عودة جون غاليانو

جون غاليانو,Dior,ديور,مارتين مارجيلا

18 أكتوبر 2014
بعد غياب استمر لنحو ثلاث سنوات، وبعد أن أُبعد عن دار «ديور» للأزياء في العام 2011 بسبب اتهامه «بالتفوه بكلام عنصري ومعاد للسامية» إثر شجار وقع بينه وبين زوجين في مقهى في حي لو ماريه في باريس، عُيّن المصمم البريطاني المثير للجدل جون غاليانو مديراً فنياً لدار «مارتين مارجيلا». واعتبر مدير مجموعة Only the Brave القابضة، التي تضمّ عدداً من الماركات ودور الأزياء العالمية، رونزو روسو أن «غاليانو أحد أهم المبدعين في عالم الموضة بلا منازع، ودار مارجيلا ستنطلق معه بروح ابداعية جديدة».   
وكان غاليانو قد عُين مديراً فنياً لماركة «ليتوال» في أيار/مايو الماضي في روسيا، وهي أكبر سلسلة متاجر لمستحضرات التجميل في البلاد. أما ظهوره الأول بعد أن توارى عن الأنظار لمدة سنتين فكان في أسبوع المـــوضة في نيويورك في شباط/فبراير 2013 خلال عرض أزياء المصمم الأميركي أوسكار دي لا رينتا الذي أضفى عليه لمساته. ويعتبر غاليانو أحد نجوم الموضة منذ ثمانينات القرن الماضي، وقد أمضى في دار «ديور» نحو 15 عاماً، إلا أن هذه السنوات لم تشفع للمصمم المبدع زلة لسانه فكان العقاب قاسياً، وطُرد بطريقة مهينة من دون منحه فرصة ثانية على الرغم من اعتذاره وشرحه أنه كان تحت تأثير الكحول والأدوية بسبب ضغوط العمل. 
وسيطلق المصمم البريطاني مجموعته الجديدة للمرة الأولى من دار «مارجيلا» خلال أسبوع الموضة في باريس في كانون الثاني/يناير المقبل.