7 تمارين رياضية لقوام ممشوق

تمارين رياضية, قوام ممشوق, القفز على الحبل, جلوس القرفصاء, السباحة, الركض, الدراجة الهوائية, دفع الساقين إلى الأمام, الانبطاح وتمديد الذراعين

26 أغسطس 2014

تحاول النساء غالباً اعتماد الحميات المنحفة للتخلص من الكيلوغرامات الزائدة والكشف عن قوام ممشوق. لكن هل فكرت يوماً في التركيز على التمارين الرياضية بدل حرمان نفسك من الطعام؟ فبعض التمارين الرياضية مثالية لتقوية عضلات الجسم وحرق الوحدات الحرارية الزائدة. ولا بد أن تترافق التمارين الرياضية طبعاً مع غذاء سليم ونوم كاف.


1. القفز على الحبل
لا تظني أن القفز على الحبل هو رياضة الصغار فقط. فالقفز على الحبل هو تمرين سهل وغير مكلف ويمكن ممارسته في أي مكان تقريباً. واللافت أن هذه الرياضة تحرق في الدقيقة الواحدة وحدات حرارية أكثر مما تفعل أية رياضة أخرى. كما يعتبر القفز على الحبل تمريناً ممتازاً للقلب والشرايين. إنضمي إذاً إلى أولادك في اللعب وجربي معهم القفز على الحبل.

2. جلوس القرفصاء
إنه تمرين لكل الجسم يشغل أكثر من مجموعة واحدة من العضلات. فجلوس القرفصاء يحرق الكثير من الوحدات الحرارية، وينشط خفقان القلب. يمكنك ممارسة تمرين جلوس القرفصاء وأنت تحملين أثقالاً في يديك لزيادة المقاومة ويقول الاختصاصيون إن ممارسة تمرين جلوس القرفصاء بانتظام هو بمثابة وسيلة ممتازة لتحسين الصحة الإجمالية وتجميل شكل الجسم.

3. الانبطاح وتمديد الذراعين(Pushups)
صحيح أن تمارين الانبطاح وتمديد الذراعين صعبة بعض الشيء، لكنها مذهلة لناحية فوائدها الإيجابية. واللافت أن هناك أشكالاً كثيرة من هذه التمارين لتشغيل العضلات المختلفة في الكتفين والذراعين. ولا تظني أبداً أن تمارين الـPushups تشغل فقط القسم العلوي من الجسم. فهي تنحت الذراعين وتحوّل كل شكل الجسم لجعله ممشوقاً ومتناسقاً. إنها أيضاً تمارين ممتازة لصحة القلب والشرايين، ومثالية لتحسين الوضع الإجمالي للجسم.

4. دفع الساقين إلى الأمام
لتقوية العضلات في الساقين، جربي تمارين الاندفاع إلى الأمام. فدفع الساقين، الواحدة تلو الأخرى، مع حمل أثقال في اليدين يمنح الجسم فوائد إيجابية مذهلة. ينصح الاختصاصيون عموماً بممارسة هذه التمارين 30 مرة متتالية كل يوم للحصول على أفضل النتائج، علماً أنها تمارين ممتازة لتقوية عضلات كل الجسم.

5. السباحة
قد تكون السباحة من أفضل التمارين الرياضية القادرة على نحت الجسم وقولبته. فالسباحة تقوي مختلف عضلات الجسم، وتخفف ضغط الدم المرتفع، وتحصّن القلب، وتحسن قدرة الأيروبيك في الجسم.

6. الركض
يملك الركض فوائد كثيرة. فهو يخفف التوتر، ويحسّن صحة القلب، ويخفف خطر التعرض للاكتئاب، ويحرق الكثير من الوحدات الحرارية، ويحسّن كل الصحة الإجمالية. والركض يقوّي العضلات ويجعل مظهرهما أنحف. إنه رياضة سهلة وممتازة، يمكن ممارستها في أي وقت وأي مكان.

7. ركوب الدراجة الهوائية
إنها رياضة ممتازة لتقوية الساقين والذراعين والظهر، وتحسين عمل القلب، والتخلص من الوزن الزائد. يمكن ركوب الدراجة الهوايئة في أي وقت من النهار، لا بل يمكن اعتماد الدراجة بمثابة وسيلة للتنقل، فتوفرين بذلك المال وتمنحين جسمك فوائد.