جميلة وجذابة على مرّ الزمن

كولاجين, العناية بالبشرة, مستحضرات التجميل, كلارنس, كلينيك, إيف سان لوران, لانكوم, ديور, استييه لودر, Clarins, Clinique, Yves Saint Laurent, Lancôme, Dior, شباب بلا جراحة

28 يونيو 2013

مستوى الترطيب، الهرمونات، وإنتاج الكولاجين هي بعض العوامل التي تؤثر على مظهر البشرة، لذا من الضروري أن تختاري المستحضرات الخاصة بالإعتناء بها حسب احتياجاتها. إليك نصائح تشرح لك ما يناسب كل مرحلة من مراحل حياتك من مستحضرات:


في المراهقة والعشرينات

تكون نسبة إنتاج الكولاجين في مرحلة المراهقة وخلال العشرينات في أوجها، أما مستوى إفراز الهرمونات فيتفاوت كثيرا، لذا استعيني بمستحضرات بتركيبة خفيفة لا تثقل البشرة ومكونات تسيطر على الإفرازات الدهنية لمنع ظهور حب الشباب وانسداد المسامات.
من المستحضرات المتوافرة، جرّبي:

  • Clarins Energizer Wake-Up Booster
  • Clinique Acne Solutions Clearing Moisturizer Oil Free


في الثلاثينات والأربعينات

يبدأ في هذه المرحلة  إنتاج الكولاجين بالتقلّص مما يتسبب بتكوّن التجاعيد. كما تبدأ في الثلاثينات والأربعينات عملية تجدد الخلايا بالتباطؤ مما يتسبب بتلبّد البشرة وبهوتها. لهذا ينصحك معظم الخبراء باختيار مستحضرات غنية بمكونات مضادة للتأكسد لمنع زحف علامات الشيخوخة المبكرة إلى بشرتك.

  • YSL Forever Youth Liberator
  • Clinique Repairwear Laser Focus
  • Lancôme Génifique Yeux Light-Pearl™ Eye-Illuminating Youth Activating Concentrate


في الخمسينات والستينات

يبطُؤ كثيرا إنتاج الكولاجين في البشرة وتنقص الرطوبة وتقل الإفرازات الدهنية التي تمنح البشرة مرونتها، مما يجعلها جافة ومتشققة ومترهلة ويعوزها الإشراق. استعيني لهذه المرحلة بمستحضرات مزودة تركيبة غنية فائقة الترطيب وخالية من المكونات التي قد تسلب البشرة رطوبتها الطبيعية، وذلك لتجنب ترهلّها وبهوتها وتلبّدها. ويستحسن أيضا أن تتأكدي عند اختيار مستحضرات العناية ببشرتك من وجود مكونات محاربة للتأكسد. كما ينصحك الخبراء بشرب الماء بكثرة وحماية البشرة من أشعة الشمس الضارة باستخدامك واقياً شمسياً.
من المستحضرات المتوافرة، جرّبي:

  • Crème De La Mer The Eye Balm Intense
  • Dior Capture Totale One Essential Ultra-Detox Treatment Mask
  • Estée Lauder Re-Nutriv Ultimate Lift Age-Correctinge Creme For The Throat and Decolettage