برامج تلفزيونية

علم الفلك وردود أفعال أعضاء اللجنة في حلقات الموسم الثاني من Arab Idol

arab idol2, راغب علامة, أحلام, حسن الشافعي, نانسي عجرم, علم الفلك, الأبراج

24 يونيو 2013

في الموسمين الأول والثاني من Arab Idol شهدنا تنافساً شديداً بين نجمي لجنة التحكيم راغب علامة وأحلام وتطوّرت في كثير من الأحيان حتى وصلت إلى حدّ إقصاء أحلام لراغب عن شبكتها الافتراضية في إعلانٍ منها للحرب. ومع أن mbc، في إعلانها للموسم الثاني من البرنامج، لعبت على وتر الخلاف بينهما، صالحت «الملكة» أحلام السوبر ستار و»السفير» راغب في إحدى الحلقات، ثم اختلفا، وعادا وتصالحا. فيما بقي حسن الشافعي ونانسي عجرم على الحياد... تكهّنات العلاقة بين أعضاء اللجنة تخضع أولاً وأخيراً لردود أفعالهم، وهذه تخضع لشخصيّاتهم، أما شخصيّاتهم، فتخضع، بحسب علم الفلك، لأبراجهم. فلنتعرّف معاً على مزايا أبراج نانسي وراغب وأحلام وحسن بحيث نكتشف إلى أي مدى تطابقت مع ردود أفعالهم في حلقات الموسم الثاني.


أحلام برج الدلو

كوكبها أورانوس، صفتها الأساسية الإصلاح، هي متمرّدة وثائرة، معدنها الفضّة وحجرها الألماس

شعارها أنا أعرف.

الدلو هو برج الأصدقاء والإنسانية. يؤمن بالتلقائية وحرية الاختيار. متحرّر من القيود وقواعد السلوك التقليدية، ويتميّز بذكاء يخوّله استيعاب أي معلومة في الحال وترجمتها إلى عمل إبداعي.
هو عميق الإيمان بالمبادئ الأولية التي قامت على أساسها البلاد، وهو مؤمن بحقّ الأفراد في أن يعيشوا حياتهم بالأسلوب الذي يروْنه مناسباً في سلام وانسجام. لكن إحذر أيها الدلو، ينبغي ألا تفرض على الآخرين أسلوباً للحياة!

المرأة الدلو

تملك المرأة الدلو سحراً حقيقياً، وهي تعرف كيف تختار مجوهراتها وتسريحتها ولباسها. هي امرأة عصرية حيوية وديناميكية تنظر دائماً الى المستقبل. محبة كريمة ومرحة لذلك فان صداقاتها كثيرة وعديدة.

إنها زوجة وأم ممتازة تربطها مع العائلة والأولاد صداقة وثقة متبادلة. هي نشيطة وخلاقة تنمي في أولادها حب الابداع والخلق والابتكار وتعمل جاهدة للمحافظة على هدوء الجو العائلي واستقراره. تشجع أولادها على الدفاع عن حقوقهم وتنمّي فيهم روح العدالة.

في الحب، تعيش مع شريكها علاقة غرامية مرتكزة على أذواق مشتركة وتفاهم ثقافي. لا تظهر غيرتها لأنها حرّة مستقلة ترغب في علاقة رومانسية متوازنة مميزة وخلاقة.


نانسي عجرم برج الثور

المثابرة هي صفتها الرئيسية، كوكبها فينوس (الزهرة)، الأخضر لونها، وحجرها الزمرّد.

 شعارها أنا أملك

الثور هو ثاني الأبراج في الدائرة الفلكية يتحكم به كوكب الحب والجمال فينوس. لديه قدرة على التحكّم في كلّ شيء. هو مزيج من الروحاني والمادي. عطاؤه غير محدود، يريد الأفضل ويشعر بأنه يستحقّه، وغالباً ما يحاول الوصول إلى هدف واقعي، لأنه يشعر في قرارة نفسه بأنه ناجح ويسعد كلّما أمكنه لمس نتائج جهوده. يبتعد عن المغامرة بالمال ويستبق اليوم الأسود.

