أسرار جمال المراهقات كيف تعتني المراهقة ببشرتها؟

ماكياج, Romero Jennings, عروض ميلانو, كريم الأساس, مزيل الماكياج, ترطيب البشرة, خبير التجميل

06 سبتمبر 2014

متى يمكن للمراهقة أن تبدأ باستخدام الماكياج؟ وهل الماكياج يضر ببشرتها؟ وكيف يجب أن تعتني بها؟ أسئلة تحير المراهقة وتحير والدتها معها، أجابنا عليها خبير الماكياج الشهير Romero Jennings من كواليس العروض في ميلانو! 
 

يقول روميرو إنّه من الضروري أن تتعلّم المراهقة أصول الاعتناء ببشرتها. فهي لو استخدمت الماكياج عليها إزالته قبل النوم وتنظيف بشرتها بالطريقة الصحيحة.

ما هي أفضل طريقة لإزالة الماكياج؟
يجب إزالة الماكياج بلمسات ناعمة بواسطة القطن الطبيعي أو المحارم الخاصة بإزالة الماكياج.

هل من الضروري استخدام الكريمات المرطّبة؟
نعم، يجب أن ترطّب المراهقة وجهها برقّة، وإن كانت بشرتها دهنيّة، يمكن أن ترطّبها في الليل فقط. وإن كانت الفتاة تعاني من اللماعية، يمكنها أيضاً استعمال الكريمات المزيلة للمعان الخالية من اللون، بدل استخدام المحارم أو البودرة طوال النهار.


6 أساسيّات في حقيبة ماكياج المراهقة:

1 سائل منظّف للبشرة مع تونيك

2 مرطب للبشرة

3 فراش نظيفة بنوعيّة جيّدة (يجب غسلها على الأقلّ مرّة كل شهر)

4  ملمّع للشفتين

5 كريم أساس

6 سائل مزيل للماكياج


خطوات لاعتناء المراهقة ببشرتها

- يجب أن تتوافر لديها مستحضرات العناية اللازمة والمناسبة، مثل مستحضر غسل الوجه، والتونيك. وعليها أن تختاره بتركيبة خفيفة وخالية من الكحول. فالتونيك مستحضر اساسي يساهم في اشراقة الوجه.

- كما تعاني المراهقات العديد من المشاكل الخاصّة بالبشرة، فمن الضروريّ أيضاً «التقشير»- exfoliating مرّة كل أسبوع. لتنظيف البشرة بنعومة.

- يجب الاستعانة بمرطّب للبشرة، حتى ولو كانت البشرة دهنيّة.

ما رأيك في كريم الأساس؟ هل يمكن للمراهقة أن تستخدمه؟
من الأفضل عدم استخدامه، ولكن كريم الأساس لا يضر بالبشرة. فهو يحميها من أشعّة الشمس ومن التلوّث. ولكن يجب اختياره بنوعيّة جيّدة واختيار النوع الذي يناسب البشرة.

تابعي روميرو على إنستغرام @romerojennings


خبير التجميل Romero Jennings

ابقي بشرتك نظيفة ولا تلمسي وجهك باستمرار كي لا تنقلي الجراثيم إليه. فمعظم الأوقات تعاني المراهقات من بكتيريا تنقلها إلى بشرتها بسبب عدم غسل اليدين باستمرار أو بسبب الهاتف الجوال. غالباً ما يكون الهاتف هو السبب!