحظين أن النظرة اكتسبت غموضاً ساحراً. وإذا أردت الحصول على ماكياج روك، أرسمي الخط بمحاذاة الأهداب السفلية، ثم مدّي الخط بواسطة الإصبع نحو الخارج للحصول على مظهر دخاني. لكن تجنبي هذا الماكياج إذا كان جفنك هابطاً. وفي حال وجود هالات، صححي الهالات بعد رسم خط الكحل. لكننا ننصحك بعدم رسم الخط داخل العين لأن هذا يميل إلى تصغير حجم العين.
جربي:

- Chanel Eyeliner Stylo Yeux Waterproof in Bleu Exquis
- Crayon Eyeliner No 073 Graphite من Dior

تجميل الفم بالأقلام
لإبراز الشفتين، استعملي أنواع أحمر الشفاه التي على شكل أقلام. اختاري أحمر الشفاه بلون أكثر دكنة بنصف درجة من اللون الطبيعي للفم. جربي ألوان خشب الورد، والبيج الوردي، والوردي الناعم. لوّني كل الفم، ثم ذوّبي اللون بطرف الإصبع للحصول على نتيجة طبيعية. وإذا رغبت في نتيجة أكثر بروزاً، أبسطي طبقات عدة من اللون.
جربي:

- Crayon Baume Lèvres Creamy Pink من Clarins
- Chubby Stick Mightiest Maraschino من Clinique

تحديد الفم بالأقلام
في حال تم شحذ القلم جيداً، يصبح القلم مثالياً لتحديد محيط الفم ورسم الشفتين بالشكل المطلوب. باشري أولاً في تلوين الفم، ثم أرسمي محيطه، من الوسط في اتجاه الجانبين. إذا كانت الشفتان تفتقدان إلى الحجم، موّهي اللون صوب الداخل قبل استعمال القلم الملمع وسط الفم.
جربي:

- True Monica Precision Lipliner No 8 من Dolce & Gabbana
- Lip Liner 03 Nude من Clarins

الأقلام لتصحيح الماكياج
نحتاج أحياناً إلى تصحيح الماكياج خلال النهار بسبب التعرق أو الإ فرازات الدهنية أو ما شابه. ولا شيء أسهل وأجمل من الأقلام الممكن وضعها بسهولة في الحقيبة والقادرة على تصحيح كل عيوب الماكياج. هناك أيضاً الأقلام القادرة على إزالة الفائض من الطلاء عن الجلد المحيط بالأظافر، والأقلام المزيلة للماكياج التي تصحح سيلان الماسكارا والآيلاينر.
جربي:

- Mister Perfect Instant Makeup Eraser من Givenchy
- Sephora Makeup Eraser Pen