المرأة الثور

إنها رمز للصفات الأنثوية واللطف والإخلاص. بالنسبة إلى كثير من المعجبين بها، تبدو امرأة مثالية، فهي شديدة الأنوثة ودائمة الاهتمام بمظهرها. خلاقة جداً، تهوى المنزل، وتحب أن تكون محاطة بأفراد أسرتها. تسعى الى تأمين حياة مستقرة لأبنائها، وفرض نظام معيّن في المنزل. تعرف كيف تستمتع بملذات الحياة، حتى أكثرها بساطة.


راغب علامة برج الجوزاء

من صفاته عاشق الحرية، إيجابي ومنفتح، كوكبه ميركور (عطارد) ولونه الأصفر

شعاره أنا أفكّر.

الجوزاء هو برج هوائي كوكبه ميركور ويتميّز بذكاءٍ ذهني. ساحر لطيف مرح ولديه قدرة عالية على التواصل مع الغير.
يرمز هذا البرج إلى التواصل، وأبرز ما يميّزه أنه لا يؤجل عمل اليوم إلى الغد. قدرته على الحديث مع الناس من أفضل سماته. يتميز بالسحر واللطافة والمرح. عندما يتكلّم تراه محاوراً متميّزاً. اهتماماته تتخطّى الحدود ويطمح إلى العالمية. بوسعه أن يتأقلم مع المواقف الجديدة بسرعة وأن ينتقل من موقف إلى آخر بسهولة وثقة مذهلتين.

تعدّد المهارات هو صفة مميزة للجوزاء. تكمن قوته في التجديد الدائم في مظهره وفي مشاركته الفرحة في جميع أوجه الحياة فهو نشيط وإيجابي ومفعم بالطاقة، ويتمتّع بتعطش لا يرتوي إلى العلاقات الإنسانية.

الرجل الجوزاء

رغم حبه للحرية، وكرهه لكل ما يمكن أن يقيّدها، فإن الجوزاء لا يحب أن يبقى وحيداً. صحيح أن الحب مهم في حياته، إلا أن الصداقة والصحبة المحبة، تهمّه أكثر. كل ما يطلبه الرجل الجوزاء من المرأة هو أن تقدّره. شخصيته المزدوجة تجعل منه حنوناً محبّاً صادقاً وكريماً وفي وجهه الثاني يكون لاذعاً بخيلاً وحشرياً.


حسن الشافعي برج الميزان

من صفاته المنطق والعقلانية، كوكبه فينوس (الزهرة) ولونه الأزرق الليلي.

شعاره أنا أوازي.

الميزان هو برج العلاقة الإنسانية والزواج. هو الانسجام والرشاقة والإحساس بالجمال وتجسيد روح الزمالة. يمثل مهارة الحفاظ على التوازن والقدرة على المشاركة المتبادلة في مزايا الحياة وتجاربها وأزماتها ونعمها. الميزان سبّاق إلى معرفة احتياجات الآخر وردود فعله، ويسعى إلى تحقيق العدالة برقة الحياد.
ينتمي إلى مجموعة الأبراج الهوائية المتقلّبة كوكبه الحاكم فينوس، من خصائصه النشاط الذهني ويتمتّع بحدّة حاسة السمع وأذنه موسيقية. رقيق، حنون، رومانسي، يكره العنف، يتعلّق بعائلته وينشد الاستقرار، حائر ضائع يحتاج إلى أسس متينة. هو، ومن بين جميع مواليد الأبراج الأخرى، الأكثر استفادة من الصحبة. شخصيته ودودة دافئة يتّجه دوماً نحو جذب الآخرين وإرضائهم. هو اجتماعيّ بطبيعته، يتمتع برغبة صادقة في الاهتداء إلى إنسان آخر يشاركه أفراحه. 

CREDITS

تصوير : استوديو دافيد عبدالله